أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تركبى أظافر صناعية.. اعرفى أضرارها بتوصل لفين

الثلاثاء، 23 يناير 2018 05:00 ص
قبل ما تركبى أظافر صناعية.. اعرفى أضرارها بتوصل لفين اضرار الاظافر الصناعية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ العديد من السيدات إلى تركيب أظافر صناعية لتحسين شكل الأظافر من ناحية، والحصول على مظهر جمالى من ناحية أخرى وتقوم الكثيرات بوضعها فترات طويلة مما يشكل ضررا كبيرا.

وأوضحت الدكتور وفاء علم الدين استشارى الأمراض الجلدية، أن  كل ما هو بعيد عن الأشياء الطبيعة يضر الجلد والأظافر على حد سواء، فالأظافر مثل أى عضو فى الجسم يحتاج إلى عناية ويحصل على الفيتامينات اللازمة من الجسم ومن العناية الخارجية.

وأضافت استشارى الأمراض الجلدية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن عند وضع أظافر صناعية أيا كان نوعها، يصنع مثل حاجز بين الأظافر الطبيعية وبين العوامل الخارجية التى تفديها مثل أشعة الشمس التى تمد الجلد والاظافر بفيتامين D والتى تعد أشعة الشمس المصدر الوحيد له، كما تمنع الاكسجين والهواء اللازمين لصحة الأظافر.

وأكدت الدكتورة وفاء أن الأمر لا يتوقف عند عدم حصول الأظافر على الفيتامينات والعناصر اللازمة للنمو فقط، وإنما تعمل الأظافر الصناعية على إصابة الظافر بالأكزيما خاصة عند استخدام أنواع رديئة مما قد يسبب حدوث التهابات متعددة بأصابع اليدين، كما قد يسبب أيضا اللاصق المستخدم فى الأظافر أكزيما تلوثية لخلقه بيئة رطبة بين الأظافر الطبيعية والصناعية وتتسبب فى الإصابة بعدوى الأظافر وتسبب احمرار وحكة مستمرة وصديد.

وأكدت أنه يمكن وضع الاظافر الصناعية لوقت محدد وقصير عند وجود مناسبة مثلا مع استخدام الأنواع الجيدة لمنع تضرر الاظافر الطبيعية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة