بروتوكول تعاون بين دار الكتب والوثائق القومية وهيئة قضايا الدولة لـ رقمنة السجلات

الأربعاء، 17 يناير 2018 01:24 م
بروتوكول تعاون بين دار الكتب والوثائق القومية وهيئة قضايا الدولة لـ رقمنة السجلات
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى، صباح اليوم  الأربعاء، بروتوكول تعاون مع هيئة قضايا الدولة ويمثلها المستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولةـ وحضر التوقيع من قضايا الدولة كل من  المستشار أبو بكر الصديق، نائب رئيس الهيئة والمستشار محمد عبد اللطيف، الأمين العام للهيئة ومن دار الكتب حضر عبد النبى إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية  والدكتورة هويدا كامل مدير إدارة العلاقات العامة.   
 
وينص البروتوكول على التعاون فى  مجال فهرسة جميع السجلات والملفات الخاصة بهيئة قضايا الدولة، إضافة إلى التعاون فى ترميم السجلات والملفات التى تحتاج إلى عناية ومعالجة فنية متخصصة، إضافة إلى رقمنة جميع السجلات والملفات الخاصة بالطرف الثانى. 
 
وجاء هذا البروتوكول للاستفادة من الخبرة الفنية التى تمتلكها دار الكتب فى العديد من المجالات منها الفهرسة والترميم والرقمنة والطباعة، ولما كانت هيئة قضايا الدولة تمتلك  مجموعة كبيرة من السجلات والملفات ذات الأهمية والتى تحتاج إلى العناية والمعالجة الفنية المتخصصة، فقد تلاقت إرادة الطرفين على إبرام بروتوكول تعاون بما يتيح التعاون المشترك بين الطرفين لتحقيق الصالح العام وتحسين مستوى الخدمة التى يقدمها الطرف الثانى للمواطنين، من خلال التكامل بين إمكانيات واحتياجات كل طرف فى هذا المجال.  
 
كما يتبادل الطرفان المطبوعات، وتتعاون دار الكتب فى طباعة إصدارات قضايا الدولة. و تقوم دار الكتب بتدريب العاملين لدى هيئة قضايا الدولة على أحدث تقنيات الفهرسة والترميم والرقمنة والطباعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة