مكاسب برشلونة من رباعية سوسيداد.. إنهاء لعنة "أنويتا" الأبرز

الإثنين، 15 يناير 2018 02:58 م
مكاسب برشلونة من رباعية سوسيداد.. إنهاء لعنة "أنويتا" الأبرز فريق برشلونة الإسبانى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج نادى برشلونة الإسبانى بالعديد من المكاسب بعد الفوز العريض الذى حققه خارج ملعبه على ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

واستعاد برشلونة ذاكرة الـ"ريمونتادا" التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسى فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، أمام ريال سوسيداد، بعدما حول تأخره من 1 – 2 إلى فوز ثمين 4 – 2.

ميسى وسواريز في مباراة برشلونة وسوسيداد
ميسى وسواريز في مباراة برشلونة وسوسيداد

ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 51 منفرداً بصدارة الدورى الإسبانى ليقطع خطوة جديدة نحو استعادة لقب "الليجا"، لاسيما أنه يتفوق بفارق 9 نقاط على أقرب منافسيه وهو أتلتيكو مدريد، فى حين قضى الفريق الكتالونى على أحلام غريمه التقليدى ريال مدريد فى الاحتفاظ بلقب الدورى الإسبانى، بعدما تمكن برشلونة من توسيع الفارق مع الفريق الملكى إلى 19 نقطة.

ولم تتوقف مكاسب برشلونة من الفوز العريض الذى حققه على ريال سوسيداد عند هذا الحد، حيث تمكن من كسر عقدة عدم تحقيقه للفوز على ريال سوسيداد فى ملعبه "أنويتا"، والتى امتدت على مدار 11 عاما، منذ فوزه 2 / 0 فى 5 مايو 2007، بمباراة الجولة 33 لموسم 2006 – 2007.

ميسي وسواريز ثنائى برشلونة
ميسي وسواريز ثنائى برشلونة

ومنذ ذلك الحين حل برشلونة ضيفاً على سوسيداد فى "أنويتا" 7 مرات، خسر 5 مباريات وتعادل مرتين، قبل أن يفوز في مباراة أمس، وحقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقماً قياسياً بعدما سجل هدف البارسا الرابع فى شباك الفريق الباسكي، بعدما رفع رصيده لـ366 هدفاً فى الدورى الإسبانى، ليكون أكثر لاعب سجل أهدافا فى أى بطولة دورى من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقا على جيرد مولر نجم بايرن ميونخ السابق، الذى سجل 365 هدفاً فى الدورى الألمانى.

كما نجح ميسي بهذا الهدف الذى جاء من ضربة ثابتة فى معادلة رقم اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني فى عدد الأهداف المسجلة من الضربات الثابتة، برصيد 19 هدفاً، وهما أكثر من سجلا بهذه الطريقة فى آخر 25 عاماً بالليجا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة