خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز الساعة 6.. الأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس ورياح تصل لحد العاصفة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. الأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس ورياح تصل لحد العاصفة الأرصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تحذير هيئة الأرصاد من عدم الاستقرار بالطقس خلال الأيام القادمة.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 
 
 
أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال يومى الخميس والجمعة، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.
 
 
 
 
أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرارات، أرقام 21 لسنة 2018 الخاص بمد فترة تلقى طلبات التغطية الإعلامية والقرار رقم 22  لسنة 2018 الخاص بضوابط التمويل والإنفاق بالحملات الانتخابية والقرار رقم 23  الخاص بتشكيل لجنة تلقى وفحص الشكاوى والقرار رقم 24 لسنه 2018 والخاص بضوابط تنظيم ساعة الراحة فى اللجان الفرعية.
 
 
 
 
ينفرد "اليوم السابع" بنشر الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر القطارات بعدما اعتمد مجلس إدارة هيئة السكة الحديد برئاسة المهندس سيد سالم اليوم الثلاثاء هذه الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر القطارات بأنواعها المختلفة سواء المكيفة أو العادية "المميزة والمطورة"، على أن يتم تطبيق الزيادات الجديدة على تذاكر القطارات المكيفة والقطارات العادية معا نهاية الشهر الجارى.
 
 
 
 
 
عدلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني نظرتها للديون السيادية المصرية الطويلة الأجل بالعملة الصعبة إلى إيجابية من مستقرة وأكدت التصنيف عند B.
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وفدا ضم ممثلين عن 26 صندوقا إقليميا وعالميا للاستثمار، اليوم، الثلاثاء، حيث يزورون مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس" للتعرف على مستجدات المشهد الاقتصادى والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.
 
 
 
 
كعادة البرلمان منذ انعقاد دوره الثالث، تحفل الجلسات العامة بالعديد من المناقشات والبيانات العاجلة المهمة، حيث شهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، العديد من الماقشات المهمة رغم أن الجلسة لم تستغرق أكثر من ساعتين، قبل أن يرفعها على عبد العال، رئيس مجلس النواب للانعقاد فى 28 يناير.
 
 
 
 
 
توقعت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى العالمى، تسارع معدل نمو الاقتصاد المصرى من 4.2% عام 2017 الماضى ليصل إلى 5% بحلول عام 2019 ثم إلى5.5% بحلول عام 2021.
 
 
 
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء نظام تعيين الفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة رقم 13 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.
 
 
 
 
أعلنت وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" أن استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى المنتجعات المصرية فى الغردقة وشرم الشيخ سيتم فى النصف الثانى من عام 2018.
 
 
 
 
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ظهر اليوم الثلاثاء، بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلى أعمال، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم فى قضية رشوة.
 
 
 
 
 
قال العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، انه فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط 3 تكفيريين وتدمير عدد من الأوكار.
 
 
 
 
والد اللاعب محمد صلاح يحرر توكيلا لدعم السيسى
 
حرر والد النجم المصرى محمد صلاح، أول توكيل بمدينة 15 مايو لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي فى انتخابات الرئاسة 2018، كما زار والد نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى، مقر الحزب وسلم التوكيل للأمانة.
 
 
 
 
 
صرح السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، بأن الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا قد بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية على مستوى كبار المسئولين والخبراء.
 
 
احمد شفيق
 
 
 
أصدر الفريق أحمد شفيق قرارا اليوم الثلاثاء بتفويض اللواء رؤوف السيد فى صلاحيات رئيس حزب الحركة الوطنية وإعلانه ممثلا للحزب أمام كل المؤسسات والجهات المعنية بالدولة.
 
 
 
 
 
تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بقيمة جنيهين ونصف، ليسجل عيار 21 مبلغ 655 جنيها فى تعاملات سوق الصاغة، حتى كتابة التقرير، يأتى ذلك بسبب تراجع السعر العالمى للأوقية بقيمة 5 دولارات فى التعاملات الفورية.
 
 
 
 
 
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية للفصل الدراسى الأول لعام 2018.
 
 
 
 
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلى الشيخ الدكتور يوسف سلامة، خطيب المسجد الأقصى، من العبور إلى مصر للمشاركة فى مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس، الذى ينطلق غدا الأربعاء بمشاركة وفود من 86 دولة حول العالم.
 
 
 
 
 
وصل إلى مطار القاهرة الدولى، اليوم الثلاثاء، زعيم حركة ناطورى كارتا، الحاخام اليهودى مير هيرش، قادما من تل أبيب، للمشاركة فى مؤتمر نصرة القدس تحت رعاية الأزهر الشريف.
 
 
 
 
 
قال مسؤول إماراتي إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستتقدم بشكوى ضد قطر إلى منظمة الطيران المدني الدولى التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بعد واقعتى اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين خلال رحلتيهما المعتادة إلى البحرين.
 
 
 
 
 
ظهر تميم بن حمد آل ثانى، أمير قطر، فى مقطع فيديو بثته وسائل الإعلام التركية مرتبكا ومرتعدا وخائفا فى لقائه أمس الاثنين مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ما جعل فنانى الكاريكاتور يجسدون لغة جسده وموقفه السياسى فى رسمتين فنيتين.
 
 
 
 
 
أصدر العاملون بقناة الشرق، بيانًا للرد على ما وصفوه بأكاذيب الإخوانى معتز مطر، وأكدوا فيه أنه يكذب بشأن الكثير مما يقوله، إذ أكدوا: "معتز مطر يكذب للأسف".
 
 
 
 
 
ذكرت جريدة "صن" البريطانية، أن هرم مصر الأكبر "خوفو" يضم عرشا سريا منحوتا من نيزك معدنى صلب قديم، وفقا لما توصل إليه البروفيسور جوليو ماغلى.
 
 
 
 
 
حجزت محكمة جنح قسم الجيزة، برئاسة المستشار محمد إبراهيم، جلسات محاكمة "ليلى عامر" بطلة كليب "بص أمك"، وكلا من "سمير.أ" مخرج ومنتج الكليب، والفنان "مجدى.ع"، والذى ظهر خلال الكليب الذى أثار الجدل خلال الفترة الأخيرة؛ و4 آخرين من فريق عمل، فى اتهامهم بالتحريض على الفسق والفجور، وخدش الحياء العام، ونشر مقطع فيديو تضمن إيحاءات جنسية، للحكم بجلسة 27 فبراير المقبل.
 
 
 
 
 
أزمة كبيرة شهدتها جامعة المنصورة، بعدما خرج طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب، بقسم الجراحة، الذين  يزيد عددهم عن 1200 طالب من امتحان الورقة الثالثة للمادة، بدعوى صعوبة الامتحان، مما أدى إلى حدوث حالة من الهرج داخل اللجان.
 
 
 
 
 
"الجهل مالوش دين.. فاطلبوا العلم ولو فى الصين".. هذا هو لسان حال العشرات من السيدات كبار السن بمحافظة كفر الشيخ الذين قررن قهر الظلام بمحاربة الجهل والأمية والبحث عن العلم.
 
 
 
 
 
ينتظر عشاق النادى الأهلى، إعلان الإدارة الحمراء عن اسم اللاعب العالمى المنتظر انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
 
 
 
 
 
جاء قرار الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بقيد 22 لاعبا بقائمة الفريق الإفريقية المشاركة فى دوري أبطال أفريقيا الموسم الجديد، واستبعاد 8 أسماء ليثير مجموعة من التساؤلات الشائكة فى الشارع الأهلاوى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة