صور.. أهالى الصعيد يعلنون دعم السيسي لفترة رئاسية ثانية.. أسقف أسيوط: الرئيس يقود التنمية والمشروعات العملاقة.. عمر هاشم: نجح في التصدي لمحاولات هدم الوحدة الوطنية.. من أجل مصر: حررنا 14 ألف توكيل لتزكية الرئيس

الأربعاء، 17 يناير 2018 09:11 م
صور.. أهالى الصعيد يعلنون دعم السيسي لفترة رئاسية ثانية.. أسقف أسيوط: الرئيس يقود التنمية والمشروعات العملاقة.. عمر هاشم: نجح في التصدي لمحاولات هدم الوحدة الوطنية.. من أجل مصر: حررنا 14 ألف توكيل لتزكية الرئيس الرئيس السيسى خلال المؤتمر
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت حملة " كلنا معاك من أجل مصر" بمحافظة أسيوط فعاليات مؤتمر دعم ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية 2018- 2022.

وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط وبمشاركة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف  والدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب والكاتبة والأديبة الدكتورة لميس جابر والكاتب الصحفي مصطفي بكري عضو مجلس النواب واحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ومحمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب والفنان طارق الدسوقي  والكابتن طاهر أبوزيد وزير الرياضة الأسبق والأنبا يؤانس مطران أسيوط وتوابعها والدكتور على مهران منسق عام جمعية من أجل مصر بأسيوط إلي جانب حشد كبير من نواب البرلمان ورجال ورموز الدين الإسلامي والمسيحي.

وأوضح الدكتور أحمد عمر هاشم أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية – خلال كلمته - أن المؤتمر يهدف الى توحيد الصف وإعلاء المصلحة العظمي لمصر والحفاظ على وحدة الشعب المصري وهو ما يستوجب على الشعب المصري أن نكون علي قلب رجل واحد وننبذ الفرقة مشيدا بالموقف المشرف الذي تبنّاه الرئيس السيسي تجاه القدس والقضية الفلسطينية وموقفه من الدول العظمي الزاعمة للديمقراطية وحقوق الإنسان مشدّداً علي ضرورة عدم إتاحة المجال لأي انقسام بين عنصرى الأمة من شأنه المساهمة في ضرب دور العبادة وهدم الوحدة الوطنية وهو مانجح الرئيس السيسى فى الحفاظ عليه فى الفترة الرئاسية الأولى.

وأشار الأنبا يؤانس أسقف أسيوط إلى أصالة مصر وشعبها الطيب وما تمتلكه من حضارة فرعونية عريقة  بالإضافة إلى تميزها عبر الـ 14 قرنا الماضية بوحدتها الوطنية وأصالة شعبها  ووقوفه صفاً واحداً فى مواجهة المعتدين مشيدا بمسيرة التنمية التى يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ 2014 عام  والذى واجه الكثير من الأزمات والتحديدات الصعبة والتي مرت  بها البلاد وصولا إلى يومنا هذا وما نشهده من مشروعات عملاقة شملت جميع الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية بما يجعلنا نتطلع إلى بناء مستقبل باهر ومشرق.

وقال الدكتور على مهران منسق عام جمعية من أجل مصر بأسيوط إن حملة " كلنا معاك من أجل مصر " تواصل فعالياتها فى كافة محافظات جمهورية مصر العربية  بعقد مؤتمرات جماهيرية حاشدة دعماً وتأييداً لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية قادمة وذلك انطلاقاً من نجاحه  فى خلق حالة من التوازن فى سياسة مصر الخارجية وقدرته على مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة بالإضافة إلى وقوفه بكل صبر وقوة فى مواجهة كافة التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه الوطن على جميع الأصعدة موضحاً فى ذلك نجاح الحملة فى جمع 432 ألف توقيع استمارة تأييد و حصد 14 ألف توكيل دعماً للرئيس عبدالفتاح السيسى مشيرا إلى دور جمعية " من أجل مصر" في تقديم كافة الخدمات الصحية وخدمات التكافل الإجتماعى لدعم الفئات الأولى بالرعاية موضحاً أن المؤتمر يدعو إلى التكاتف والوقوف جنباً إلى جنب خلف القيادة السياسية للنهوض بالمستقبل وخلق غدِ أفضل.

وفى سياق متصل قال الكاتب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استطاع أن يعيد الأمن والأمان والاستقرار إلى مصر، بعد الأحداث التي وقعت من أنصار جماعة الإخوان، عقب ثورة 30 يونيو 2013.

وأوضح بكرى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، استطاع أن يفشل مخططات جماعة الإخوان فى عهد المعزول محمد مرسى، فى إقامة اتفاقية عسكرية مع إيران، عقب زيارة أحمدي نجاد رئيس إيران لمصر، واجتمع السيسى مع أعضاء المجلس العسكري، وأخبروا "مرسى" أن الجيش المصري هو ملك للمصريين، وأن مصر لا تستطيع أن تنفصل عن الوطن العربي.

وأضاف بكرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى إقامة المشروعات القومية العملاقة، ومنها طريق شبرا - بنها، والذي يعد من أهم المشروعات القومية لخدمة مصر والبنية التحتية، التي تساهم فى جذب المزيد من الاستثمار، مكافحة الفساد، وهذا ما شاهدناه مؤخرا فى القبض على محافظ المنوفية، قبل أيام من زيارة الرئيس السيسى.

وفى نفس السياق قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب بأسيوط، إن مصر تعيش فى وحدة بين المسلمين والأقباط، وأنه لن يستطيع أحد أن يفرق بين نسيج الوطن الواحد، فالشعب المصري هو ثروة مصر ولكن يوجد فيه بعض العلل والمرض، الذي يحاول أن يفسد المصريين، قائلة "يا ثروة مصر تعافوا من الأمراض وكثرة الكلام، تعافوا من التكاسل عن العمل، وعن حب مصر، نريد الحب الممتلئ بالنشاط والحيوية التي تساعد فى تقدم مصر ".

وأضافت الدكتورة آمنة نصير: "أقول للرئيس عبد الفتاح السيسي، إياك وبطانة السوء، وأعط رأيك للشعب المصري، لأن مصر لها خصوصية المكان الوحيد على وجه الأرض، الذي تجلى فيه المولى عز وجل إلى سيدنا موسى عليه السلام، كما أن سيدنا عيسى قال مبارك شعب مصر، والرسول الكريم قال استوصوا بأهل مصر فان لهم صهرا ونسبا".

وأشارت نصير، "المرأة الصعيدية لها مكانة عظيمة لدى الرئيس السيسى، وأتذكر عندما عقد اجتماعه مع المجلس القومي للمرأة، تحدث معنا عن دور ومكانة المرأة" .

ومن جهته قال النائب محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان، أنه سيتم بحث تخصيص أراضى لإقامة 1000 مصنع فى قرى محافظات الجمهورية، لتوفير 5 ملايين فرص عمل للشباب؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشار النائب محمد على يوسف، إلى أن مجلس النواب أصد نحو 273 قانونا لخدمة المواطنين منها مايخص التأمين الصحى والشباب والرياضة والاستثمار؛ متابعًا: "مجلس النواب يعمل على إزالة المعوقات أمام المواطنين واصدر تشريعات".

ودعا رئيس لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان، الشعب المصرى إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وانتخاب الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، وإقامة المشروعات القومية التي تساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

وقال الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، إن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، شهد العديد من الانجازات وأعمال التطوير، وذلك بدعم وتشجيع من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وضع النهوض بالتعليم ضمن أولوياته، إيماناً منه بدور التعليم فى النهوض بمستقبل الأمم . 

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن ذلك الدعم ألقى بأثره فى استكمال مسيرة التقدم والعطاء داخل جامعة أسيوط، والتي شهدت خلال الأربع سنوات دعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أسهم في تطوير وتحديث الخدمة التعليمية وتحديث نهجها ، كما طرحت برامج دراسية خاصة ومميزة فى بعض التخصصات، بما يواكب متطلبات سوق العمل ويلبى احتياجاته، كما توسعت فى إنشاء وإضافة عدد من الكليات والمستشفيات التعليمية .

وكذلك تطوير الخدمة الصحية المقدمة بالمستشفيات الجامعية، وإحداث نقلة نوعية بها، بالإضافة إلى خطة إنشاء الجامعة الأهلية بجامعة أسيوط، والتى حققت طفرة تنموية وعمرانية كبيرة بمحافظة أسيوط .

وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ان المحافظة شهدت اقامة العديد من المشروعات القومية العملاقة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى مختلف القطاعات الخدمية من أهمها البدء فى إنشاء مدينة ناصر على مساحة 6006 فدان مرحلة أولى وإنشاء قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة 6.5 مليار جنيه ومحطة كهرباء غرب أسيوط المركبة بتكلفة مليار و220 مليون دولار وإنشاء المدينة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة وإنشاء أول مصنع لتصنيع الهاتف المحمول بمصر.

وأشار الكابتن طاهر ابوزيد إلى دور الأحزاب السياسية فى مصر والبالغ عددها 107 حزب سياسى منها 10 أحزاب ممثلة فى البرلمان المصري  فى التأثير على الشارع المصري لخلق تفاعل ايجابي فى العملية الانتخابية موضحاً أهمية ائتلاف دعم مصر والذى تم تكوينه بمختلف محافظات الجمهورية لمساندة قضايا الشعب المصري وحل مشاكله ومشاركته فى عمليات التنمية المستدامة.

يذكر أن المؤتمر تضمن 3 جلسات حوارية حول الأمن القومي والتحديات الراهنة والثانية حول كيف ينجح الشعب المصري في الانتخابات ودور الأعلام فى مواجهة التحديات واعلاء مصلحة الوطن ومساندة قضاياه.

 

كما تم – خلال الجلسات - عرض فيلماً تسجيلياً لإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة جمهورية مصر العربية وحتى وقتنا هذا والذي شمل دور السيسى في القضاء على الفوضى العارمة التى اجتاحت مصر وحلول لبعض المشكلات التى تعانى منها البلاد وإنشاء عدداً من المشاريع التنموية الهامة فى عدد من المحافظات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة