أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن علاج مشكلات الشعر بالكولاجين

السبت، 20 يناير 2018 07:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن علاج مشكلات الشعر بالكولاجين صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول الفتيات دائمًا البحث عن أحدث الطرق والعلاجات للتغلب على مشكلة الشعر التالف، والحصول على شعر صحى وقوى وناعم، فمع مرور الوقت تظهر العديد من الأساليب الأكثر تطورًا لمعالجة مشكلات الشعر، مثل طرق الفرد المختلفة.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

ولعل علاج مشكلات الشعر عن طريق الكولاجين إحدى الطرق المستخدمة فى السنوات الأخيرة، فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى رزق" لـ"اليوم السابع"، أن العلاج بالكولاجين من أكثر الطرق أمانًا على صحة الشعر، ولكنه من الطرق غير المنتشرة كثيرًا فى وسط العناية بالشعر.

 

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن علاج مشكلات الشعر بالكولاجين:

س: ما هو الكولاجين لعلاج مشكلات الشعر؟

ج: استخدام الكولاجين فى علاج مشكلات الشعر إحدى الطرق الحديثة للعناية بالشعر خاصة التالف والذى يتعرض للتساقط باستمرار، فالكولاجين هو من أهم مكونات البروتين فى الجسم، ويعمل على تغذية بصيلات الشعر بما ينقصه من عناصر مغذية له.

حقن الشعر
حقن الشعر

س: هل هناك فرق بين الكولاجين والمواد الأخرى لعلاج مشكلات الشعر؟

ج: لا توجد فروق كبيرة بين استخدام الكولاجين فى علاج مشكلات الشعر عن الطرق الأخرى سوى أنها طريقة طبيعية، وأكثر أمانًا على صحة الشعر، كما توجد فروق من ناحية سعر استخدامها، لذا لا تعتبر من الطرق المقبل عليها إلا من فئة محددة.

حقن الشعر1
حقن الشعر

س: كيف تتم عملية حقن الشعر بالكولاجين؟

ج: يقوم طبيب التجميل بحقن بصيلات الشعر بالكولاجين، وبعض الأماكن المحددة فى فروة الرأس، خاصة التى تتأثر بتساقط الشعر، أو المشكلات الأخرى التى يعانى منها، قد يسبب ذلك بعض الحكة والالتهاب ولكن لمدة 3 أيام كحد أقصى، فيمد الشعر بما ينقصه من عناصر مغذية وبروتينات تعمل على تحسين صحة الشعر وحيويته.

 

س: كم يتكلف حقن الشعر بالكولاجين؟

ج: تتكلف عملية حقن الشعر بالكولاجين فى عدد من  مراكز التجميل ما بين 2500 إلى 4000 جنيه، وفقًا لنوع الكولاجين، ومصدر استخلاصه، فهناك كولاجين حيوانى.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

س: هل هناك خطوات مهمة للعناية بالشعر بعد حقن الشعر بالكولاجين؟

ج: بالطبع هناك بعض الخطوات المهمة للعناية بالشعر بعد الحقن بالكولاجين وهى عدم تعريضه للمياه لمدة لا تقل عن أسبوع كامل، والحرص على غسله 3 مرات أسبوعيًا بعد ذلك، والمواظبة على استخدام الكريمات، والبلسم الذى يحدده طبيب التجميل وفقًا لنوع الشعر، ومدى حساسية فروة الرأس.

علاج الشعر
علاج الشعر

س: ما هى الفترة المناسبة لتكرار حقن الكولاجين للشعر؟

ج: تعتبر فترة الأربعة شهور فترة مناسبة للفصل بين حقن الكولاجين والمرة الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة