سيراميك ولا بورسلين.. 4 نصائح سهلة خلى بالك منها وانتى بتختارى

السبت، 20 يناير 2018 11:00 ص
سيراميك ولا بورسلين.. 4 نصائح سهلة خلى بالك منها وانتى بتختارى ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر الكثير من الفتيات بالحيرة عند تجهيزات المنزل بين اختيار السيراميك أم البورسلين، فبين أشكال الأرضيات المختلفة يعد السيراميك والبورسلين من أكثر الأشكال إقبالًا من الفتيات، فبحسب مهندس الديكور "أحمد الضو"، فإن الاختيار بينهما يتوقف على الميزانية المالية، وبحسب ذوق صاحب المنزل بالطبع، ولكن بالنسبة للفروق فلكل اختيار منهما شروط محددة يمكن التعرف عليها بسهولة، والتفرقة بين عيوب ومميزات كل اختيار.

البورسلين
البورسلين

تعرفى فى السطور التالية على كيفية الاختيار بين السيراميك والبورسلين بسهولة واقتناع:

مساحة المنزل

قال مهندس الديكور، إن مساحة المنزل وتقسيم الغرف فيه يتحكم بشكل كبير فى اختيار السيراميك أم البورسلين، فالمنازل ذات المساحات الصغيرة، والغرف أيضًا من الأفضل اختيار السيراميك فيها للغرف الداخلية، أما عند المدخل، أو فى الغرف كبيرة المساحة يمكن اختيار البورسلين، لأنه شكل ومساحة البلاط يعد مناسبًا لمساحة الغرفة والمنزل.

البورسلين1
البورسلين

الميزانية المالية

لا شك أن الميزانية التى يحددها الأشخاص لتجهيز أرضية المنزل تتحكم بشكل كبير فى اختيار السيراميك أم البورسلين، فبالطبع البورسلين أغلى سعراً بعض الشىء عن السيراميك، فيعتبر ذلك جانباً عليكِ التفكير فيه جيدًا عند الاختيار.

السيراميك
السيراميك

طرق التنظيف

لمحبات التنظيف السهل سيكون اختيار البورسلين هو الأنسب، فهو من أنواع الأرضيات سهلة التنظيف، ويمكنك الحفاظ على رونقها وفخامتها، أما بالنسبة للسيراميك فهناك بعض الأنواع التى عليكِ الانتباه لها جيدًا عند الاختيار، لأنها توجد بأنواع تتأثر سريعًا بالأتربة، وينطفئ لونها مع مرور الوقت.

السيراميك6
السيراميك

نظام الغرف

بالنسبة للغرف داخل المنزل اعلمى جيدًا أن ذلك يتحكم فى اختيارك للسيراميك أم البورسلين، فلا يتوقف الأمر فقط على الذوق أو توفر الميزانية المالية ولكن نوع الغرفة ومكوناتها تحدد شكل الأرضية أيضًا، فالغرف الأكثر ميلًا للكلاسيكية من الأفضل اختيار السيراميك أو الباركيه فيها، أما البورسلين يلائم أكثر غرف الصالون، وغرف النوم لأنه يتجه بشكل كبير للرخام، والذى يلائم قطع الأثاث الضخمة بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة