أكرم القصاص - علا الشافعي

لو حستيها انفدى بجلدك.. 5 حاجات تعبر عن تعرضك للتحرش خلال الإنترفيو

الثلاثاء، 16 يناير 2018 06:00 ص
لو حستيها انفدى بجلدك.. 5 حاجات تعبر عن تعرضك للتحرش خلال الإنترفيو التحرش فى العمل
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرات حادة تركز فى الفتاة من رأسها حتى أطراف قدميها، كأنها تتقدم للزواج وليس للعمل فى مؤسسة أو شركة لها ضوابط مؤسسية، أسئلة وإيماءات تعد مؤشرا لوجود تحرش ينتظرك بمجرد قبولك للعمل، ووفقا لموقع thebalance توجد بعد الدلائل التى تعبر عن تعرضك للتحرش خلال الانترفيو، وهو ما يتعين عليك الهروب من هذه المقابلة وتفلتى بجلدك.

 

التحرش بالعمل
التحرش بالعمل

 

1- نكات جنسية:

خلال المقابلة إذا وجدت إيماءات جنسية  فى شكل نكات أو هزار بشكل يعبر عن إيحاءات جنسية، فهذا مؤشر قوى وخطير عن وجود تحرش تتعرضين له، ونوع أكبر منه فى انتظارك إذا تم قبولك بالوظيفة.

التحرش خلال العمل
التحرش خلال العمل

 

2- مرتب مغرى:
 

 عرض مرتب مغرى ومبالغ فيه بصورة كبيرة يوجد فيها فارق كبير عما تتقاضاه النساء فى وظائف مماثلة، لأن هذا نوع من الاغراء لقبول الوظيفة، ومؤشر على أن هناك أمورا أخرى يمكن أن تطلب منك لا تتعلق بمهام العمل الأساسية.

 

3- نظرات متوحشة:
 

ركزى فى نظرات الشخص الذى يجرى لك المقابلة، فلا تتحرجى من ان تنظرى له بين الحين والآخر لترى طبيعة نظراته لك، واذا ما كانت تحمل رغبة فيك بشكل غير لائق.

انترفيو
انترفيو

 

4- أسئلة ليست بمحلها:
 

الخوض فى محاولة معرفة معلومات عن حياتك الشخصية والعاطفية، بأسئلة غير مبررة مثل هل أنت متزوجة وهل سعيدة فى حياتك، هلى أنت مرتبطة أو على علاقة بأحدهم وتعليقات من نوع يا بخته وهل  زوجك يعمل داخل المحافظة أو البلد أو خارجها وغيرها من الأسئلة التى يحاول من خلالها معرفة هل لها ظروف خاصة ستقف أمام مطالبتها بالسهر او السفر .  

5- مد ايده:
 

بعض أصحاب الشركات أو رؤساء العمل قد لا تقف حدود التحرش عند اللفظى وبالعين، بل باليد، ومحاولة لمس أجزاء حساسة من جسد الفتاة أو السيدة التى تجرى المقابلة، وقد يتحجج بعضهم بأنه" يزيل شعرة أو التراب" على ملابسها وغيرها من المبررات الواهية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

لا يابنت بلدي!!

متنفديش بجلدك ومتهربيش ... وانتي مكانك اطلبي النجده وردي على المتحرش الصاع بعشرين يعني بالعربي اتبلي عليه وحطي فوق راسه تلال طين لان البادي أظلم. ومتسيبيش حقك انتي في جهة عمل او مكتب في ارض مصر الطاهره مش في أرض الذئاب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة