محمد حمادى يكتب: السيسى .. حكاية وطنية .. بطلها الشعب

الإثنين، 22 يناير 2018 10:00 ص
محمد حمادى يكتب: السيسى .. حكاية وطنية .. بطلها الشعب مؤتمر "حكاية وطن"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدا عن التهليل والتطبيل، فأنا لا أحبذ هذه الأساليب، ولكن هنا ننظر الى الامور بعين الحكمة والعقل، ومتابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع من إنجازات حقيقية ومشروعات كبرى حققت ولو بشكل ملحوظ للمواطن المصرى، تحسنا يشعر به تدريجيا للخروج من أعباء الازمة الاقتصادية الطاحنة، ليسطر الشعب المصرى ملحمة وطنية، يحمى بها الوطن من الدخول الى نفق مظلم كما هو الحال فى بعض الدول التى شهدت ثورات الربيع العربى .

الشعب المصرى البطل اختار بعد قيام ثورة 30 يونيو 2013 قائدا لثورته، فتعالت أصواته فى كل ميادين مصر، ليكون عبد الفتاح السيسى رئيسا لمصر، وبالفعل فالرجل الذى نادته الملايين لينقذ مصر من الارهاب والفساد.

إنجازات الرئيس بعد أربع سنوات يقدمها للشعب المصرى وهى كالتالى :

إنجازات كثيرة تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"  والتى تعبر عن حجم الصعوبات التى خاضتها مصر من أجل تحقيق تلك النجاحات.

ونستعرض أبرز المجالات التى تحدث الرئيس السيسى عنها خلال مؤتمر "حكاية وطن".

 

الصناعة:
 

تم إنشاء شبكة طرق هائلة وأنفاق تربط شرق وغرب قناة السويس، وإنشاء محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتوليد للطاقة الكهربائية، ومناطق صناعية، حسبما أوضح السيسى خلال كلمته فى مؤتمر "حكاية وطن"، مضيفًا أنه تم إنشاء قاعدة صلبة للبناء الصناعى من أجل تحويل مصر إلى مركز صناعى دولي.

الاقتصاد:
 

بشائر سارة كثيرة عرضها السيسى خلال كلمته أمام الفئات الممثلة للشعب المصري، والتى تمثلت فى ارتفاع الاحتياط النقدى إلى حوالى 37 مليار دولار بعد أن كان 16 مليار دولار فى عام 2014، وانخفاض ميزان العجز التجارى فى العامين السابقين بمقدار 20 مليار دولار، وانخفاض الواردات بمبلغ 16 مليار دولار، وانخفاض معدلات البطالة من 13.4% إلى 11.9%، إضافة إلى انخفاض معدلات التضخم من 35% إلى 22% خلال الشهر الحالي، وتراجع عجز الموازنة العامة كنسبة للناتج المحلى الإجمالى من 16.7% عام 2013 إلى 10.9% عام 2017، وارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 14% فى العام المالى 2016-2017.

الإسكان :
 

"تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعى للمواطنين بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليار جنيه"، هكذا علق الرئيس على مجال الإسكان فى مصر، مضيفًا أنه جار تنفيذ 355 ألف وحدة بتكلفة71 مليار جنيه.

 

الكهرباء:
 

إحنا شغالين فى إنشاء شبكة نقل لكهرباء متقدمة ومحطات تحكم، قد تصل تكلفتها حوالى من 60 إلى 70 مليار جنيه"، وفقًا للسيسي، موضحًا أنه تم إضافة قدرات كهربائية بلغت 25 ألف ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددة حتى يونيو 2018 تكافئ حوالى 12 ضعف قدرة السد العالي.

المشروعات:
 

تم تخصيص 200 مليار جنيه قروض مخفضة من أجل الشباب، إضافة إلى إطلاق مشروعات قومية ساهمت فى القضاء على ظاهرة قوارب الموت والهجرة غير الشرعية، حسب حديث السيسي، موضحًا أنه تم إنشاء مدن صناعية متخصصة.

"مطلعش قارب واحد منذ عام لأوروبا، ومش هيطلع تانى أن شاء الله، عشان المشاريع القومية"، وفقُا للرئيس، قبل أن يوضح أن مشروع قناة السويس أبهر العالم بسبب احتشاد المصريين لجمع مبلغ 64 مليار جنيه له.

فى أقل من 4 سنوات تم إنجاز 11 ألف مشروع بتكلفة تريليونى جنيه، أى إنجاز 3 مشروعات فى كل 24 ساعة، حسب حديث السيسي، خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن.

رواتب الموظفين:
 

"لو أنا بستلف 150 مليار جنيه، الفايدة من 15% لـ20% خلال 5 إلى 7 سنوات الـ150 مليار يبقوا 300 مليار إحنا بنستلفهم، وبندفع الفايدة"، هكذا علق الرئيس على رواتب الموظفين، التى ارتفعت من 80 مليار جنيه فى عام 2011 إلى 230 مليارا تقريبا فى الفترة الحالية، مضيفًا "لما بنتسلف 150 مليار بعد 5 سنين بيبقوا 300، وخمس سنين كمان يبقوا 600 مليار، والفلوس دى عشان خاطر المرتبات بتاعت الناس".

العلاج:
 

بعد جهد وعناء، تم تقديم العلاج إلى 1.4 مليون مريض، بتكلفة 3.7 مليار جنيه، ووصلت نسبة الشفاء إلى 97%، بالإضافة إلى القضاء على قوائم انتظار المرضى لتلقى العلاج، وذكر السيسي، موضحًا أنه سعى منذ توليه الحكم القضاء على آفة تهديد حياة المواطنين.

الشباب:
 

الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب التى كانت توصية من مؤتمرات الشباب تم إنشاؤها فى فرنسا عام 1945، موضحًا أن الرئيس شارل ديجول فى فرنسا أنشأها لبناء كوادر مؤهلة لقيادة الدولة الفرنسية فى المستقبل، مضيفًا أنها سوف تخرج شباب يصبحون القادة فى المستقبل.

إن مصر بلد كبير ومكانتها لا يتم استعادتها بالكلام، ولابد من العمل للحفاظ عليه أنا مسئول أمام الله عن البلد ومستحيل إسقاطها مرة أخرى، وعايز أقول حاجة مهمة أن لو كان حصل مظاهرتين يهدوا أى بلد، واتحاصر مجلس الوزراء والبرلمان، فده مستحيل يحصل تانى فى عهدي"، وتابع الرئيس: "أنا راجل لدى خلفية مخابراتية، وعايز أقول حاجة مهمة، فى ناس صرفت 50 مليون دولار علشان البلد تقع، ومستحيل ده يحصل تاني، مصر كبيرة وعظيمة".

هذه هى حكاية شعب هو بطلها والرئيس السيسى يقودها، حكاية مصرية وطنية بالحقائق والأرقام جاحد هو من ينكرها، وأعمى من لم يبصرها، ننتظر المزيد والمزيد من الإنجازات سيادة الرئيس ونحن كلنا معك، نقف جنبا الى جنب للعبور الى المستقبل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة