الإعلان عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر منتصف الشهر الجارى.. مصادر: تتضمن من 12 لـ15 ألف شقة فى عدة مدن أبرزها الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة.. لأول مرة طرح مرحلة للحجز ونسبة التنفيذ تتخطى الـ60٪‏

الأربعاء، 10 يناير 2018 06:00 ص
الإعلان عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر منتصف الشهر الجارى.. مصادر: تتضمن من 12 لـ15 ألف شقة فى عدة مدن أبرزها الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة.. لأول مرة طرح مرحلة للحجز ونسبة التنفيذ تتخطى الـ60٪‏ الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة، بوزارة الإسكان، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن طرح المرحلة الثالثة للحجز لمشروع "دار مصر- الإسكان المتوسط" اعتبارا من منتصف الأسبوع الجارى.

طرح من 12 لـ15 ألف وحدة سكنية

وأضافت المصادر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد الوحدات التى تم الاتفاق على طرحها تتراوح من 12 إلى 15 ألف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة أبرزها مدن الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة. وأوضحت المصادر أن سبب تأخير طرح الوحدات للحجز حتى الآن يرجع لعدة أسباب أبرزها رغبة الوزارة فى تسعير حقيقى لسعر الوحدة بعد ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل مستمر خلال الفترة السابقة.

وأكدت المصادر أن شركات المقاولات قررت وضع تسعير مرتفع للغاية للعمارات الخاصة بدار مصر حيث وصلت تكلفة العمارة الواحدة لـ٩ مليون جنيه، وهو ما تسبب فى إلغاء أكثر من عملية إسناد مباشر خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع الأسعار ورفض شركات المقاولات بالأسعار المنخفضة التى حددتها الحكومة.

 

ارتفاع أسعار مواد البناء

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تحملت فارق الأسعار بعد ارتفاع تكلفة العمارة عقب تحرير سعر الصرف وقفز أسعار مواد البناء وهو ما تسعى الوزارة لتلاشى حدوث ذلك، وخاصة أن الوزارة رفضت تحميل أى أعباء إضافية على المواطنين.

 

وتابعت المصادر أنه لأول مرة يتم الإعلان عن طرح مرحلة جديدة من مشروع دار مصر ونسبة التنفيذ تتخطى الـ60%، لافتًا إلى أن هناك بعض المدن انتهت من الهيكل الخرسانى بالكامل للعمارات.

 

تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد بكراسات الشرط 

وأكدت المصادر أن المرحّلة الثالثة من مشروع دار مصر ستمثل مفاجئة لكافة العملاء، وذلك لأنه سيتم تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد فى كراسة الشروط بنحو ٦ شهور.

وبما يتعلق بأسعار الوحدات السكنية، قالت المصادر أن سعر المتر فى مدينة الشيخ زايد سيتراوح من بين 6 إلى 8 آلاف جنيه، بينما سيتراوح فى أكتوبر ما بين 5 إلى 5500 جنيه، و6 آلاف فى مدينة القاهرة الجديدة.

 

الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة بـ6 أكتوبر

وفى سياق مختلف، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر (الإسكان المتوسط) وصلت لـ٣٥٪‏، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة بواقع 126 عمارة خلال موعد أقصاه 15 شهرًا من تاريخ الإسناد.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن موقع مشروع دار مصر بالمرحلة الثالثة الجارى تنفيذها حاليا موقع متميز ويقع بجوار نادى الصيد.

 

وبما يتعلق بموعد الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر بمدينة ٦ أكتوبر، كشف المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، المرحلة الأولى لمشروع دار مصر تتضمن ١٧٥ عمارة بإجمالى عدد وحدات ٤٢٠٠ وحدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم عدد ٣٣ عمارة حتى الآن.

وأضاف المهندس خالد سرور، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم مخاطبة البنك بعدد ١٠ عمارات أخرى بإجمالى ٢٤٠ وحدة، وسيتم البدء فى تسليم الوحدات الجديدة اعتبارا من ١٥ يناير الجارى.

 

وأوضح نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم بدء التسليم من شهر نوفمبر الماضى، ومن المقرر الانتهاء من تسليم باقى الوحدات منتصف العام الجارى.

 

خدمات مشروع دار مصر

وحول الخدمات التى يتم تنفيذها داخل مشروع دار مصر، قال المهندس خالد سرور، أن مشروع دار مصر متكامل الخدمات، ويتم طرح الخدمات من خلال المزاد، ويتضمن المشروع سوق تجارى كبير وحضانات ومختلف أنواع الخدمات.

 

وأعلن عن طرح مزاد جديد بمشروع دار مصر يتضمن سوق نجارى ومطاعم ومحلات تجارية.

 

وتتراوح مساحة الوحدة السكنية بمشروع دار مصر من ١٠٠ إلى ١٥٠ مترا مربعا، وتضمنت المرحلتين الأولى والثانية نحو ٥٥ ألف وحدة.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نبيل محمد

المقطم ش 9 قطعة 5200 عمارة 81 الدور السابع 703

انا مسدد من المرحلة الاولي 450000 جنيه ولم يحالفني الحظ قي المرحلتين السابقتين ولم اسحب المقدم حتي الان هل في اولوية لذلك ام لا ؟ برجاء الرد وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد ابراهيم

وصلت تكلفة العمارة الواحدة لـ٩ مليون جنيه،

حلو قوى  العمارة 24 شقه بمتوسط 1/2 مليون للشقه يعنى 12 مليون  يعنى الوزارة كسبانه كسبانه   وتحيا مصر وتحيا الشعب ؟ 

عدد الردود 1

بواسطة:

ابو مصطفى

توضيح للأستاذ وليد ابراهيم

متوسط سعر بيع المتر 6000جنيه ومتوسط المساحة135م2 يعني ربح الحكومة من الشقة في المتوسط435000جنيه يخصم منها قيمة نصيب الوحدة من ثمن الأرض ده غير بيع المحلات والصيدليات داخل المشروع بالمزاد ومتوسط سعر المتر90000جنيه  وأيضا بيع أراضي الخدمات المحيطه بالمشروع على حس المشروع بالمزاد 

عدد الردود 0

بواسطة:

كامل

ما مصير من ترك المقدم من المرحلة الاولي

ما مصير الذين تركة المقدم من المرحلة الأولى لدار مصر وقبل ارتفاع سعر الدولار وكل شوية يقولو لهم الأولوية ..فهل هيكون ليهم اي تميز أو نرفع قضية أفضل علشان نلزم الإسكان لتخصيص وحدة بالسعر القديم أو استرداد المبلغ مع العتويض المناسب بسبب خسارة التي لحقت بنا

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة شاهين

عايز شقة فى القاهرة الجديدة

فين وازاى اقدم على شراء شقة جديدة فى مشروع دار مصر فى القاهرة الجديدة، مع الوضع فى الاعتبار عندى 57 سنة ومتزوج وما عنديش شقة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة