خالد صلاح

العالم هذا المساء بالصور.. أقدام جنود أدروغان تدنس عفرين السورية والمقاتلات تقتل المدنيين..17 قتيلا على الأقل فى حريق بمصنع بلاستيك بالهند.. وإعادة فتح مطار معيتيقة الليبى بعد إغلاقه بسبب اشتباكات مسلحة

السبت، 20 يناير 2018 10:18 م
العالم هذا المساء بالصور.. أقدام جنود أدروغان تدنس عفرين السورية والمقاتلات تقتل المدنيين..17 قتيلا على الأقل فى حريق بمصنع بلاستيك بالهند.. وإعادة فتح مطار معيتيقة الليبى بعد إغلاقه بسبب اشتباكات مسلحة العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دنست أقدام جنود أردوغان، منطقة عفرين السورية الواقعة شمال غرب محافظة حلب، والتى تعد بمثابة أول منطقة اختبر فيها الأكراد الحكم الذاتى بعد اندلاع النزاع ثم انسحاب قوات النظام السورى منها فى العام 2012.. وفى ليبيا أعادت السلطات اليوم السبت، فتح المطار الوحيد الذى كان يعمل فى العاصمة الليبية طرابلس بعد 5 أيام من إغلاقه بسبب اشتباكات دامية أسفرت عن أضرار فى عدد من طائرات الركاب.

أما فى الهند قتل 17 شخصا على الأقل فى حريق بمصنع بلاستيك، وفى أمريكا تظاهر المئات ضد الرئيس دونالد ترامب مشبهينه بـ"هتلر"، للمطالبة بحقوق المرأة فى ولاية نيويورك.. إلى التفاصيل:- 

تركيا تقصف عفرين السورية..

دنست أقدام جنود أردوغان، منطقة عفرين السورية الواقعة شمال غرب محافظة حلب، والتى تعد بمثابة أول منطقة اختبر فيها الأكراد الحكم الذاتى بعد اندلاع النزاع ثم انسحاب قوات النظام السورى منها فى العام 2012.

وأعلن متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية فى عفرين، أن الضربات الجوية التركية أسفرت عن مقتل 6 مدنيين و3 مقاتلين.

وفى أولى خطواته الاستفزازية، رفع الجيش التركى، علم بلاده على الأراضى السورية فى منطقة عفرين، وبدء بقصف أهدافاً عسكرية للقوات الكردية جوًا وبرًا.

ودخل مقاتلون موالون لتركيا، المدينة، وأكد رئيس الوزراء التركى بن على يلديريم فى خطاب متلفز: "قواتنا المسلحة بدأت عملية جوية للقضاء على عناصر" وحدات حماية الشعب الكردية".

ومن جانبها أدانت سوريا بشدة "العدوان التركى الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولى بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً".

ومن جانبها قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن الضربات الجوية التركية على عفرين السورية لم تترك لها من خيار سوى المقاومة مضيفة أن أنقرة ضربت أحياء يقطنها مدنيون.

فى السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن عسكريين روس غادروا منطقة عفرين فى شمال سوريا حيث يشن الجيش التركى هجوما بريا وجويا على مقاتلين أكراد.

وقالت الوزارة فى بيان إن "قيادة القوات الروسية فى سوريا اتخذت تدابير تهدف إلى ضمان أمن الجنود الروس الذين كانوا منتشرين فى منطقة عفرين" مضيفة" أنه "تم سحب" هذه القوات نحو منطقة خفض التوتر فى تل رفعت.

وأوضحت أنه تم اتخاذ هذه التدابير "لمنع استفزازات محتملة وجعل حياة العسكريين الروس وصحتهم فى منأى من اى تهديد".

علم تركيا
علم تركيا

 

قصف تركي
قصف تركي

 

قوات كردية
قوات كردية

 

مقاتلين أكراد
مقاتلين أكراد
 

إعادة فتح مطار معيتيقة الليبى بعد إغلاقه بسبب اشتباكات مسلحة..

أعادت السلطات اليوم السبت، فتح المطار الوحيد الذى كان يعمل فى العاصمة الليبية طرابلس بعد 5 أيام من إغلاقه بسبب اشتباكات دامية أسفرت عن أضرار فى عدد من طائرات الركاب.

وبدا أن مطار معيتيقة، الواقع إلى الشرق مباشرة من وسط العاصمة طرابلس، يعمل كالمعتاد إذ شغل الركاب صالات السفر والوصول بالمطار.

وقال مسئول فى المطار طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية "جرى استئناف كل الرحلات المحلية والدولية"، وأضاف "لم ترد تقارير عن أى مشكلات فنية وصار الأمن تحت السيطرة".

ودار قتال ضار بين قوة الردع الخاصة، المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطنى المعترف بها دوليا، وجماعة مسلحة متمركزة فى حى تاجوراء بالمدينة.

وقتل 20 شخصا على الأقل وأصيب 60 آخرون، وسارعت شركات الطيران الليبية الأربع التى تشغل رحلات من مطار معيتيقة لإصلاح أو استبدال الطائرات التى تضررت بطلقات نارية أو قصف المدفعية لدى وقوفها فى أماكن الانتظار بالمطار أثناء القتال.

وجرى تعليق الرحلات لإجلاء أو إعادة المهاجرين الأجانب إلى أوطانهم من طرابلس، وهى رحلات تدير غالبيتها وكالات تابعة للأمم المتحدة، بسبب إغلاق مطار معيتيقة.

وهزت اشتباكات الفصائل المسلحة العاصمة طرابلس منذ انزلاق ليبيا إلى الفوضى والعنف بعد الإطاحة بمعمر القذافى عام 2011، وبعد تشكيل حكومة الوفاق الوطنى توسع نفوذ عدد من الفصائل الكبرى ولا يزال الوضع هشا.

وتضرر بشدة المطار الدولى الرئيسى فى طرابلس خلال قتال دار عام 2014 ولا يزال هذا المطار خارج الخدمة. 

الركاب بمطار معيتيقة
الركاب بمطار معيتيقة

 

الطيران الليبى
الطيران الليبى

 

ركاب ليبيا
ركاب ليبيا

 

توافد ركاب ليبيا
توافد ركاب ليبيا

 

الطيران الليبى
الطيران الليبى
 
 
وصول الطائرات الليبية
وصول الطائرات الليبية

 

جانب من وصول الطائرات الليبية
جانب من وصول الطائرات الليبية

 

صالة استقبال الركاب
صالة استقبال الركاب

 

أمريكيون يشبهون ترامب بهتلر فى مسيرة للمطالبة بحقوق المرأة بنيويورك..

تظاهر آلاف المواطنين الأمريكيين اليوم السبت، فى مسيرة كبرى للمطالبة بحقوق المرأة بمدينة نيويورك و بنسلفانيا، فيما تجمعت حشود أخرى مسيرة المرأة السنوية الثانية في فيلادلفيا.

وندد المتظاهرون بتعامل الرئيس الأمريكى مع ملفات المرأة الأمريكية، إضافة إلى اتهامه فى العديد من قضايا التحرش بحق نجوم ومشاهير.

وشارك فى المسيرة العديد من متحدى الإعاقة وكبار السن والأطفال، رافعين صور دونالد ترامب بجانب الزعيم النازى هتلر.

توافد المواطنو من محطات المترو للمشاركة بالتظاهرات
توافد المواطنو من محطات المترو للمشاركة بالتظاهرات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

لافتات ترامب وهتلر
لافتات ترامب وهتلر

 

لافتات ترامب فى التظاهرات
لافتات ترامب فى التظاهرات

 

مشاركة السيدات بالتظاهرات
مشاركة السيدات بالتظاهرات

 

مشاركة متحدى الإعاقة
مشاركة متحدى الإعاقة

 

مشاركة الأطفال بالتظاهرات
مشاركة الأطفال بالتظاهرات

 

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

 

آلاف المواطنين خلال المسيرة
آلاف المواطنين خلال المسيرة

 

مشاركة الفتيات فى المسيرة
مشاركة الفتيات فى المسيرة

 

جانب من لافتات المسيرة
جانب من لافتات المسيرة

 

مشاركة آلاف الأمريكيين بالمسيرة
مشاركة آلاف الأمريكيين بالمسيرة
 

17 قتيلا على الأقل فى حريق بمصنع بلاستيك فى الهند

لقى 17 عاملا على الأقل مصرعهم فى حريق بمصنع للبلاستيك فى المنطقة الصناعية بشمال نيودلهي، بحسب ما أعلنت أجهزة الإنقاذ بالعاصمة.

وشب الحريق فى قبو المصنع الواقع فى مبنى من ثلاثة طوابق فى المنطقة الصناعية فى بوانا بضواحى نيودلهي، وبحسب السلطات فان المبنى قد يكون استخدم أيضا لتخزين العاب نارية.

وسرعان ما أمتدت السنة اللهب الى الطوابق العلوية لتحاصر نحو عشرين عاملا كانوا يمارسون عملهم، بحسب ما ذكر برافين كومار احد مسؤولى أقسام الطوارئ فى نيودلهي.

وأضاف: "تم إخراج 17 جثة" من المبنى موضحا أنه تم نقل شخصين مصابين إلى المستشفى.

459666-01-02
محيط الحادث 

 

أهالى الضحايا يبكون
أهالى الضحايا يبكون

 

أهالى الضحايا
أهالى الضحايا

 

رجل يبكى
رجل يبكى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة