خالد صلاح

تليجراف: صيدليات بريطانيا تعانى من نقص أدوية الأنفلونزا وسط مخاوف من وباء

السبت، 13 يناير 2018 04:57 م
تليجراف: صيدليات بريطانيا تعانى من نقص أدوية الأنفلونزا وسط مخاوف من وباء الأنفلونزا فى بريطانيا


كتبت رباب فتحى
إضافة تعليق

قالت صحيفة "تليجراف" إن الصيدليات فى بريطانيا تعانى من نقص فى أدوية الأنفلونزا وسط مخاوف متزايدة من انتشار وباء إذا استمر الفيروس فى الانتشار بمعدله الحالى.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن بريطانيين فى جميع أنحاء البلاد وجدوا صعوبة فى الحصول على لقاح الأنفلونزا من أكبر الصيدليات لنفاد المخزون لديهم

وبعد تقارير عن تقص الأدوية فى شركة "كمبريا" اتصلت الصحيفة البريطانية بفروع صيدليات "بوتس" ولكن لم يتوافر أى حقن أنفلونزا فى فروعها الـ 10. وأعلنت شركة "بوتس يو كيه" الليلة الماضية إن المحلات التجارية ستتم إعادة تزويدها اليوم.

 

وفى الوقت نفسه أفاد المرضى فى ست مناطق على الأقل أن الصيادلة المحليين نفد لديهم المخزون، ويقال إن تجار الجملة زادوا الأسعار مع ارتفاع الطلب.

 

وفى أجزاء من جنوب لندن، تم حث الأطفال الصغار الذين لم يتم تلقيحهم بعد على زيارة مراكز الإطفاء التى يتم فيها إنشاء عيادات طوارئ اليوم.

 

وقال موقع "سكاى نيوز" إن السلطات البريطانية رصدت سلالة أنفلونزا الطيور (إتس5إن6) فى 17 طائرا بريا فى ساوث دورست لأول مرة فى البلاد هذا الشتاء.

 

وأضافت الوزارة أن الخطر على الصحة العامة والدواجن ما زال منخفضا، وأن السلالة الحالية مختلفة عن تلك التى أصابت إناسا فى الصين العام الماضى.

 

ولقى نحو 300 شخص حتفهم بسلالة (إتش7إن9) فى الصين من أكتوبر 2016 إلى أكتوبر 2017.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة