خالد صلاح

محمد سمير

إذا أردت أن تعيش عمرًا مديدًا!

السبت، 13 يناير 2018 07:00 ص



إضافة تعليق

كثيرون منا بالتأكيد يتمنون من الله سبحانه وتعالى أن يمتعهم بالصحة والعافية، ليعيشوا أكبر عدد ممكن من السنوات، لذا.. فإن أردت أن تضمن أن تعيش عمرًا مديدًا، فتوجه بالدعاء إلى الله جل وعلا أن يمد فى عمرك إلى أن:
 
1 - يتم القضاء على إهمال وبلادة وفساد المحليات بكل تداعياتها وانعكاساتها على الشارع المصرى، والتى حولت حياة المواطنين إلى معاناة يومية دائمة فى جميع المحافظات.
 
2 - يتم التعامل برؤية ثاقبة وحزم وحسم حقيقيين مع مشكلة المرور، ومنظومة النقل الجماعى فى مصر.
3 - يتم القضاء الجذرى على ظاهرتى البلطجة وتجارة المواد والأقراص المخدرة بأنواعها المختلفة.
 
4 - يتم القضاء على الدروس الخصوصية، والمراكز التعليمية التى تستنفد موارد الأسرة المصرية، وتحملها ما يفوق طاقتها، كنتيجة مباشرة للخلل الرهيب الموجود بالمنظومة التعليمية.
 
5 - يتم إطلاق مشروع ثقافى مصرى متكامل وحقيقى ودائم، نستطيع من خلاله استعادة أخلاقنا السمحة، وروحنا الوثابة، وثوابتنا الوطنية.
وهذا بالتأكيد مجرد غيض من فيض، مبنى على التاريخ الطويل لعدم التعامل الجاد والخلاق مع هذه المعضلات حتى الآن، ولكنها ستفى بالغرض دون أن تحتاج إلى سرد المزيد من شقيقاتها فى دعائك إلى الله.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة