ممارسة كبار السن للرقص بانتظام تخفى علامات الشيخوخة لديهم

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:03 ص
ممارسة كبار السن للرقص بانتظام تخفى علامات الشيخوخة لديهم فوائد الرقص _ أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة جديدة أن كبار السن الذين يشاركون بشكل روتينى فى ممارسة الرقص والتمارين الرياضية يمكن أن ينعكس ذلك إيجاباً، على عكس علامات الشيخوخة فى المخ.


وقالت الدكتور كاثرين ريهفيلد، من المركز الألمانى للأمراض العصبية التنكسية في ماجدبورج، "إن ممارسة الرياضة لها تأثير مفيد فى إبطاء أو حتى التصدى للتراجع المرتبط بالعمر فى القدرات العقلية والبدنية، وتبين أن اثنين من أنواع مختلفة من التمارين الرياضية (الرقص والتدرب على التحمل) يعملان على زيادة مساحة المخ التى تنخفض مع التقدم فى السن، كما تعمل ممارسة الرقص على تغييرات سلوكية ملحوظة من حيث تحسين التوازن".


وعملت الدراسة على تجنيد المتطوعين المسنين، الذى بلغ متوسط أعمارهم 68 عاماً، ليشاركوا على مدار 18 شهراً فى ممارسة الرقص وتمارين التحمل والمرونة، وأظهرت المتابعة زيادة ملحوظة فى منطقة "الحصين" بالمخ، ما يعد أمراً هاماً لأن هذه المنطقة يمكن أن تتعرض للانكماش مع التقدم في العمر وتتأثر بالأمراض مثل (الألزهايمر، الخرف)، كما تلعب دوراً رئيسياً في الذاكرة والتعلم، فضلاً عن الحفاظ على التوازن.


ويعد النشاط البدنى واحدا من أهم أنماط الحياة التي يمكن أن تسهم في مواجهة العديد من عوامل الخطر وتباطؤ حركة الإنسان مع التقدم فى العمر.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة