بسبب نمط الحياة.. ذوو الـ 50 عاماً تظهر عليهم مظاهر شيخوخة الـ 60

الخميس، 07 سبتمبر 2017 04:00 ص
بسبب نمط الحياة.. ذوو الـ 50 عاماً تظهر عليهم مظاهر شيخوخة الـ 60 الشيخوخة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عاماً تظهر عليهم مظاهر الشيخوخة للأشخاص ذوى الـ 60  عاماً بسبب أنماط الحياة غير الصحية بمعنى أنه ما يقرب من 1 من كل 5 رجال في منتصف العمر لديهم "سن القلب" أكبر بمعدل 10 سنوات.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حوالي 18% من الرجال و 14% من النساء في الخمسينيات من العمر لديهم قلوب متقدمة فى السن بمعدل عشر سنوات أكثر مما ينبغي أن تكون.

وأوضح الباحثون البريطانيون أن ارتفاع معدلات السمنة، والوجبات الغذائية السيئة وعدم ممارسة الرياضة تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 1.2 مليون شخص يزيد عمرهم عن 30 سنة في إنجلترا، ووجدوا أن 83% من الرجال و 73% من النساء لديهم قلوب متقدمة في السن.

وأشار الباحثون إلى أن سن الخمسين هو العمر الذي تتجه فيه صحة القلب نحو الهبوط المفاجئ، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية أو السكتة القلبية. 

وأضاف الباحثون أن كل شهر، يموت 7400 شخص في إنجلترا بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية، وربع الوفيات بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 75 عاماً، لكن يمكن منع معظمهم عن طريق اتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة