الطلاب يهربون من زنقة الامتحانات بـ"كوميكسات ساخرة".. قفشات لعادل إمام والسقا واللمبى وحلمى توضح: "عدونا الأول السقعة والمراقب".. الشباب يتهمون الفتيات بعدم التعاون فى الغش.. ويرفعون شعار: "أنا بضيع يا ايسامة"

الأحد، 14 يناير 2018 10:00 م
الطلاب يهربون من زنقة الامتحانات بـ"كوميكسات ساخرة".. قفشات لعادل إمام والسقا واللمبى وحلمى توضح: "عدونا الأول السقعة والمراقب".. الشباب يتهمون الفتيات بعدم التعاون فى الغش.. ويرفعون شعار: "أنا بضيع يا ايسامة" كوميكس ساخرة من الامتحانات
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل طلاب الجامعات المختلفة موسم امتحانات الفصل الدراسى الأول بسخرية بالغة، موضحين أن الأغلبية منها تعانى من المذاكرة فى فترة الشتاء، لذلك تداول عدد من رواد موقع "فيس بوك" صورا ساخرة كتبوا عليها تعليقات "كوميكس" و"قفشات الأفلام" تسخر من الجو العصبى للاستذكار والامتحانات.

ورصد الطلاب فى الكوميكس الساخرة المواقف المحرجة والمعاناة التى يتعرضون لها خلال الامتحانات فى هذه الصور المركبة، حيث اشتكى الطلاب من انخفاض درجات الحرارة والبرودة الليلية التى تساعدهم على النوم وليس المذاكرة خلال الفترة الحالية.

0
 
1
 
2
 

ونالت السخرية من الطالبات بشكل خاص عبر وصفهن بـ"الدحيحة" اللاتى لا يتركن شاردة ولا واردة فى الكتب الدراسية، وأيضًا من الطلاب الذين يضيعون الوقت على مواقع التواصل الاجتماعى ولا ينشغلون إلا بالغش فى اللجان وهى محاولات نادرة ما يتحقق لها النجاح.

3

 

4
 
5
 

وانتشرت على صفحات الكوميكس، مجموعة من الصور التى كتبوا عليها تعليقات تنال من الجو العام للاستذكار والامتحانات، وتؤكد بشىء من السخرية أن أهم أعداء الطلاب فى فترة الامتحانات العصيبة، هى برودة الشتاء والمراقبون على أعمال الامتحانات، حيث وصف الطلاب الذكور زميلاتهم من البنات بأنهن غير متعاونات فى الغش أو "الحل الجماعى"، حسب تعبيرهم.

وعلقوا الطلاب على الامتحانات بطريقة الفنانين مثل علاء ولى الدين، لطفى لبيب، محمد هنيدى، ومن أبزر تلك الكوميكسات من فيلم "جاءنا البيان التالى": "أنا هاجيبلكو امتحان نونو فى مستوى الطالب العادى.. كان معكم نادر سيف الدين من أمام لجنة الامتحان وحسبى الله ونعم الوكيل فيك يا دكتور"، ومن فيلم عريس من جهة أمنية: "قول ورايا والله العظيم هسهر اذاكر، هى الحلقة ال4 هتبدء امتى؟".

6
 
7
 
7
 
8
 

وتألق نجوم الأفلام السينمائية الكوميدية أمثال الفنان الكبير عادل إمام وأحمد حلمى ومحمد سعد الشهير بـ"اللمبى" وطلعت زكريا فى الكوميكس، التى انتشرت على صفحات "فيس بوك"، حيث أثارت هذه الصور تعليقات الطلاب الساخرة على جو المذاكرة، ووصفتها بأنها من أصعب الفترات التى تمر عليهم خلال حياتهم، مؤكدين أن هذه "الكوميكس" تعتبر وسيلة يفرغ فيها الطلاب همومهم من فترة المذاكرة.

9
 
10
 
11
 
111
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة