خالد صلاح

البجعة وأميرات ديزنى.. شاهد أجمل 20 إطلالة للنجمات فى تاريخ الأوسكار

الأربعاء، 10 يناير 2018 02:00 م
البجعة وأميرات ديزنى.. شاهد أجمل 20 إطلالة للنجمات فى تاريخ الأوسكار أفضل الإطلالات
كتبت: مارينا عادل
إضافة تعليق

يعتبر حفل الأوسكار واحدا من أهم المهرجانات الفنية العالمية إن لم يكن أهمها وأكبرها على الإطلاق، حيث ينتظر العالم كله هذا الحفل الذى يكرم فيه صانعى الأفلام من ممثلين ومخرجين وموسيقيين، وغيرهم ممن يساهمون فى صناعة السينما على مستوى العالم، وخلال هذا الحفل تتجه أنظار العالم إلى النجوم وإطلالتهم فى هذا الحفل، خاصة النجمات، حيث ينتظر عدد كبير من الجماهير حول العالم هذا الحفل لمشاهدة أجمل وأغلى الفساتين التى ترتديها النجمات خلال الحفل، ولهذا تحرضن الفنانات على الظهور بأفضل الإطلالات.

وتحصل نجمة واحدة من النجمات العالميات على لقب أفضل إطلاله فى حفل الأوسكار ومن خلال رحلة المهرجان التى استمرت 90 عاما حتى اليوم قدم موقع Vogue البريطانى صورا لأفضل 20 إطلالة لنجمات السينما العالمية خلال الـ90 عاما منذ بداية إقامة الحفل لأول مرة فى  التاريخ، وقد أعددنا بعض المعلومات لتفاصيل فساتين كل إطلالة.

جريس كيلى عام 1955:

جريس
جريس

جريس كيلى هى زوجة أمير بلد موناكو رينيه الثالث وقبل زواجها منه، كانت ممثلة أمريكية وفازت بجائزة الأوسكار عام 1955، كانت إطلالتها حينئذ جذبت كل الحاضرين بفستانها الستان باللون البستاج ذى الحمالتين على كل كتف والممسك من الخصر وكان من مصمم الأزياء العالمى الأمريكى اديث هيد.

فاى دوناوى عام 1968:

فاى دوناوى
فاى دوناوى

هى ممثلة أمريكية وحصلت بالفعل على جائزة الأوسكار عام 1976 ولكنها فازت بلقب أفضل إطلالة وظهور عام 1968، والذى ارتدت فيه فستان أو معطف احتارت فيه الأذهان، إلى جانب إنه كان ذى إطلالة فريدة ومميزة فى هذا العصر، كان الفستان أو المعطف من الحرير الخالص بكم، ممسك من الوسط وذا التل والشيفون الكثير حول الرقبة والصدر وصولاً إلى الأرض مع وجود ذيل قصير للفستان بنفس الستايل، وكان من مصمم الأزياء ثيادورا فان رانكل الأمريكى العالمى.

انجيليكا هيوستن فى 1975:

انجيليكا
انجيليكا

ارتدت الممثلة انجيليكا الأمريكية فستان الميرميد، كان الفستان منقوش كقشر السمك من مصمم الأزياء الأمريكى هالستون، وكان باللون السيلفر مع وجود النقوشات باللون الرمادى ذو الأكمام الطويلة، ونالت أفضل إطلالة فى عام 1975.

مارثا بليمبتون عام 1989:

مارثا
مارثا

مارثا هى ممثلة أمريكية ومغنية، ارتدت الفستان الستان الأوف وايت ذو "الكشكشة" من الصدر والممسك من الخصر وماكسى إلى القدمين، والذى رفع شعار الرداء الذى يميز ستايل هوليوود قديماً وأحد رموز الأناقة فى هذا الوقت.

وينونا رايدر عام 1996:

وينونا رايدر
وينونا رايدر

قامت الممثلة الأمريكية وينونا بارتداء فستان ذو اللون الشامبين المرصع بأعداد مهولة من الألماظ والممسك من منطقة البطن ومفتوح صدره بحرف الـV. كان الفستان يتمتع بالبساطة والرقى خاصة مع وجود الألماظ ولونه الجديد فى هذا العصر.

كلير دينس عام 1997:

كلير دينس
كلير دينس

ارتدت الممثلة الأمريكية كلير دينز فى حفل توزيع الأوسكار 1997 فستان باللون السماوى من مصمم الأزياء العالمى الأمريكى نارسيسو رودريجز ذو النصف كم والممسك من الوسط مع وجود الكرانيش لنهاية الفستان، لون الفستان لفت الأنظار إليه بسبب لونه الجديد فى هذا العصر إلى جانب مكياج عينيها المتماشى مع ألوان الفستان، وقد فازت بلقب أفضل إطلالة فى حفل توزيع جوائز الأوسكار فى 1997.

نيكول كيدمان فى عام 1997:

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

فى نفس العام، فازت الممثلة الأمريكية نيكول كيدمان بلقب أفضل إطلالة بجانب الممثلة كلير دينس، وذلك بسبب أن الفستان الذى ارتدته اعتبر من أغلى فساتين تم ارتداؤها فى العالم،  كان الفستان من مصمم الأزياء الإسبانى جون جاليانو، سعر الفستان كان 2 مليون دولار من الحرير الخالص، الأمر الذى جعلها تفوز باللقب. وكان باللون المسطرد مع الفرو الطبيعى الذى يزين أسفله والفتحة التى بجانبه، أيضاً التطريز كان على منطقة الصدر.

شارون ستون عام 1998:

شارون ستون
شارون ستون

بظهورها المختلف مرتدية الجيب الماكسى ذات اللون الموف الميتاليك، الهاى وايست، وعليه الشيميز الأبيض المفتوح صدره بداخلها، حازت الممثلة الأمريكية شارون ستون على لقب أفضل إطلالة فى حفل توزيع الأوسكار عام 1998، كان الشيميز من Gap أما الجيب كانت من مصممة الأزياء فيرا وانج الأمريكية.

جوينيث بالترو فى 1999:

جوينيث بالترو
جوينيث بالترو

جوينيث بالترو ممثلة ومغنية أمريكية، حاصلة على جائزة الأوسكار 1998 وأفضل إطلالة عام 1999 حيث ارتدت الفستان باللون البمبى ذو الحملتين على الأكتاف والممسك من الخصر مع النفشة إلى نهاية الفستان، كما ارتدت عليه الشال الروز الشيفون مع تشوكر الرقبة المرصع بالألماظ، كان الفستان من مصمم الأزياء الأمريكى العالمى رالف لورين.

كيت بلانشيت عام 2000

:

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

كيت بلانشيت هى ممثلة أمريكية فازت بأجمل إطلالة فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2000، فلقد ارتدت الفستان الأسود المجسم الباك ليس وبه سلاسل من الذهب على الظهر مع الذيل البسيط الأسود الممتد وراءها، وكان الفستان من مصمم الأزياء العالمى جون بول جولتيير.

بيورك عام 2001:

بيورك
بيورك

بيورك هى كاتبة وملحنة فى الأصل، وهى من أصل ايسلاندى، ارتدت فستان من الشيفون الشفاف مع وجود الشيفون الأبيض بعد منطقة الخصر والذى يمثل جسم طائر البجعة الذى تلتف رقبتها حول رقبة بيورك، بالطبع هذا اللوك فى عصرنا هذا أصبح طبيعى، ولكنه اعتبر فى ذلك الوقت خدعة بصرية مما جعلها تفوز بلقب أفضل إطلالة.

كاميرون دياز عام 2002:

كاميرون دياز
كاميرون دياز
ارتدت كاميرون فستان من مصمم الأزياء العالمى ايمانويل انجارو. كان الفستان الفريد من نوعه من الستان الخالص على شكل بليسيه، كان باللون الروز مع وجود نقوشات بالورد الأحمر عليه بأكمله ووجود حزام فى الوسط باللون الأحمر، ولكونه جديد من نوعه، حازت كاميرون على لقب أفضل إطلالة فى عام 2002 خلال حفل توزيع الجوائز.

انجيلينا جولى عام 2004:

انجيلينا
انجيلينا

لا يمكن أن يمر حفل توزيع جوائز الأوسكار، ولا تفز أنجيلينا بلقب أفضل إطلالة فى أى من سنواته، فقد حازت على لقب أفضل إطلالة عام 2004، حيث ارتداؤها لفستان باللون الأوف وايت من الحرير الخالص الباك ليس والمفتوح صدره إلى البطن وكان من مصمم الأزياء الأفريقى مارك بيوار.

ميشيل ويليامز عام 2006:

ميشيل
ميشيل

ارتدت الممثلة الأمريكية ميشيل ويليامز فستان من اللون الأصفر الكنارى فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2006، كان لونه الجديد والمميز فى هذا العصر هو من جعلها تأخذ لقب أفضل إطلالة لهذا العام، حيث كان الفستان مجسم ذو الكرانيش من منطقة الصدر والكتفيين مع فتحة الصدر حرف الـV.

نيكول كيدمان فى 2007:

نيكول
نيكول

فى الفوز للمرة الثانية، ارتدت الممثلة الأمريكية نيكول كيدمان فستان أحمر صارخ فى عام 2007، والذى لفت الأنظار خاصة مع شعرها الذهبى، كان الفستان باك ليس مجسم مع وجود ذيل قصير للفستان وفيونكة كبيرة بجانب الرقبة، وحازت على لقب أفضل إطلالة مرة أخرى عام 2007 فى حفل توزيع الأوسكار.

إيما ستون فى عام 2012:

ايما ستون

ايما ستون

ارتدت الممثلة الأمريكية إيما ستون فستان من اللون الأحمر من يد المصمم الإيطالى جيامباتيستا فالى كوتور، كان الفستان باللون الأحمر الصارخ المربوط من الرقبة بفيونكة كبيرة والذى لفت الأنظار بلون بشرتها الفاتح الأشقر والذى أثار مواقع التواصل الإجتماعى خاصة تويتر، وبالفعل فازت على لفب أفضل إطلالة فى عام 2012 فى حفل توزيع الأوسكار، رغم إنه شبيه فستان نيكول كيدمان عام 2007 ولكنه فاز باللقب.

جينيفر لورانس عام 2013:

جينيفر
جينيفر لورانس

من أجمل الفساتين التى مرت على حفل جوائز أوسكار، كان فستانها شبيه بفستان الزفاف، ذو اللون السيمونى الفاتح، كاب وبه نقوشات بسيطة تملؤه، وكان ذو نفشة كبيرة بعد منطقة الخصر، وأثار الجدل مما جعلها تفوز بلقب أفضل إطلالة.

عام 2014:

لوبيتا
لوبيتا

ارتدت الممثلة المكسيكية لوبيتا نيونقو من بيت الأزياء العالمى Prada فستان من اللون اللبنى والذى ساعده فى الازدهار هو لون بشرتها الغام، كان الفستان من الشيفون الخالص والمبطن من الحرير من الداخل. كان اللوك شبيه بأميرات ديزنى، الأمر الذى ساعدها على الحصول على اللقب.

لوبيتا نيونقو فى عام 2015:

لوبيتا نيونقو
لوبيتا نيونقو

للمرة الثانية على التوالى، تفوز لوبيتا الممثلة المكسيكية بلقب أفضل إطلالة، حيث الفستان فستان من بيت الأزياء العالمى كالفين كلاين، كان الفستان مرصع بأكثر من 6000 لؤلؤة، باك ليس ذو الفتحة الصغيرة من تحت منطقة الصدر والممسك من الرقبة، ماكسى يصل إلى الأرض وقد حازت على لقب أفضل إطلالة للمرة الثانية على التوالى فى حفل توزيع أوسكار عام 2015.

جينيفر جارنر عام 2016:

جينيفر جارنر
جينيفر جارنر

قامت الممثلة الأمريكية ذات الإبتسامة الفريدة بإرتداء فستان من بيت الأزياء العالمى فيرساتشى، كان الفستان مميز جداً ومرصع من منطقة الصدر، أوف شولدر من ناحية والناحية الأخرى كاب، مع بعض التموجات بطبيعة الفستان من أحد جوانبه، وقد نالت بأجمل إطلالة حينئذ.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة