على عبد العال يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى والوفد المرافق له غدا

الإثنين، 15 يناير 2018 12:43 م
على عبد العال يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى والوفد المرافق له غدا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، غدا الثلاثاء، مرزوق الغنام رئيس مجلس الأمة الكويتى، والوفد المرافق له، ويضم النواب على سالم الدقباسى، وعبد الوهاب محمد البابطين، وراكان يوسف النصف، وناصر سعد الدوسرى.

كان الوفد البرلمانى الكويتى قد وصل القاهرة أمس الأحد، للمشاركة فى مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، الذى تنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة 86 ممثلا عن عدد من الدول من مختلف القارات، وكان فى استقبال الوفد لدى وصوله مطار القاهرة النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، الذى أشاد بمواقف الكويت التاريخية، التى عُرفت بموقفها الثابت والمبدئى فى دعم الشعب الفلسطينى والعمل على استعادة حقوقه وتقرير مصيره، وكانت وما زالت سبّاقة فى تقديم كل صور وأشكال الدعم الإنسانى للأشقاء الفلسطينيين، ولم تتخل يوما عن دعمهم فى كل المحافل الدولية.

وقال "الشريف"، خلال استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم والوفد المرافق له، إن الكويت والقضية الفلسطينية ارتباط وتضامن واحتضان منذ العام 1921، مثمّنا حرص قائدى البلدين، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على الارتقاء بالعلاقات لمستوى الشراكة النموذجية، وتبنيهما القضية الفلسطنية فى كل المحافل الدولية.

وأكد وكيل مجلس النواب، أهمية تكثيف العلاقات البرلمانية بين البلدين، سواء من خلال تشكيل جمعية صداقة برلمانية، أو تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين اللجان الموازية فى البرلمانين، أو تبادل الخبرات المشتركة فى مجال التدريب، خاصة بعد إنشاء مجلس النواب المصرى لمعهد التدريب البرلمانى بالتعاون مع الاتحاد البرلمانى الدولى.

من جانبه، نقل مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتى، تحيات وتقدير أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى عهد دولة الكويت،  للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصرى، مؤكدا عمق علاقات الأخوة والمودة التى تربط الشعبين الشقيقين.

وشدد "الغانم" خلال لقائه وكيل مجلس النواب السيد الشريف، على اعتزاز الشعب الكويتى بعلاقاته مع مصر، وحرصه على تنميتها، كما أكد دعم ومساندة بلاده لمصر فى مسيرتها التنموية على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيدا بخصوصية العلاقات التاريخية المتميزة التى تجمع البلدين طول عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة