"الناشرين الجزائريين": القارئ المصرى متعطش للكتاب الجزائرى فى معرض الكتاب

الإثنين، 15 يناير 2018 02:00 ص
"الناشرين الجزائريين":  القارئ المصرى متعطش للكتاب الجزائرى فى معرض الكتاب أحمد ماضى رئيس اتحاد الناشرين الجزائريين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد ماضى، رئيس اتحاد الناشرين الجزائريين، إن الجزائر تحل ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 49، والذى سينطلق يوم 27 يناير الجارى.

وأوضح أحمد ماضى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجزائر تشارك بجناحين، جناح للعرض الخاص، وجناح مخصص للبيع، مضيفا أن وصلت المشاركة الجزائرية إلى 75 دار نشر ما بين الخاصة وما بين مؤسسات حكومية.

وأشار أحمد ماضى، إلى اتحاد الناشرين الجزائريين فتح باب المشاركة فى معرض الكتاب للناشرين الجزائريين الشباب، وذلك من أجل التعريف بالكتاب الجزائرى، مضيفا أننا نعلم أن الكتاب الجزائرى غائب عن الساحة الثقافية لذلك معرض الكتاب بمثابة فرصة للتعريف به.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين الجزائريين، إلى أن الجزائر تشارك بـ أكثر من 5000 عنوان وإصدار جديد، متابعا أن الجناح الخاص بمعرض الجزائر مساحته 190 مترا، كما أن الجناح سيكون ذا طبيعة خاصة من حيث التصميم الذى يعتمد على التراث والمعمار الجزائرى.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين الجزائريين، أن هناك العديد من المثقفين والأدباء الجزائريين سيحضرون فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب التى منها حفلات التوقيع الكتب والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية للشباب بشكل يومى، مضيفا أن اتحاد الناشرين الجزائريين يدعم مشاركة الشباب بشكل قوى.

وتابع أحمد الماضى، أن هناك تخفيضات على الكتب الجزائريين لتكن فى متناول أيادى القراء المصريين، وذلك لأننا نريد بيع الكتب وعدم ارجعها الجزائر مرة آخرى، مضيفا أن معرض القاهرة الدولى للكتاب فرصة لاتحاد الناشرين الجزائريين للمشاركة بهذا العدد الكبير، ففى كل عام الجزائر تحرص على المشاركة الرسمة واتحاد الناشرين لم يكن لديه حضور قوى.

توقع أحمد الماضى، أن يكون هناك إقبال كبير على شراء الكتب الجزائرية، خاصة لأن الشعب المصرى متعطش لمعرفة الثقافة الجزائرية لأنه غائب عن الساحات الثقافية.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين الجزائريين، أن القانون المصرى والجزائرى واحد اتجاه منع وحظر الكتب التى تدعو إلى التطرف أو الإرهاب، أو إهانة رموز التاريخ، مضيفا أننا كاتحاد ناشرين نرفض هذه الكتب قبل أن ترفضها الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة