خالد صلاح

برمجيات ضارة تصيب 60 تطبيقا تعرض صورا عارية لـ"كيم كادرشيان" للأطفال

السبت، 13 يناير 2018 10:01 ص
برمجيات ضارة تصيب 60 تطبيقا تعرض صورا عارية لـ"كيم كادرشيان" للأطفال اندرويد
إسراء حسنى
إضافة تعليق

اكتشف مجموعة من خبراء الأمن السيبرانى فى شركة Check Point مجموعة من البرمجيات الضارة التى تعرض الإعلانات الإباحية على تطبيقات آندرويد، بما فى ذلك العديد من تطبيقات الألعاب المستخدمة من قبل الأطفال، حيث تم العثور على تلك البرمجيات فى حوالى 60 تطبيق ألعاب على متجر "جوجل بلاى".

وذكر الباحثون أن البرامج المصابة بالبرميجات التى يطلق عليها اسم AdultSwine تم تحميلها بين ثلاثة وسبعة ملايين مرة، وهذا النوع يستخدم ليس فقط لعرض الإعلانات الإباحية للمساعدة فى جمع أكبر عدد من النقرات، ولكن يحاول أيضاً حث المستخدمين على تثبيت خدمات الأمن الوهمية.

ووفقا لموقع "ibtimes" البريطانى، عرضت بعض تلك البرمجيات الضارة للضحايا صورة لكيم كارداشيان وهى عارية، وتعد المستخدمين بالحصول على مزيد من الصور ومقاطع الفيديو الإباحية عند الضغط على زر معين.

وقال الباحثون من شركة  Check Point: " AdultSwineهو عبارة برنامج ضار لديه مجموعة واسعة من الأنشطة الخبيثة التى يمكن أن يسعى إلى تحقيقها من خلال استغلال عواطف الضحايا".

وبعد إبلاغها، أزالت جوجل جميع التطبيقات المصابة من متجرها الرسمى، وقالت إنها سوف تظهر "تحذيرات قوية" للمستخدمين الذين لا يزال لديهم برامج المراوغة المثبتة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة