صور .. "بالعجلة هنوصلك".. شاب بالشرقية يوصل الطلبات للمنازل بـ10جنيهات

الإثنين، 22 يناير 2018 08:13 ص
 صور .. "بالعجلة هنوصلك".. شاب بالشرقية يوصل الطلبات للمنازل بـ10جنيهات الشاب محمد خيرى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أى عمل شريف لا يعيب صاحبه فعليه أن يفخر به أفضل من الجلوس على القهاوى، بدون عمل، أتعرض يوميا لمضايقات  أتغلب عليها بعزيمة وإصرار وأرد عليها بالاستمرار فى عملى"، هكذا بدأ "محمد خيرى" الشاب الشرقاوى عن تجربته فى توصيل الطلبات للمواطنين بالمنازل باستخدام "العجلة" مقابل 10 جنيهات عن كل طلب يقوم بتوصيله داخل مدينة الزقازيق و15 جنيه خارج المدينة.

يقول" محمد خيري" 24 سنة، دبلوم صنايع قسم زخرفة، من قرية شيبة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، إنه بعد الانتهاء من دراسته بحث عن فرصة عمل بالتعاقد بالتربية والتعليم، مقابل راتب شهرى 50 جنيه، وبدأ يبحث عن دخل يساعده على المعيشة.

ويتابع" خيري"، أنه من محبي ركوب العجل منذ الصغر، ولديه هوية السفر بالعجلة، وسافر إلى محافظة القاهرة، لمدة 4 ساعات بالعجلة، لكى يشاهد القاهرة، كما سافر إلى الإسماعيلية بالعجلة، كنوع من الحب للرياضة، إلى أن فكر فى كيفية استخدام العجلة فى مشروع يحسن دخله، حيث هداه تفكيره إلى تدوين بوست علي الفيس بوك بعنوان" بالعجلة هنوصلك" وبدأ التفاعل مع البوست بشكل كبير.

ويسطرد الشاب العشريني قائلا: أول طلب وصلته كان التموين الشهرى لسيدة بالقرية، وأعطتنى 10 جنيه، وبعد ذلك بدأت أتلقى اتصالات كثيرة من المواطنين، حيث أن يومى يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر مساء، وقيمة توصيل الطلب داخل مدينة الزقازيق 10 جنيهات وخارجها 15 جنيه.

وعن أغرب طلب قام "خيرى" بتوصيله لأحد المواطنين، يقول"خيرى": كان طلب من أحد الأهالى بشراء ربع كيلو لب، ووصلته له مقابل 10 جنيهات، وعدد من أصحابى يساعدونى حال كثرة الطلبات، حيث يعمل معى 6 من الشباب لتحسين دخلهم.

وعن العقبات التي يواجها في عمله، أوضح "خيري" أن العقبات كانت فى تعرضه لبعض السخافات من الأهل والأصدقاء، لكنه يتغلب عليها بالاستمرار فى العمل، فالعمل الشريف لا ينقص من قدر صاحبه بل يرفع من شأنه أفضل من الجلوس على القهاوى بدون عمل، وكما أنه تعرض لبعض المعاكسات لتوصيل طلبات.

ويحلم "خيرى" بعمل مشروع خاص به تحت إدراته من خلال افتتاح مقر له، لتوصيل كافة الطلبات من خلال العجلة، ولكي يساعد عدد من الشباب على تحسين دخله، وفي المقابل مساعدة المواطنين، وخاصة كبار السن والسيدات فى شراء بعض المتطلبات لصعوبة نزولهم من المنزل.

 الشاب محمد خيري
الشاب محمد خيري

 

 أثناء توصيله طلب لقرية ميت حلفا
أثناء توصيله طلب لقرية ميت حلفا

 

 العجلة التي يستخدمها الشاب في توصيل الطلبات
العجلة التي يستخدمها الشاب في توصيل الطلبات

 

 محمد أثناء ذهابع لعمله
محمد أثناء ذهابع لعمله

 

 محمد أثناء إستخدام العجلة
محمد أثناء إستخدام العجلة

 

 صورة أخري للشاب
صورة أخري للشاب

 

العجلة المستخدمة في توصيل الطلبات
العجلة المستخدمة في توصيل الطلبات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

ماشاء الله ؟!!

بس لما ننظر للبس محمد نجده ماشاء الله الاطقم اللى لابسها من النوع الفاخر والكوتشى بلون اللبس حاجة جميلة !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

شاب يفكر فى خدمة المجتمع

برافو فكر واجتهد وعمل ولم ينظر الى الوظيفة التحية لكل انسان يفكر

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

راجل

والله انك راجل برغم صغر سنك لكنك مثال جيد للرجولة التي يفتقدها الكثير ممن يتمتعون باللفظ وليس بالصفة . الكثيرون على القهاوي يندبون حظوظهم وينتظرون التعيين الحكومي وتقاضي المصروف من بابا وماما . استمر ربنا يوفقك ويسعدك .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

والله العظيم إنت زينة الشباب وفخر للمصريين

وبكرة إن شاء الله توفق وتصل لما تبغي ولك بعض النصائح ... إن فعلتها صرت من الناجحين إن شاء الله ومن أرباب الأعمال ... دائماً قلل تكاليف التشغيل للحد الأدني ... العائد دائماً يجب أن يزيد عن التكلفة ... لا تيأس ابداً ...كن دائماً في حالة نمو أياً كانت ... العلاقات الطيبة مع الجميع تجعلك تحتفظ بعملائك ... تابع أداء المنافسين ...

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

مرتبة الشهري 50 جنية

هل معقول شاب شغال مدرس بالتعاقد ( بموجب عقد عمل ) مع وزارة التربية والتعليم يأخذ 50 جنيها فقط في الشهر يعني 2.75 دولار في الشهر ومش عايرين الشباب تسافر وتهاجر برة يعني يحوش لمدة 7 أشهر علشان يدفع رسوم جواز السفر البالغ قدرها 350 جم وفيه عندنا مدرسين بيأخذوا في الدرس الخصوصي الواحد في الثانوية 50 جم في مجموعة لاتقل عن 12 او 15 فرد وعلشان كدة بنسمع عن ارقام فلكية لاسعار اشاليهات والشقق في المدن الجديدة والساحل الشمالي اين العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الزلبانى

الشاب المحترم

انت أرجل من ناس كتيرة أكبر منك سنا ولاكن سفهاء وما أكثرهم فى هذا الزمن .انت راجل وشاب محترم . ربنا يهديك ويوفقك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نوع العجلة لايناسب المهنة

اعتقد ان الدراجة التى يستخدمها مخصصة اساسا للرياضة ، ومطلوب ان يستخدم لتوصيل الطلبات دراجة اخرى مخصصة لنقل الطرود والمستلزمات 

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

ماشي .طب ازاي

العجلة دي بيوصل عليها الطلبات ..ازاي...ان كان علي ..اللب ..عادي ..لكن التموين .ازاي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة