على هامش فعاليات معرض الصين والدول العربية..

مصر والصين يوقعان اتفاق لتأسيس المركز الصينى المصرى لنقل التكنولوجيا

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:10 ص
مصر والصين يوقعان اتفاق لتأسيس المركز الصينى المصرى لنقل التكنولوجيا الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت مصر والصين على اتفاقية تأسيس المركز الصينى المصرى لنقل التكنولوجيا تحت رعاية المركز الصينى العربى لنقل التكنولوجيا وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية، وذلك على هامش فعاليات معرض الصين والدول العربية 2017 الذى يقام حاليا فى مدينة يينتشوان بمنطقة نينغشيا.

 

وأقيمت مراسم التوقيع على هامش مؤتمر التعاون الصينى العربى لنقل التكنولوجيا والابتكار 2017 بحضور نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصينى هوانج وى ومحمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية وشخصيات من السفارات الأجنبية وبعثة جامعة الدول العربية لدى الصين وأوساط تجارية وأكاديمية من مصر والسودان والمغرب والأردن والإمارات المتحدة والسعودية والجزائر وغيرها من الدول العربية.

 

وقال محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، فى تقرير لوكالات الأنباء الصينية، إن الجانبين يقومان بتخطيط مشروع سنوى لتبادل وتدريب المتخصصين عن طريق هذا المركز، وكذلك تأسيس مراكز للبحوث والتطوير ودفع تسويق نتائج البحوث وتوطينها، مضيفا أن الجانبين سيبدأن من مجالات الزراعة والماء.

 

وفى اليوم نفسه، تم التوقيع على 19 اتفاقية للتعاون فى مجال العلوم والتكنولوجيا بين مؤسسات بحثية وجامعات وشركات من الصين ومصر والمغرب والإمارات المتحدة وغيرها من الدول العربية.

 

وقال ما تشينج قوى، مدير المركز الصينى العربى لنقل التكنولوجيا، إن المركز يهدف إلى تأسيس عشرة مراكز لنقل التكنولوجيا على المستوى الثنائى بحلول عام 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة