أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيبة بسيطة هتساعدك فى التخلص من فطريات الأظافر

السبت، 20 يناير 2018 07:00 ص
تركيبة بسيطة هتساعدك فى التخلص من فطريات الأظافر تخلص من فطريات الأظافر بتركيبة ثلاثية بسيطة
كتبت سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض فطريات الأظافر من الأمراض الصعبة في علاجها؛ للزوم الحفاظ على جفاف المنطقة المصابة، وهو أمر صعب في ظل ضرورات النظافة الشخصية اليومية، وعلاوة على معاناة الاحمرار والالتهاب المؤلم حول المنطقة المصابة، فإن مظهر الأظافر يكون أيضا بشع؛ نتيجة تحول مظهر الأظافر لشكل سميك ولون أصفر غامق، والأمر الذي يثير القلق حقا هو أنه في حال ترك هذه الأظافر دون علاج، فربما تتدهور الحالة إلى حد فقدان كامل للظفر، لهذا السبب، فإنه من الأهمية بمكان أن تولي اهتماما للبحث عن العلاج منذ ظهور العدوى في بدايتها.

ما هي المدة اللازمة لعلاج فطريات الأظافر؟
 

وفقا لموقع step to health يستغرق علاج فطريات الأظافر ما لا يقل عن شهرين بالنسبة لمعظم الحالات، وقد تستمر لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 شهرا؛ لمكافحة فطر الأظافر والقضاء عليه تماما وإعادة وضع الأظافر للحالة الطبيعية.

تركيبة ثلاثية لعلاج فطريات الأظافر
 

يوجد علاج فعال للقضاء على فطريات الأظافر يتكون من 5 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين"، و5 ملاعق كبيرة من الكحول الإيثيلي بتركيز 90%، وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.

 ومن المعروف أن هذه المكونات الثلاثة لديها خصائص طبيعية مضادة للفطريات، بالإضافة إلى كونها مطهرات تعالج أنواع مختلفة من إصابات الجلد، إذ يستخدم بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين"؛ لتطهير الجروح كونه مضاد قوي للجراثيم، كذلك الكحول الذي يستخدم في التعقيم وقتل الجراثيم؛ لذا فإن استخدامه على الأظافر المصابة يدمر الفطريات المسببة للعدوى، وكلاهما متوافر في معظم الصيدليات.

أما الخل الأبيض فقد استخدمت المركبات الحمضية في الخل الأبيض منذ العصور القديمة في علاج الالتهابات الفطرية على الجلد، كونها مطهر جيد ومضاد للفيروسات قادر على علاج فطر الأظافر، المعروف باسم "القدم الرياضي".

كيفية التحضير والاستخدام
 

ستحتاج إلى كوب زجاجي كبير نظيف ومعقم لخلط الكحول وماء الأكسجين بنسب متساوية (5 ملاعق كبيرة)، ثم إضافة ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض، ثم تغطى التركيبة وتترك في مكان بارد وجاف.

اغسل الأظافر المصابة وجفف بمنشفة نظيفة برفق، وضع قليلا من التركيبة باستخدام القطن مرتين يوميا، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج، يجب تطهير حذائك، والجوارب وأي شيء آخر يمكن أن يكون في اتصال مع الأظافر المصابة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة