قرية الفنان محمود مختار بالغربية تعانى نقص الخدمات وتجاهل المسئولين

الخميس، 07 سبتمبر 2017 08:00 ص
قرية الفنان محمود مختار بالغربية تعانى نقص الخدمات وتجاهل المسئولين محافظ الغربية أحمد ضيف صقر
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش قرية طنبارة التابعة لمركز المحلة، بمحافظة الغربية، مسقط رأس المثال المصرى الراحل محمود مختار صانع تمثالى نهضة مصر وسعد زغلول حالة من تردى الأوضاع والتى لا يعرفها المسئولون على مستوى المحافظة.

وتعيش القرية فى معزل عن المركز والمدينة ولم يزرها أى محافظ أو رئيس مدينة أو المسئولين للوقوف على مشاكلها رغم نداءات المواطنين وأهالى القرية، فمشاكل القرية تتمثل فى عدم وجود مركز للشباب حيث لا يوجد مركز للشباب يمارس فيه الشباب أنشطتهم بعيدا عن براثن الجماعات الإرهابية والفكر المتطرف، وعدم وجود صرف صحى بالقرية، الأمر الذى أدى لانتشار الأمراض والأوبئة خاصة فيرس سى والفشل الكلوى نتيجة اختلاط مياه الشرب والصرف الصحى الأهلى واستخدام الطلمبات الحبشية فى الشرب، ناهيك عن مرور مصرف داخل الكتلة السكنية، وانتشار الحيوانات والطيور النافقة به، وإلقاء الأهالى القمامة به مما أدى لانسداد المصرف وانتشار الروائح الكريهة وأصبح مرتعا للحيوانات الضالة.

يقول على شاهين من أبناء القرية: إن أبناء القرية تقدموا بعشرات الشكاوى للمسئولين من افتقار القرية للخدمات، ولكن دون جدوى، متسائلا: هل يعقل أن توجد قرية فى القرن الـ21 لا يوجد بها مركز شباب؟ خاصة وأنها قرية المثال العالمى محمود مختار.

ويضيف أحمد حسيب صالح أن الوحدة الصحية بالقرية تخضع لأعمال تطوير بعد عشرات الاستغاثات بتزويدها بالأجهزة الطبية والخدمات لتخدم أبناء القرية والعزب التابعة لها.

وأضاف أن الوحدة البيطرية بالقرية غير مؤهلة للعمل وخدمة أبناء القرية فى علاج وتحصين المواشى الخاصة بهم، مناشدا المسئولين بالنظر للقرية وبحث مشاكلها والعمل على حلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي أحمد شاهين

قرية طنباره.قرية النحات العالمي محمود مختار

نعم جهود الساده في الحكومه بس لأن تعبنا من ركن الأوراق في الإدراج.كان هو السبيل كم من مره نتحدث مع السيد وزير الشباب ولكن كان رده علية هو كل واحد في قريه عاوز مركز شباب أرسلي رساله أرسلت له رسائل عديده بالواتس ابولن نجد جدوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة