ترامب VS كيم جونج أون.. 365 يوما من التراشق الإعلامى بين الرئيس الأمريكى وزعيم كوريا الشمالية.. تهديدات عنترية بتدمير الولايات المتحدة بالنووى .. وواشنطن تتوعد بيونج يانج بنيران وغضب لم يراهما العالم

السبت، 20 يناير 2018 01:00 م
ترامب VS كيم جونج أون.. 365 يوما من التراشق الإعلامى بين الرئيس الأمريكى وزعيم كوريا الشمالية.. تهديدات عنترية بتدمير الولايات المتحدة بالنووى .. وواشنطن تتوعد بيونج يانج بنيران وغضب لم يراهما العالم تصريحات نارية بين ترامب وكيم جونج أون فى 365 يوم من حكم أمريكا
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

365 عاما مرت على حكم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اندلعت خلالها حربا كلامية وتراشقا إعلاميا مع نظيره الكورى الشمالى، كيم جونج أون، الذى أطلق أكثر من تجربة صاروخية باليستية وسط إدانات دولية ورعب عالمى من تلك التجارب النووية، إلا أن ترامب شن هجوما حادا من منبره بالبيت الأبيض ضد زعيم كوريا الشمالية.

تصاعد الحرب الكلامية بين ترامب وكيم جونج أون

وفى بداية العام الحالى، تصاعدت حدة الحرب الكلامية بين الزعيمين وصلت إلى تهديدات بتفجير الولايات المتحدة، حيث قال الزعيم الكورى الشمالى، إنه يحتفظ بزر القنبلة النووية على مكتبه دائما حتى لا تتمكن الولايات المتحدة من بدء الحرب، مشيرا إلى أن جميع مناطق الولايات المتحدة تقع على مرمى الأسلحة النووية التى تملكها كوريا الشمالية، مضيفا :"ليس تهديدا وإنما حقيقة".

وعقب تلك التصريحات، فاجئه ترامب العالم بتصريحات مثيرة للجدل، حيث قال الرئيس الأمريكى فى تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، إن زره النووى أكبر وأقوى بكثير من زر زعيم كوريا الشمالية. واعتبرت هذه التغريدة أحدث مواجهة شخصية بين زعيمى الدولتين النوويتين، خاصة أن ترامب قال فيه  "على أحد العاملين فى نظامه الجائع والمنهك أن يعلمه بان لدى أيضا زرا نوويا، إلا أنه أكبر بكثير وأقوى بكثير من زره، وهو يعمل".

لكن اعتبرت كوريا الشمالية أن كلام ترامب حول امتلاكه زرا نوويا "أكبر بكثير" من الزر المماثل الذى يمتلكه كيم جونج أون، ليس سوى "نباح كلب مسعور".

 وتعرضت كوريا الشمالية خلال الفترة الماضية لعقوبات دولية بسبب تجاربها الصاروخية وبرنامجها النووى، حيث أجرت ستة تجارب نووية تحت الأرض وأطلقت صواريخ باليستية قالت إنها تصل مدنا أمريكية، كما كشفت أإنها طورت القنبلة النووية.

وفى سبتمبر الماضى، قال زعيم كوريا الشمالية، إن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية فى التاريخ" ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد الرئيس الأمريكى بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.

ووصف كيم ترامب بأنه "مختل عقليا"، وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكى "أشرس إعلان للحرب فى التاريخ" وإن خطاب ترامب بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكد أن برنامج بيونج يانج النووى هو "المسار الصحيح".

زعيم كوريا الشمالية يصف ترامب بـ "المختل عقليا

ومن أبرز الهجمات الكلامية التى شنها زعيم كوريا الشمالية فى ديسمبر الماضى ضد ترامب، قال فيها إن بلاده أصبحت دولة استراتيجية قادرة على تشكيل تهديد نووى "جوهرى" للولايات المتحدة الأمريكية. مؤكدا على أنه لا يمكن لأحد أن ينكر كيان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، التى برزت سريعا كدولة استراتيجية قادرة على تشكيل تهديد نووى جوهرى للولايات المتحدة".

 كما وصف الزعيم الكورى الشمالى، خصمه الأمريكى، بأنه "مختل عقليًا"، وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكى، "أشرس إعلان للحرب فى التاريخ"، وإن خطاب ترامب، بالأمم المتحدة، أكد أن برنامج "بيونج يانج" النووى هو "المسار الصحيح".

ترامب يرد على كيم: "لا تستهينوا بنا ولا تختبرونا

"

وفى نوفمبر الماضى، وجه الرئيس الأمريكى،  تحذيرا شديد اللهجة إلى خصمه الكورى الشمالى، بشأن برنامج بيونج يانج النووى، حيث قال ترامب فى خطاب ألقاه أمام البرلمان الكورى الجنوبى: "لا تستهينوا بنا، لا تختبرونا"، منددا بحياة "الوهم والرعب" فى كوريا الشمالية، موجها رسالته إلى كيم جونج أون قائلا إن "الأسلحة التى تجمعها لن توفر لك سلامة أكثر، وتجعل نظامك فى خطر كبير".

كما وجه ترامب نصيحة لكوريا الشمالية، فى أغسطس الماضى، قائلا: "ينبغي على كوريا الشمالية أن لا تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى.. خلافا لذلك، ستصطدم بنيران وغضب لم يرهما العالم على الإطلاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة