صور.. العالم يترقب نقل تمثال رمسيس الثانى للبهو العظيم فى المتحف المصرى الكبير.. احتفالية كبرى لرصد مسيرة تمثال الـ83 طنا إلى المتحف.. والملك يسير 400 متر فى مسار مخصص له.. والتمثال يستعد لاستقبال للزائرين

الثلاثاء، 02 يناير 2018 06:00 م
صور.. العالم يترقب نقل تمثال رمسيس الثانى للبهو العظيم فى المتحف المصرى الكبير.. احتفالية كبرى لرصد مسيرة تمثال الـ83 طنا إلى المتحف.. والملك يسير 400 متر فى مسار مخصص له.. والتمثال يستعد لاستقبال للزائرين تمثال رمسيس الثانى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام القليلة المقبلة، وبالتحديد فى النصف الأول من شهر يناير الجارى، فى احتفالية كبرى، سيتم نقل تمثال رمسيس الثانى، إلى البهو العظم للمتحف المصرى الكبير، حيث قامت شركة المقاولون العرب التى كان مخول لها نقله من ميدان رمسيس إلى منطقة الهرم، وبالفعل وبنجاح كبير تم نقل التمثال فى 2006، بتحضير الاستعدادات اللازمة لعملية النقل.

إعداد-تمثال-رمسيس-تمهيدًا-لنقله

 

فبدأت الشركة بتحرير التمثال من القاعدة الخرسانية التى كان التمثال مستقر عليها، ورفعه عن مستوى الأرض، تمهيدًا لنقله للبهو العظيم بالمتحف المصرى الكبير.

 

وقام خبراء الترميم بالمتحف الكبير بإزالة التغطية والحماية من على التمثال، والتى كانت مصممة من قبل شركة المقاولون العرب، وتم فحص التمثال من قبل المتحف والتأكد من أنه فى حالة جيدة، وبعد ذلك قامت المقاولون العرب بعمل طبقة للحماية على وجه رمسيس الثانى وبعد الأماكن الخاصة لجسم التمثال، وعمل طبقة مطاطية لحمايته خلال عملية النقل.

صورة-توضيحية-تخيلية-لتمثال-الملك-رمسيس-الثانى-داخل-البهو-العظيم
 

 

أما عن وسائل نقل تمثال رمسيس الثانى، فسيكون بواسطة سيارتين مخصصتين من شركة المقاولون العرب، وهم نفس السياريتن التى نقلت التمثال من مكانه الأصلى بميدان رمسيس عام 2006، إلى مكانه الحالى بالرماية.


تمثال رمسيس الثانى يسير حوالى 400 متر من مكانه الحالى ليتم وضعه على القاعدة الخاصة به فى البهو العظيم ليصبح أول قطعة تستقبل الزائرين فى المتحف المصرى الكبير، عند افتتاحه.

صورة-توضح-مكان-البهو-العظيم-بالمتحف-الكبير
 

كما قامت شركة المقاولون العرب بعمل مسار لسير التمثال بحيث تتحمل التربة وزن التمثال الذى يبلغ وزنه حوالى 83 طنا، ولتفادى عدم حدوث خفض فى منسوب التربة، وخاصة أنه يسير بحركة بطيئة للغاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة