5 أسباب تدعو ريال مدريد للتعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل.. تراجع أداء هجوم الملكى.. تجديد الدماء وخفض معدل الأعمار.. غياب تأثير الصفقات الجديدة.. إجادة الفرعون لاختراق دفاعات الخصوم.. وزيادة الفاعلية الهجومية

الجمعة، 19 يناير 2018 02:12 م
5 أسباب تدعو ريال مدريد للتعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل.. تراجع أداء هجوم الملكى.. تجديد الدماء وخفض معدل الأعمار.. غياب تأثير الصفقات الجديدة.. إجادة الفرعون لاختراق دفاعات الخصوم.. وزيادة الفاعلية الهجومية محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، دائرة اهتمامات نادى ريال مدريد الإسبانى، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 18 هدفاً، خلف هارى كين لاعب توتنهام بفارق "هدفين".

كما تم اختياره من جانب شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية ثانى أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى بعد مرور 23 جولة على انطلاق المسابقة، خلف كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتى، يأتى هذا فى الوقت الذى حصد فيه العديد من الجوائز بعد تألقه مع ليفربول والمنتخب الوطنى، وأبرزها جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب فى نادى ليفربول 4 مرات فى غضون خمسة أشهر.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن وكيل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، تواجد فى إسبانيا الأيام الماضية، فى خطوة قد تكون الأولى نحو إتمام صفقة انتقال اللاعب إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع "fichajes"، أن محمد صلاح الذى يعد أفضل لاعب فى نادى ليفربول بلا منازع، يبدو مهتماً بالانضمام لصفوف ريال مدريد، وهو الفريق الذى يراقب عن كثب خطوات النجم المصرى طوال الأشهر الماضية بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع الريدز.

التقرير التالى يستعرض الأسباب التى تدعو نادى ريال مدريد للتعاقد مع محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة..

 

 

تراجع أداء هجوم ريال مدريد

 

يعانى نادى ريال مدريد على الصعيد الهجومى هذا الموسم، فثلاثى باريس سان جيرمان، كافانى ونيمار ومبابى سجل 44 هدفاً فى 21 مباراة بمسابقة الدورى الفرنسى، بينما سجل ريال مدريد 32 هدفاً فقط فى 18 جولة بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ليس هذا فحسب، بل للمرة الأولى فى تاريخ نادى ريال مدريد، نجد أن رصيد هداف الفريق فى الليجا  هذا الموسم 4 أهداف فى 18 مباراة، وهو عدد الأهداف التى سجلها كل من كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وأسينسيو، وإيسكو، كما أن المهاجم الأول فى الفريق، وكريم بنزيما لديه هدفان فقط.

فى حين سجل محمد صلاح 18 هدفاً فى الدورى الإنجليزى، وهو عدد ما سجله خماسى ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وأسينسيو، وإيسكو، وكريم بنزيما.

 

تجديد الدماء وخفض معدل الأعمار

 

تسعى إدارة نادى ريال مدريد لخفض معدل أعمار لاعبى الفريق، لاسيما على الصعيد الهجومى بجانب تجديد الدماء، وهذا الأمر سيتحقق بنسبة كبيرة بالتعاقد مع محمد صلاح صاحب الـ25 عاماً.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وبالنظر إلى الثلاثى الهجومى لنادى ريال مدريد، نجد أن كريستيانو رونالدو يستعد للاحتفال بعيد ميلاده الـ33، بينما يبلغ كريم بنزيما من العمر 30 عاماً، وجاريث بيل صاحب الإصابات العديدة 28 عاماً.

 

غياب تأثير الصفقات الجديدة

 

أجمع المراقبون على أن الصفقات الجديدة التى أبرمها نادى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لم تحقق الإضافة المرجوة للفريق الملكى، الذى ودع المنافسة مبكراً على حصد لقب الدورى الإسبانى "الليجا".

وحسبما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية فى وقت سابق، أن نجد الصفقات التى أبرمها ريال مدريد مثل فاييخو وسيبايوس ومايورال هى الأقل مشاركة فى مباريات الفريق الملكى بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" هذا الموسم، بجانب المغربى أشرف حكيمى الصاعد من فريق الشباب بالنادى.

بنزيما ورونالدو وبيل ثلاثي ريال مدريد
بنزيما ورونالدو وبيل ثلاثي ريال مدريد

فى حين منح محمد صلاح إضافة قوية لنادى ليفربول منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الإيطالى.

وسجل محمد صلاح 24 هدفاً فى 30 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم، كما يمتلك معدلاً تهديفياً مميزاً، حيث يسجل هدفاً كل 94 دقيقة بمسابقة الدورى الإنجليزى.

 

محمد صلاح وإيجاد الحلول

 

يمتلك محمد صلاح العديد من الحلول التى تؤهله للوصول إلى شباك المنافسين، مهما كانت صعوبة دفاعات المنافسين، ويجيد اللاعب المصرى التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاختراق من العمق، وبناء الهجمات المرتدة فى ظل السرعة الفائقة التى يتمتع بها.


الفاعلية الهجومية لـ محمد صلاح

 

يتمتع محمد صلاح بفاعلية هجومية هائلة مع فريق ليفربول، ويتواجد ضمن أكثر 5 لاعبين تسديداً على مرمى الخصوم بمسابقة الدورى الإنجليزى، كما يتميز بدقة التصويب.

ويعد محمد صلاح اللاعب الوحيد فى النسخة الحالية بمسابقة الدورى الإنجليزى الذى اشترك فى 24 هدفاً، بعدما سجل 18 هدفاً وصنع 6 أهداف أخرى، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى لاعب آخر.

فى حين نجد نادى ريال مدريد يعانى كثيراً على الصعيد الهجومى هذا الموسم، مثلما حدث فى مباراته الأخيرة بمسابقة الدورى الإسبانى أمام فياريال، والتى انتهت بفوز الأخير بهدف دون مقابل، حيث سيطر الفريق الملكى على مجريات اللعب فيما فشل فى هز شباك "الغواصات الصفراء".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

كل يوم

الاخ مروان هو محمد صلاح قريبك ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة