خالد صلاح

صور.. حواء فى ملاعب المملكة.. صحافة الخليج تشيد بمشاركة المرأة السعودية فى المدرجات.. حضور مميز لـ1000 سيدة فى استاد "الجوهرة المشعة" لمتابعة الأهلى.. والهلال والاتحاد ينتظران "النص الحلو" فى استاد الملك فهد

السبت، 13 يناير 2018 03:44 م
صور.. حواء فى ملاعب المملكة.. صحافة الخليج تشيد بمشاركة المرأة السعودية فى المدرجات.. حضور مميز لـ1000 سيدة فى استاد "الجوهرة المشعة" لمتابعة الأهلى.. والهلال والاتحاد ينتظران "النص الحلو" فى استاد الملك فهد سعوديات فى ملاعب كرة القدم


كتبت إسراء أحمد فؤاد
إضافة تعليق

بخطوات ثابتة تمكنت المرأة السعودية من تحقيق أحلامها، وخطت الخطوة الأولى فى تحقيق حلم المساواة بالرجال أمس، وقرعت أمس الجمعة، أبواب الملاعب الرياضية، وزينت العوائل السعودية نساء ورجال وأطفال معًا مدرجات استاد الملك عبد الله الدولي والملقب بـ ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة للمرة الأولى في تاريخ المملكة، فى مشهد تاريخى لاقى صدى واسع فى الأوساط الإعلامية داخل المملكة، وأشاد المسئولون بقطار الانفتاح الذى يتزعمه ولى العهد محمد بن سلمان.

 

النساء يجتزن بوابات الملاعب
النساء يجتزن بوابات الملاعب

 

وتحت عنوان "الحضور الأول" كتبت صحيفة عكاظ، شهدت مباراة الأهلي والباطن أمس في الجولة الـ17 من الدوري السعودي أول دخول للعائلات بشكل رسمي في الملاعب لمتابعة مباريات كرة القدم، بعد أن خصصت هيئة الرياضة فريق عمل متكامل لتسهيل مهمات دخول العائلات إلى الأماكن المخصصة لها داخل استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لحضور المباراة.

 

السوديات للمرة الأولى فى ملاعب الكرة
السعوديات للمرة الأولى فى ملاعب الكرة

 

وبحسب صحيفة المدينة، سجلت الإحصائيات حضور 23898 مشجعا منهم 4411 عائلة معهن أكثر من 1000 سيدة، وبحسب الصيحفة عبرت السيدات عن شكرهن وامتنانهن للمسئولين، وقالت نوف بن عمر "نحن استطعنا لأول مرة التواجد على أرض الحدث والتشجيع بكل حب وفحر، وانتماء لنوادينا المفضلة، معتبرين أن هذه الخطوة سترفع الروح المعنوية لللاعبين خاصة إذا حضر المدرجات عوائلهم وشجعوهم عن قرب".

 

عائلات سعودية تحضر مباريات كرة القدم
عائلات سعودية تحضر مباريات كرة القدم

 

صحيفة الجزيرة السعودية، وصفت الحدث بـ"التاريخي" الذى سيؤرخ بتاريخ 12 يناير من سنة 2018، إذ سُمح للمرأة السعودية بحضور مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية، وأقر هذا الحدث قبل شهرين من الآن من قبل الهيئة العامة للرياضة برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ، على أن يتم تجهيز ثلاثة ملاعب في (الرياض وجدة والشرقية) لمثل هذا اليوم، وقد أتم مديرو ملاعب الملك فهد في الرياض ومدينة الملك عبدالله في جدة واستاد الأمير محمد بن فهد في الشرقية التجهيزات اللازمة لاستقبال الحضور النسائي.

 

العائلات
العائلات

وأضافت الصحيفة السعودية، إن كان يوم الـ12 من يناير 2018 سيبقى في الذاكرة، فإن الجولة الـ17 من الدوري السعودي سيدونها المؤرخون للأجيال القادمة، إذ إن هذه الجولة ستكون بداية حضور النساء السعوديات للملاعب الرياضية داخل السعودية، وسيكتب التاريخ بأن أول مباراة الكلاسيكو سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي تجمع بين قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد هي بداية الحضور النسائي للملاعب.

من جانبها نقلت صيحفة الرياض، شكر الأميرة ريما بنت بندر وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير،  بالشكر لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، على السماح للعوائل بحضور مواجهات الدوري السعودي للمحترفين.ونشرت ريما بنت بندر، تغريده عبر حسابها على تويتر: "معالي تركي آل الشيخ، زملائي الكرام في الهيئة العامة للرياضة، أشكركم جميعاً على جهودكم ودعمكم الدائم، اليوم أدخلتم السعادة في قلب كل عائلة وامرأة سعودية بحضور المباراة الأولى، تعتبر لحظة تاريخية في المملكة حفظكم الله ووفقنا جميعاً لخدمة وطننا وأفراده".

 

الأطفال يسجلون حضورهم
الأطفال يسجلون حضورهم

 

أجرأ قرارات المملكة

واتخذت المملكة أجرأ قراراتها فى أكتوبر العام الماضى، ورفعت السلطات السعودية، الحظر على دخول النساء إلى ثلاث ملاعب رياضية في الرياض وجدة والدمام مع بداية عام 2018، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للرياضة، فى خطوة جائت بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو المقبل، كما سُمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطنى

 

استقبال حافل للمرأة السعودية
استقبال حافل للمرأة السعودية

 

الأطفال وسط عائلاتهم
الأطفال وسط عائلاتهم

 

الأطفال يسجلون حضورهم
الأطفال يسجلون حضورهم

 

الاطفال
الاطفال

 

بوابات دخول النساء
بوابات دخول النساء

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة