5 طرق مختلفة لتزيين الجدران الفارغة فى المنزل

الثلاثاء، 02 يناير 2018 02:00 م
5 طرق مختلفة لتزيين الجدران الفارغة فى المنزل ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث كل امرأة عما يميز منزلها، وتضع لمساتها الخاصة عند اختيار ديكورات منزلها، لكن بعيدًا عن الانتهاء من اختيار الديكورات الأساسية فى المنزل كألوان الدهانات، وتناسق شكل الأثاث مع المكان ومع بعضه، توجد بعض اللمسات الخاصة التى يمكن لكل امرأة إضافتها لمنزلها حتى يتميز بشكل مختلف.

 

وتعتبر الحوائط واسعة المساحة فى الغرف أو عند مدخل المنزل، من أكثر الأشياء التى تحتار الكثير من النساء فى كيفية التعامل معها، فالكثيرات يلجأن لاستغلالها لوضع بعض البراويز، أو الصور، وهى الطرق المعتادة.

 

ديكورات
ديكورات

 

لكن بحسب ما يقول مهندس الديكور محمد عامر، لـ "اليوم السابع"، إنه مع بداية العام الجديد تتجه خطوط موضة الديكورات المنزلية بشكل كبير نحو اللمسات البسيطة، والأعمال اليدوية، بعيدًا عن المعتاد، أو المألوف، مضيفًا أن الحوائط واسعة المساحة، والفارغة من النقوش، أو الدهانات التى تتخللها الرسومات تعد من الفرص الجيدة لكل امرأة لاستغلالها فى تغيير شكل منزلها بلمسات بسيطة، وينصح من تهتم بذلك بالتفكير بشكل بسيط، والبحث عن أفكار لاستغلال الحوائط الفارغة فى نطاق خارج عن المألوف.

 

تعرفى على 5 طرق مختلفة لاستغلال الحائط الفارغ فى منزلك:

اللوحات

يمكنك الاستعانة ببعض اللوحات ذات الرسومات البسيطة، والألوان الهادئة لاستغلال الحائط الفارغ فى منزلك، لكن احرصى على اختيار حجم اللوحات متناسب مع مساحة الحائط، ويحتوى على ألوان تتناسق مع ألوان المفروشات بالغرفة، ومتماشية مع طراز الغرفة ما إذا كانت كلاسيكية أم حديثة.

 

لوحات بسيطة
لوحات بسيطة

 

النباتات

تعتقد الكثير من النساء أن الاستعانة بالنباتات فى تغيير ديكورات المنزل أصبح من الطرق القديمة، لكن يرى مهندس الديكور أنها من الأساليب التى ستظهر بكثرة خلال ديكورات 2018، سواء كانت النباتات صناعية أم طبيعية، فيمكنك الاستعانة ببعض النباتات كديكورات للحائط الفارغ فى غرف منزلك، لكنها ستكون مناسبة أكثر للغرف واسعة المساحة، أو عند مدخل المنزل.

 

نباتات
نباتات

 

أعمال يدوية

تتجه موضة ديكورات 2018 نحو الأعمال اليدوية، والتى تغلب عليها البساطة والألوان الهادئة والتراثية، فباستخدام بعض الأعمال اليدوية من الخوص أو الصوف يمكنك تشكيل ديكورات مختلفة بحسب ذوقك على الحائط الفارغ فى منزلك.

 

الأعمال اليدوية
الأعمال اليدوية

 

ديكورات مختلفة

هناك طريقة أخرى لاستغلال الحائط الفارغ فى منزلك عن طريق الاستعانة بأدوات مختلفة ولا يستخدمها الكثيرون، كالأطباق الملونة، أو البيضاء، ويرى مهندس الديكور أن تلك الطريقة تناسب أكثر الطراز الكلاسيكى للغرف، أو الغرف الأكثر رسمية فى المنزل، مثل غرفة الصالون.

 

ديكورات مختلفة
ديكورات مختلفة

 

مفروشات

إذا كنتِ تمتلكين بعض المفروشات ذات الألوان الهادئة، أو السجاد خفيف الوزن يمكنك تعليقه على الحائط بهذا الشكل كطريقة مختلفة لإضافة لمسة خاصة ومختلفة على غرفتك، ويمكنك استخدام ذلك فى غرفة النوم، أو فى غرفة المعيشة.

 

البطاطين
البطاطين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة