شاهد.. 3 جوائز تنتظر محمد صلاح فى 2018

الثلاثاء، 02 يناير 2018 08:00 ص
شاهد.. 3 جوائز تنتظر محمد صلاح فى 2018 محمد صلاح حصل على جائزة افضل لاعب في أفريقيا BBC مؤخرا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، عاماً استثنائياً حصد خلالها العديد من الجوائز الفردية، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ناديا روما الايطالى وليفربول الانجليزى ومنتخب مصر فى عام 2017.

ومن أبرز الجوائز التى حصدها محمد صلاح فى العام المنقضى، جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى عن شهر نوفمبر الماضى.

ويطمح محمد صلاح لمواصلة حصد الجوائز فى العام الجديد 2018، حيث يحلم لاعب منتخب مصر بالحصول على 3 جوائز جديدة تضاف إلى سلسلة ألقابه الفردية التى توج بها طوال الفترة الماضية.

 

جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا

يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" الخميس المقبل، هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، وذلك على هامش الحفل السنوى الذى يقيمه الاتحاد القارى لتوزيع جوائز "الأفضل" عن العام المنقضى بمدينة "أكرا" الغانية.

ويتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى مع الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى، والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

 

 

ويعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، ليكون اللاعب المصرى الثانى الذى يحقق هذا الإنجاز بعد محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، بعد الإنجازات الرائعة التى حققها نجم ليفربول الإنجليزى طوال العام المنقضي.

وقاد محمد صلاح منتخب مصر للصعود إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت العام الماضى فى الجابون، وكأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً.

 

جائزة الحذاء الذهبى

يسعى محمد صلاح لإنهاء هيمنة هارى كين نجم نادى توتنهام على جائزة "الحذاء الذهبي" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ودخل محمد صلاح فى منافسة شديدة على الفوز بجائزة هداف الدورى الإنجليزى، بعدما سجل 17 هدفاً ليحتل المركز الثانى فى قائمة الهدافين، خلف هارى كين بفارق هدف وحيد.

 

 

وتوج هارى كين بجائزة "الحذاء الذهبي" فى الموسمين الماضيين، ويعد مرشحاً بارزاً للاحتفاظ بالجائزة للموسم الثالث على التوالى، فيما يطمح محمد صلاح لكسر تلك الهيمنة بحصد الجائزة.

 

جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا

يحلم محمد صلاح بالسير على خطى الجزائرى رياض محرز بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى بموسم 2017 – 2018، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين فى إنجلترا ليكون ثانى لاعب عربى يحقق هذا الإنجاز بعد رياض محرز فى عام 2016.

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة مع ليفربول هذا الموسم، حيث يعد الهداف الأول للفريق بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية برصيد 23 هدفاً، كما تمكن من تحقيق العديد من الأرقام القياسية على مدار 6 أشهر مع الفريق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة