برلمان و"6 ستات".. تهانى الجبالى ومارجريت عازر ونبيلة مكرم عبيد ودرية شرف الدين ومنى عمر وسكينة فؤاد.. نساء تتهافت التحالفات على ضمهن لقوائمها.. مارجريت: حسمت موقفى بالترشح عبر قائمة "الجنزورى"

السبت، 03 يناير 2015 09:03 ص
برلمان و"6 ستات".. تهانى الجبالى ومارجريت عازر ونبيلة مكرم عبيد ودرية شرف الدين ومنى عمر وسكينة فؤاد.. نساء تتهافت التحالفات على ضمهن لقوائمها.. مارجريت: حسمت موقفى بالترشح عبر قائمة "الجنزورى" تهانى الجبالى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتهافت التحالفات الانتخابية على ضم عدد من الأسماء النسائية ذائعة الصيت، التى تحظى بشعبية كبيرة من شأنها تشكيل إضافة إلى قائمتهم خلال الانتخابات البرلمانية، ومن أبرز هذه الأسماء المستشارة تهانى الجبالى والسفيرة منى عمر ومارجريت عازر وسكينة فؤاد والسفيرة منى عمر، والإعلامية درية شرف الدين .

قالت منى مكرم عبيد أستاذ العلوم السياسية والبرلمانية السابقة، إن عددا من التحالفات السياسية تجرى مشاورات واتصالات معها لخوض الانتخابات على قوائمها الانتخابية، مشيرة إلى أنها لم تقرر بعد القائمة التى ستخوض من خلالها الانتخابات.

وأضافت منى مكرم عبيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنها ربما تقرر خوض الانتخابات على المقاعد الفردية، إذا لم ترجع عن خوض الانتخابات من خلال القائمة، مؤكدة على ضرورة خوض المرأة الانتخابات على المقاعد الفردية وعدم الاكتفاء بالقائمة.

وأكدت "عبيد" على أهمية مجلس النواب المقبل، فى تحويل الدستور المصرى إلى تشريعات وقوانين، مشيرة إلى أن المرأة المصرية سيكون لها دور بارز وقوى خلال هذا المجلس.

فيما قالت مارجريت عازر البرلمانية السابقة، إنها تلقت اتصالا من جانب الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، للمشاركة فى القوائم الانتخابية التى يعدها رئيس وزراء مصر الأسبق، مؤكدا تقديرها لمجهوداته فى تكوين قائمة قومية وطنية تحظى على ثقة الشارع تقديرا لقيمة البرلمان المقبل.

وأشارت مارجريت عازر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنها تلقت اتصالات من عدد من أحزاب تحالف "الوفد المصرى" للترشح على قوائمه، إلا أنها قررت المشاركة فى قائمة الدكتور "الجنزورى"، مؤكدة أنها تشرفت بلقائه.

وأكدت "عازر" أن التمييز الإيجابى للمرأة سلاح ذو حدين إما أن يمحو المفاهيم السيئة حول المرأة عن طريق اختيار العناصر التى تصلح لتمثيل المرأة فى البرلمان، أو ترسيخ تلك المفاهيم عبر اختيارات سيئة.

وفى نفس السياق أكدت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، أنها لم تحدد بعد موقفها من الترشح للانتخابات البرلمانية من عدمه، مشيرة إلى أن الأمر يحتاج مزيد من التريث لتقييم المشهد الكلى أن نسبة تواجد المرأة فى البرلمان المقبل ستزداد لأن الشعب المصرى لديه وعى بأن المرأة المصرية هى العمود الفقرى فى كل النجاحات التى حققتها مصر، سواء فى 25 يناير أو 30 يونيو، وكذلك المشهد الوطنى العام.. فهى عماد لهذه الإنجازات.

وطالبت "فؤاد"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الأحزاب والقوى السياسية بوضع المرأة فى ترتيب متميز داخل القائمة الانتخابية، مؤكدة أن المرأة ستحصد عددا لا بأس به من المقاعد الفردية رغم ما تواجهه من صعوبات فى المنافسة فى ظل بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة بشأنها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس\محمد

رئيسه مجلس الشعب015 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة