صور.. وزير الأوقاف من الغردقة: نحن دولة تبحث عن تحقيق العدل فى أعلى درجاته

الجمعة، 19 يناير 2018 02:43 م
صور.. وزير الأوقاف من الغردقة: نحن دولة تبحث عن تحقيق العدل فى أعلى درجاته وزير الاوقاف خلال ندوة دينية بمسجد الميناء الكبير
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نحن دولة عدل، تبحث لتحقيق العدل والعدالة الاجتماعية، إلى أعلى درجاته، بين الناس، مؤكداً على أن القيادة السياسية، تبحث فى تحقيق ذلك فى كل ربوع مصر .

وطالب وزير الأوقاف المواطنين، خلال خطبة الجمعة، اليوم، من مسجد الميناء الكبير بالغردقة، بالتضامن مع القيادة السياسية، لتحقيق العدل والمساواة بين الناس والعدالة الاجتماعية .

 

كما أكد وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة، التى ألقاها بمدينة الغردقة، ونقل شعائرها عبر التليفزيون المصرى، تزامنا مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بالعيد القومى لها، الموافق 22 من يناير من كل عام ذكرى معركة شدوان المجيدة، أن مصر على المستوى الدولى لا تظلم أحد وتعتدى على حق أحد، متابعا: "أننا نطالب بأن لا يجور أحد على حق أحد، فأن القدس ستظل أولى القبلتين، واعراج النبى إلى السماء، مؤكدا إنها مصدر الأديان، وأنها ستظل عربية رغم الجميع".

 

وتفقد الدكتور محمد مختار جمعة، عقب صلاة الجمعة، عملية إنشاء مسجد الدهار الكبير بمدينة الغردقة، وكذلك أعمال أنشاء مدينة الحرفيين، التى تقوم بإنشائها هيئة الاوقاف المصرية بتكلفة 340 مليون جنيه .

 

ووصل مساء أمس، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لمدينة الغردقة، وأدى صلاة العشاء أمس بمسجد الميناء الكبير، وعقد عقبها ندوة دينية بعنوان "الأيمان وأثره فى حياة الفرد والمجتمع"، بحضور اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وقيادات الأوقاف .

 

وقال الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، خلال الندوة أن مصر بها 120 مأذنة تنادى بالحق، مؤكدا أن الأزهر الشريف، ينشر فى دول العالم الأسلام الوسطى، وأن مصر باقية رغم الحاقدين .

 

 وأضاف وزير الأوقاف، خلال الندوة المقامه بمسجد الميناء الكبير، أن اللجنة الدينية بمجلس النواب، طالبت مناقشة عن الألحاد فى مصر، مؤكدا أن لا يوجد إلحاد فى مصر، ووصفه بأنه ظاهرة فيسبوكية، لا تقل خطورة بل تزيد عن التطرف، وأنه أذا كان موجد فسيكون بهدف التخريب .

 

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة عقدت 7 ندوات توعية حتى الآن بمحافظات مصر، من بينها 3 فى محافظة البحر الأحمر وحدها، اثنين بحلايب وشلاتين، والثالثة التى عقدت مساء أمس بمسجد الميناء الكبير بالغردقة .

 

وتحدث وزير الأوقاف، خلال الندوة، عن نعم الله على الأنسان، و عن الأيمان فى حياة المجتمع، وكذلك فى حياة الفرد، وعن التضرع والسؤال لله .

 

من جانبه، رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بوزير الاوقاف لمشاركته أهالى البحر الأحمر فى احتفالات العيد القومى للمحافظة، الذى سطر خلالها أهالى المحافظة بمشاركة البحر الأحمر القوات المسلحة فى صد العدوان الاسرائيلى على جزيرة شدوان ابان حرب الاستنزاف .

 

كما تقدم أيضا محافظ البحر الأحمر، بالشكر لوزارة الأوقاف، على ما تقدمه بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، من مجهودات كبيرة لخدمة أهالى البحر الأحمر، من قوافل دعوية تصل حتى رأس حدربة بحلايب ومشروعات مختلفة .

 

وأكد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر، الذى رافق الوزير خلال جولته، أن مدينة الحرفين يتم إنشاؤها بتكلفة 350 مليون جنيه، بمعرفة هيئة الأوقاف المصرية.

 

واضاف المحافظ خلال الجولة، أنها تعد أكبر مدينة لتجميع الورش الحرفية بالغردقة، ومن المقرر نقل جميع الورش الحرفية والصناعية المقلقة للراحة من داخل الكتلة السكنية إليها.

 

وتقام مدينة الحرفيين، على مساحة 63 فدانًا، بهدف إعلان مدينة الغردقة خالية من جميع الورش الصناعية والحرفية، وتضم 750 ورشة.

 

 

حضر خطبة الجمعة اليوم، والندوة أمس بمسجد الميناء الكبير بالغردقة، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور حسن سليمان رئيس اذاعة القران الكريم، ومحمد الأبنودى رئيس تحرير عقيدتى، و الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، والشيخ رفعت ثابت مدير أوقاف الغردقة، وعدد من ائمة الوزارة والغردقة .

 

 
     
 وزير الاوقاف يتفقد مدينة الحرفيين بالغردقة
وزير الاوقاف يتفقد مدينة الحرفيين بالغردقة

 المخافظ والوزير يتفقدان مدينة الحرفيين
المخافظ والوزير يتفقدان مدينة الحرفيين

وزير الاوقاف يؤكد افتتاحها 3 فبراير المقبل
وزير الاوقاف يؤكد افتتاحها 3 فبراير المقبل
 
 

 

 وزير الاوقاف يلقى خطبة الجمعة من مسجد الميناء الكبير بالغردقة
وزير الاوقاف يلقى خطبة الجمعة من مسجد الميناء الكبير بالغردقة

 وزير الاوقاف يؤكد دولتنا تسعى لتحقيق العدل
وزير الاوقاف خلال الجولة التفقدية 
 وزير الاوقاف خلال ندوة دينية بمسجد الميناء الكبير
وزير الاوقاف خلال ندوة دينية بمسجد الميناء الكبير
وزير الاوقاف والمحافظ خلال صلاة الجمعة
وزير الاوقاف والمحافظ خلال صلاة الجمعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة