خالد صلاح

السيسى: أناشد المصريين بالتبرع لجامعة زويل لاستكمالها تقديرا لمكانة الراحل (صور)

الإثنين، 15 يناير 2018 02:15 م
السيسى: أناشد المصريين بالتبرع لجامعة زويل لاستكمالها تقديرا لمكانة الراحل (صور) السيسى
كتب محمد شعلان – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه عندما قابل الدكتور الراحل أحمد زويل، اتفق معه على منحه الأرض التى سيقيم عليها الجامعة، وستشرف الدولة على إدارة وعمل المشروع، بينما سيتولى "زويل" جمع التبرعات لتغطية تكاليف الجامعة، لكن يشاء القدر أن يقابل ربه قبل فعل ذلك.

وأضاف السيسى، خلال كلمة له على هامش افتتاح عددا من المشروعات القومية بمحافظة المنوفية، أن جامعة زويل ستتكلف من 4 إلى 4.5 مليار جنيه، وتابع: "كتير مننا يقدر علم ومكانة الدكتور زويل علشان كده أصرينا أن الاسم يكون موجود، لكن الجامعة علشان تكمل الدولة مش هتقدر تصرف عليها وتعملها"، مشيرا إلى أن صندوق "تحيا مصر" سيقدم مساهمة فى هذا المشروع لكن هذا لن يكفى إلا من خلال تبرعات المصريين لهذا الصرح الكبير.

 

وناشد الرئيس السيسى الشعب المصرى قائلًا: "هذا كيان له مجلس أمناء وتشرف عليه الدولة، ومن فضلكم ساهموا معانا، لأنه لا يليق أن تتوقف هذه الجامعة تقديرا للدكتور أحمد زويل، وعلمائنا وقيمتهم العلمية ومكانتهم التى اعترفت بها دول العالم".

 

وأشار إلى أن إنشاء جامعات جديدة تهدف تخفيف الضغط على الجامعات المصرية طبقا لعدد الطلبة الذى يتم تعليمهم، وتابع الرئيس بالقول: "أنا رحت دول عدد سكانها زى مصر، فسألتهم عندكم كام جامعة؟ فقالوا عندنا 100 جامعة.. لذلك إذا أردنا تقديم علم وتعليم جيد، فيجب أن يكون حجم الجامعات والمعاهد والكليات يكفى ويتناسب مع عدد سكان مصر.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة