أكرم القصاص - علا الشافعي

اللعب مع قطط الشوارع يصيبك بمرض القراع

الجمعة، 19 يناير 2018 01:00 م
اللعب مع قطط الشوارع يصيبك بمرض القراع أضرار التعامل مع قطط الشوارع
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل بعض الأطفال والكبار أيضا اللعب مع قطط الشوارع ، دون التركيز ما إذا كان ذلك مضرًا لصحتهم أم لا ، أو ما إذا كان هناك أنواع معينة من الفطريات من الممكن أن تنتقل لجسمك بمجرد لمس جسم هذه القطط .

الدكتور حسين خلف الله، مدير مديرية الطب البطرى السابق، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تحتوى فروة قطط الشارع على العديد من الفطريات التى تسبب أمراض جلدية تنتفل للإنسان منها مرض القراع، والذى من أعراضه تساقط شعر القطط بشكل دائرى، صدور رائحة كريهة وتصيب الأطفال أكثر من الكبار، مشيراً إلى أن فطرة حضانة الفطر فى رأس القط تتراوح مابين 10 إلى 12 يوما .

 

-يجب-القيام-بها-عن-تبني-قطط-الشوارع-2219396507
 

وأضاف أنه يجب علاج الأطفال بحلق شعر الرأس بالكامل وعدم استخدام أدواته الخاصة ومنع الاختلاط، واتباع الإرشادات الطبية، مشيراً إلى أن فى حال تربية القط بالمنزل يجب حلق شعر جسده بالكامل وتنظيف مكان نومه واستخدام مضادات فطريات للقط .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

اخطاء علميه

مرض الفطريات الجلديه يصيب  جميع اجزاء جسم القطهوفي حاله انتقال العدوي للانسان فان العدوي تكون بالجلد في انحاء الجسم المختلفه و غالبا لا يصيب الراس و المرض عندما يصيب الانسان يسمي (تينيا ) و يختلف عن مرض القراع البشري الذي ينتقل من انسان اخر و يظهر بالراس 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة