خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. البابا تواضروس يستقبل التهنئة بعيد الغطاس.. ويؤكد: مصر شهدت إنجازات كبرى

الجمعة، 19 يناير 2018 11:44 ص
صور.. البابا تواضروس يستقبل التهنئة بعيد الغطاس.. ويؤكد: مصر شهدت إنجازات كبرى جانب من الاحتفال
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر مقبلة على مرحلة جديدة فى عام 2018 خاصة بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية،  مشيرا إلى أن مصر شهدت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة فى منطقة القناة والدلتا والصعيد قائلا: الإنحازات الأخيرة يجب أن نقدرها فهى مشروعات كبرى أنجزها الرئيس عبد الفتاح السيسى تشبع جميع الاحتياجات الإنسانية ، وتلك شهادة نجاح.

وأوضح  البابا أن من تلك المشروعات مشروعات الأغذية والمشروعات السكنية التى شهدت طفرة مؤخرا مع تطوير العشوائيات والمشروعات فى مجال التعليم، بالإضافة إلى الإحساس بالتقدير ،  حيث  أكد البابا  أن هناك إحساس بالتقدير من الدولة التى أصبحت تقدر أبنائها فى كل المجالات فى الداخل والخارج  وكذلك تقدير الشهداء و تقديم الدعم كافة لأسرهم.

كما أشاد البابا بإشباع الاحتياجات الروحية للإنسان من خلال بناء الكنائس و المساجد، مؤكدا أن عامل النجاح فى الإنجازات السابقة هو أن يكون المسئول ذو ضمير فى عمل يقوم به، مؤكدا أن الضمير الإنسانى هو المراقب الداخلى لحياة الإنسان ، وهو صوت الله داخل الإنسان

جاء ذلك خلال حفل استقبال النهنئة بعيد الغطاس بالمقر البابوى بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وكل قيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان وممثلى الأحزاب.

وأشار البابا إلى أن الأعياد فرصة لتبادل المحبة، معربا عن سعادته بالمهنئين الذين يمثلون كافة فئات الشعب ، موضحا أن عيد الغطاس يسمى عيد الأنوار، حيث كان الآباء الكهنة قديما يحملون الشموع وينزلون إلى مياه النيل لمباركتها.

وأشار البابا إلى أن يوحنا المعمدان الذى قام بتغطيس السيد المسيح فى نهر الأردن هو شخص عرف عنه أنه  شخص ذو ضمير فضل قطع رقبته عن الشهادة بغير الحق.

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية ، إن عام 2018 عام يدعو إلى التفاؤل ، معربا عن سعادته باللقاء بالبابا تواضروس والقيادات الدينية والأمنية، مؤكدا أن عام 2018 سوف يشهد حصاد عدد من المشروعات، وأن الرئيس السيسى قدم عدة رسائل للسلام والمحبة من كاتدرائية العاصمة الإدارية ، كما قدم الرئيس رسالة سلام حينما أعلن أن مصر لن تحارب أشقائها وأن مصر ستظل نسيجا واحدا.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة