محمود مرغنى موسى يكتب: مائة عام على ميلاد الأسطورة

الخميس، 18 يناير 2018 10:00 ص
 محمود مرغنى موسى يكتب: مائة عام على ميلاد الأسطورة  جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسطورة التى أظنها لا تتكرر على مر التاريخ فى أى بلد من بلدان العالم، كان جمال عبد الناصر هذه الأسطورة وهذه المنحة الربانية التى جاد الزمان بها لمصر اظنها لن تتكرر بهذا الشكل وهذه الكيفية ويمكن أن تكون بطرق أخرى وأساليب مختلفة، أما عن الكمال فالكمال لله وحده، كان كل شخص يرزق بمولود يسارع بإطلاق اسم جمال أو عبد الناصر على مولوده، وكل شخص يحمل اسم، جمال، أو ناصر، أو عبد الناصر الآن، إلا وكان جمال عبد الناصر سببا فى تسميته.!

عندما مات عبد الناصر عام 1970 شعر كل واحد منا أن أباه قد مات، وان الكون من بعد جمال عبد الناصر إلى زوال، لم يحزن الإنسان منا على أبيه بقدر حزنه وهلعه ساعة موت جمال عبد الناصر.

وعمنا وعم الناس خوف وهلع وخرج الناس على مختلف طوائفهم إلى الشوارع ليلا ساعة إذاعة النبأ ومكثوا فى الشوارع حتى الصباح، ذهل الأعداء وقت إذاعة الخبر فكان منهم المصدق والمكذب والشاك لدرجة أنهم ظنوها نكته أو مزحة حتى انجلت الأمور.

مات عبد الناصر مات الزعيم تلاشت الأسطورة وصعدت الروح الى بارئها، وتساءل الناس هل سيجود الزمان بمثله وهل مصر الولادة سوف تنجب لنا شخصا مثل عبد الناصر؟!!

كان عبد الناصر البطل يملك كاريزما خاصة لم تعط لأحد مثله فى زمانه إلا ما ندر، شجاعة فى الحق وقوة فى الارادة  ثقة فى الخالق ثم ثقة فى أتباعه ومريدوه، ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن فالقدر لم يمهل والتآمر لا ينقطع.

فالأتباع لم يكونوا عل وتيرة واحدة فالنفس البشرية لا تخلو من السوء فالنفس إمارة دائما بالسوء إلا ما رحم ربي.

رحم الله جمال عبد الناصر واسكنه فسيح الجنات.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim

Dream man

لقد كان حقا سبب الكوارث التى نعانى منها حتى الان - الم تنطر يارجل الى قانون الايجار القديم - ام الاصلاح الزراعى- لقد اعظى مالايملك لمن لايستحق - اسطورتك هذا غامر وقامر بجهل- استفيقوا يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة