البابا فرنسيس يتوجه إلى تشيلى فى زيارة جديدة لأمريكا اللاتينية

الإثنين، 15 يناير 2018 09:30 ص
البابا فرنسيس يتوجه إلى تشيلى فى زيارة جديدة لأمريكا اللاتينية فرانسيس
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ البابا فرنسيس، اليوم الاثنين، فى تشيلى زيارته السادسة لأمريكا اللاتينية لدعم السكان الأصليين وإنعاش الكنائس المحلية التى تتراجع بهما هزتها فضائح الاعتداءات الجنسية على أطفال.

ويصل البابا الى سانتياجو حوالى الساعة 20,10 بالتوقيت المحلى ، قبل ذلك ستحلق الطائرة التى تقله فوق بلده الأصلى الأرجنتين الذى لم يزره منذ بداية حبريته قبل سنوات، فى خيار يثير تساؤلات كبيرة.

لكن ذلك لم يغضب مواطنيه كما يثبت الازدحام الهائل فى الأيام الأخيرة على الحدود بين الأرجنتين وتشيلى من اجل رؤية البابا. وتقول السلطات التشيلية أنها تتوقع وصول مليون ارجنتينى وبوليفى وبيروفى بمناسبة زيارة البابا.

والرحلة التى تستمر أسبوعا وتشمل البيرو أيضا، فى أمريكا اللاتينية الكاثوليكية ترتدى طابعا روحيا. لكن أول بابا يتحدر من هذه المنطقة سيلتقى ايضا السلطات الحكومية فى البلدين اللذين يشهدان إضطرابات سياسية.

فتشيلى تمر بمرحلة انتقالية بعد فوز الملياردير المحافظ سيباستيان بينييرا فى الانتخابات الرئاسية فى ديسمبر وسيتولى مهامه فى مارس المقبل ما يثير تساؤلات عن الاصلاحات التى بدأتها الإشتراكية المنتهية ولايتها ميشال باشيليه.

أما البيرو فهى غارقة فى أزمة عميقة منذ العفو الذى منحه فى عيد الميلاد الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكى للرئيس الأسبق البرتو فوجيمورى الذى كان يمضى حكما بالسجن بتهم فساد وجرائم قتل.

لكن اهم حدثين فى الرحلة الثانية والعشرين التى يقوم بها خلال حبريته هما بلا شك لقاءه السكان الاصليين. وسيتناول الحبر الاعظم الغداء مع لجنة صغيرة منهم فى كل من البلدين للإطلاع على اوضاعهم، ويزور البابا تشيلى من 15 الى 18يناير، والبيرو من 18 الى 21 من الشهر نفسه.

وخلال خمس سنوات من حبريته تقريبا، زار البابا عددا كبيرا من بلدان أمريكا اللاتينية، بدءا بالبرازيل والباراجواى وبوليفيا وكوبا أيضا والإكوادور وكولومبيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة