خالد صلاح

نواب البرلمان يوقعون استمارة تزكية السيسى لليوم الثانى

الأربعاء، 10 يناير 2018 11:28 ص
نواب البرلمان يوقعون استمارة تزكية السيسى لليوم الثانى توقيع استمارات ترشيح السيسى


تصوير حازم عبد الصمد
إضافة تعليق

لليوم الثانى على التوالى، وبعد إقبال حاشد أمس وتوقيع 464 نائبا، واصل الباقون من أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء، توقيع استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية التى تنطلق فى مارس.

وتوافد أعضاء مجلس النواب منذ الصباح الباكر على اللجان التى خصصتها الأمانة العامة للمجلس لملء نماذج تزكية مرشحى الرئاسة، وبدأ اليوم بتوقيع النواب عصام الصافى، ومحمد الدامى، وعماد سعد حمودة، وبرديس عمران، مؤكدين أنهم يدعمون الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال المشروعات القومية التى بدأها، وما حققه من إنجازات فى المجالات المختلفة، علاوة على تحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرارها رقم 7 لسنة 2018 بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشحين لانتخابات الرئاسة، وفق نصوص القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية، ونص القرار على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى: أولا ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا، ثانيا عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح.

وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب، الحصول على تلك التزكيات من النواب، والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها وفقا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة، واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة وتسليم الأخرى للمرشح.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة