خالد صلاح

كل ما تاكل تحلى.. 3 استخدامات جمالية للبصل تساعدك على امتلاك بشرة صافية

الجمعة، 12 يناير 2018 02:00 م
كل ما تاكل تحلى.. 3 استخدامات جمالية للبصل تساعدك على امتلاك بشرة صافية البصل لجمال البشرة


كتبت: مارينا عادل
إضافة تعليق

يعد البصل من أهم الخضراوات التى تستخدم بكثرة فى إعداد أصناف الطعام المختلفة، ورغم أن استخدامه الأساسى يكون فى الطبخ، إلا أن هناك بعض الاستخدامات غير الشائعة التى يمكنك استغلال البصل فيها، ويعرض لك موقع good health oil بعض استخدامات البصل لجمالك.

الحماية من عوامل تقدم سن البشرة:

تقدم سن البشرة
تقدم سن البشرة

يحتوى البصل على عناصر مضادة للأكسدة مثل فيتامين "أ" و "سى" وغيرها من الفيتامينات، لذا يمكنك أكل الكثير منه لمقاومة عوامل تقدم سن البشرة أو حتى يمكنك أن بشره ثم عصره واستخدم ماء البصل كماسك على وجهك.

- يعالج الحبوب:

الحبوب
الحبوب

الحبوب الذى تظهر على البشرة هى إحدى المشكلات التى تواجه كافة الفتيات تقريبًا، ويحدث ذلك بسبب مسام البشرة التى تتلوث من الأتربة أو الملوثات الموجودة فى الأجواء، ولكى تستخدم البصل للتخلص من حبوب البشرة، احضرى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزجيها مع ملعقة كبيرة من عصير البصل، وضعى المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر.

- تفتيح المناطق الداكنة:

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة

مضادات الأكسدة مثل فيتامين "أ" وفيتامين "سى" تعمل على تفتيح البشرة خاصة المناطق الداكنة وتوحيد لونها، لذا احرصى على خلط ملعقة ونصف من عصير البصل مع ملعقتين من الدقيق بالإضافة إلى ملعقة من اللبن وقلبى جيداً ثم ضعى الخليط على وجهك، اتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم احضرى بعض قطع القطن النظيف واغمسيه فى اللبن واغسلى وامسحى وجهك، وللتخلص من رائحة البصل يمكنك أن تدهنى وجهك بعدها بزيت اللافندر بواسطة قطنة صغيرة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة