خالد صلاح

GoPro تغلق قطاع الطائرات بدون طيار

السبت، 13 يناير 2018 03:00 ص
GoPro تغلق قطاع الطائرات بدون طيار طائرة Karma بدون طيار


كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

أعلنت شركة GoPro أنها ستخرج من مجال صناعة الطائرات بدون طيار، موضحة أنها تخطط لبيع المخزون المتبقى من طائرات Karma، لكنها فى نفس الوقت ستستمر فى دعم جميع منتجاتها، حيث جاءت هذه الخطوة بعد الهبوط المتسمر للشركة فى السنوات القليلة الماضية، خاصة أن الشركة قد قامت فى مارس بتسريح 270 موظفا ردا على ضعف المبيعات.

 

وبمجرد أن تبيع الشركة طائرات بدون طيار Karma، سيجرى تسريح 300 من الموظفين بما فى ذلك بعض المديرين التنفيذيين وأعلنت قرارها بالخروج من سوق الطائرات بدون طيار بعد نتائج الربع الرابع لها، وتتوقع الشركة أن تبلغ نحو 340 مليون دولار فى الربع الأخير من 2017.

 

وقد أنهت الشركة الربع الرابع من العام الماضى حيث بلغ النقد والنقد المعادل 247 مليون دولار بزيادة 50 مليون دولار عن الربع الثالث من عام 2017، إلا أن الشركة تدعى أن مبيعات كاميرا HERO6 بلاك نفذت كما كان متوقعا خلال الربع الرابع، HERO6 الأسود من 499 دولارا إلى 399 دولارا.

 

وقد امتلكت الشركة 1254 موظفا فى 30 سبتمبر الماضى، كما أعلن مؤسس الشركة ومديرها التنفيذى "نيكولاس وودمان" عن تخفيض راتبه السنوى إلى دولار واحد سنويا، ويأتى هذا بعد تسريح الشركة لنحو 200 موظف فى نوفمبر عام 2016، فيما قالت الشركة إن طائرتها "Karma" التى تبلغ كلفتها 800 دولار دون كاميرا و1100 دولار بكاميرا كانت ثانى أفضل الطائرات مبيعا من بين تصنيف سعرها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة