أكرم القصاص

برج العذراء وصفاته وحياته على الصعيد العاطفى والمهنى والصحى

الخميس، 07 سبتمبر 2017 01:20 م
برج العذراء وصفاته وحياته على الصعيد العاطفى والمهنى والصحى برج العذراء
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحد من الأبراج الترابية التى تتسم بتغليب العقل على العاطفة، إنه برج العذراء، وتكشف خبيرة الأبراج هالة عمر كل ما يتعلق ببرج العذراء فى السطور التالية، فإذا كنت مولوداً فى الفترة ما بين 23 أغسطس وحتى 22 سبتمبر فأنت تنتمى لبرج العذراء والسطور التالية ستعرفك على طبيعة شخصيتك عن قرب .

مميزات برج العذراء

مواليد هذا البرج يتميزون بالانشغال بصورة عامة، وهم يعرفون كيف ينظمون الأشياء ويرتبونها فهم خبراء فى التخطيط، وفوق هذا وذاك فإنهم عمليون ولا يخشون العمل الشاق، ومواليد برج العذراء يعرفون كيف يحصلون على ما يرغبون، فهم ملتزمون بما يعملون إلى أن ينتهى على أكمل وجه ولا يهملون واجباتهم أبداً، ويمكن الاعتماد عليهم فى كل الأوقات، ويمكن الثقة فى مواليد برج العذراء فى كل وقت.

يحاول مواليد برج العذراء، سواء من الرجال أو النساء، أن يفعلوا ما بوسعهم لكى يصلوا إلى درجة الكمال، فهم لا يؤمنون بترك الشىء ناقصاً ويطمحون إلى القمة دائماً فيسعون بجد شديد إلى تحسين أوضاعهم، لا من أجل الحصول على المزيد من المال أو المجد، ولكن لأن ذلك يرضى شعورهم بالإنجاز والنجاح.

ويتميز مواليد برج العذراء سواء من النساء أو الرجال بدقة الملاحظة فهم حساسون تجاه مشاعر الآخرين ويمكن لهم أن يروا ما هو كامن تحت السطح فى أى موقف، وعادة ما يستثمرون هذه الملكة استثماراً بناءً ومفيداً.

ولا يجد مواليد برج العذراء، سواء من الرجال أو النساء، صعوبة فى أن يكونوا صرحاء أو أمناء، فهم يؤمنون بالمصارحة والتعامل على المكشوف فلا يتميزون بالسرية والكتمان أو الخسة وهم على مستوى كلمتهم، ودائماً ما يتميزون بالصدق والصراحة والتواضع، ولا يجدون حرجاً فى التعبير عن مشاعرهم صراحة، كما يعشق مواليد برج العذراء سواء من الرجال أو النساء الاطلاع على آخر التطورات فى مجالهم، ونتيجة لحسن اطلاعهم فإنهم يميلون أحياناً إلى الآداب والفنون وهم مطلعون تماماً على مجالاتهم.

وقدرتهم هائلة على استخدام مواهبهم الكبيرة ويذهلون الآخرين أحياناً بدقتهم الشديدة، كما يتبع مواليد برج العذراء أسلوباً معتدلاً فى حياتهم فهم يتجنبون الإفراط والمبالغة، وهم أشخاص مسئولون ويتمتعون بخدمة الآخرين.

 

سلبيات برج العذراء

يتصف مواليد برج العذراء أحياناً بانتقاد الآخرين بشدة فهم يظنون أنهم هم الوحيدون الذين يمكن أن يقوموا بعمل الأشياء بالصورة التى ينبغى أن تتم بها، وكل ما يفعله الآخرون مهما كانيعتبر فى نظرهم قليلاً، ويمكن أحياناُ ان يكونوا مزعجين فى تدقيقهم فى أشياء او تفاصيل تافهة ويتصفون بالفظاظة والقسوة حين ينتقدوا الآخرين .

كما أن مواليد برج العذراء أحياناث يتصفون بالبرود والافتقار إلى العاطفة فهم يشعرون أن الدخول فى علاقة عاطفية أمر لا يليق بهم، اما فيما يتعلق بالمال فهم يميلون إلى البخل ويحاول بعضهم أن يفرض رأيه وأفكاره على الآخرين .

صفات برج العذراء الخارجية

هناك نموذجان مختلفان لمواليد برج العذراء النموذج الأول العادى التابع لعطارد ويسمى " العذراء العاقلة "، صفته الأساسية أنه لا يلفت الأنظار ملامحه عادية منتظمة رقيقة لا شئ يضايق أو يستوقف الأنظار تريد وصفه لا تجد الكلمات المناسبة تقول " لا بأس بجماله "، أو أنه ذو وجه متناسق الأنف متوسط مستقيم العينان متحركتان تتفحصان بدقة كل ما حولهما، الفم صغير بعض الشئ والشفاة مشدودة بعضها إلى بعض قليلاً، والصوت منخفض والقامة ممشوقة وصاحبها يتحرك بسرعة وخفة فالجسد متناسق الطول وسط والأكتاف غير عريضة.

أما النموذج الثانى يسمى " العذراء المجنونة "، فهو سهل الوصف فمه " مبوز "وعيناه متحركتان جداً فيهما مسحة من السخرية الأنف طويل بشكل موزة، الجسد ليس جميلاً ومع الأيام يميل إلى البدانة قد يحمله القدر عاهة جسدية كالاضطراب نتيجة لحادث أو مرض .

 

برج العذراء والعمل

حسنات مولود برج العذراء لا تحصى فى ميدان العمل، فهو يبرع فى جميع المهن التى تتطلب دقة فى الحسابات والتصحيح والتحضير والترتيب والصبر والدقة والتمييز، من المحاسب إلى الصيدلى مروراً بأمين المكتبة والمفتش المجال واسع أمامه، إنه موظف كامل منهجى يخطط دائماً لتأمين الضمانات المادية والمعنوية له .

ويحب دائماً أن يبذل الخدمات والتفانى بها فهذا يعطى معنى لحياته، لذا نراه فى المهن الاجتماعية والإنسانية الخادم الأمين الذى لا يترك أسياده على الإطلاق، وهو أمين سر لا يستغنى عنه، وإذا كان طبيب بيطرى يحب الحيوانات جداً، والطبيب قد تغره السياسة فإذا أراد الوصول غلى السلطة فإنه يفضل أن يكون سكرتير الرئيس لا الرئيس نفسه، لأنه يحب البقاء فى الظل وإعطاء النصائح .

ومن بين المهن التى يبرع بها مهنة المحاماة، فهو بارع فى الإلقاء ولذلك نراه محاضراً بارعاً وعندما يتخلص من خوفه من النقد يستطيع تسخير ذكائه لخدمة عمل أدبى كبير .

 

 

برج العذراء والصحة

يهتم مواليد برج العذراء بصحتهم وطريقة غذائهم فعندهم شئ من الهوس والوسوسة ويبقى الخوف من الجراثيم والعدوى مسيطراً عليهم، ويبدوا الرجل العذراء متعباً ومعرضاً للانهيار وغالباُ ما تصيبه أوجاع مختلفة ومتنقلة خاصة فى نستوى المعدة والأمعاء، لكنه يسترد صحته بسرعة.

ورغم تعبه فهو نادراً ما ينام فى الفراش بل يجلس ويتنقل شاكياً آلامه ومتذمراً يصاب أحياناً بعسر هضم من ورقة خس، لكنه مولود حيوى يأكل بشهية ويحب المطاعم الجيدة، معالجته سهلة فهو يأخذ أى علاج يقدم إليه وصيدليته فى البيت تبرهن على ذلك، وهو حريص جداً على صحته ويحتفظ بمختلف أنواع الأدوية فى منزله، ولذلك لا تستغرب إذا سمعته يصف لك دواءً ما بعد أن يخبرك مفصلاً عن مفعوله .

ويستطيع علاج نفسه عن طريق الأعشاب وهو يحب أن يجرب كل أنواع الحمية عن الطعام ويصوم بكل سرور لصحته الجسدية والنفسية، ولكن الخطر فى أنه يقلق عند أول توعك ويجب منعه عن قراءة القواميس الطبية .

وننصحه بأن يأكل العنب عندما يكون فى موسمه والقمح والبقدونس والتفاح والخس، وألا يكثر من النشويات والخضرة وكل أنواع الغذاء الذى يتخمر أو يصعب هضمه كالحبوب والدهنيات .

 

رجل برج العذراء والحب  

حيث أن مولود برج العذراء عقلانى أكثر منه عاطفى فإنه عادة ينجذب إلى فتاة تمتاز بالذكاء والفطنة أكثر من انجذابه إلى الجمال الجسدى لذلك من الضرورى ألا تلجأ الفتاة إلى الحب الدراماتيكى والوعود العاطفية والدموع مع الرجل العذراء، فهى ستدفعه إلى البرودة والسخرية والهرب إلى أبعد مكان ممكن .

ويحترم فى المرأة ذكاءها وإذا عثر على امرأة ذكية فإنه على استعداد ليقيم معها علاقى عاطفية حميمة وثابتة وهو متحفظ فى التعبير عن عواطفه وأحاسيسه الجنسية ولا يسعى أبداً إلى العطف والحنان والقبلات فهذه أشياء ثانوية بالنسبة له، وحيث إن مولود هذا البرج يهتم كثيراً بما يفكر فيه الآخرون أو يقولون عنه فغنه يسع إلى امرأة تهتم دائماً بمظهرها الخارجى وسلوكها الحسن فى المجتمع .

ومولود هذا البرج شديد الحرص على صحته ونمط غذائه، ولذلك يجب أن يرى حبيبته تحافظ دائماً على وزنها ورشاقتها واتباع حمية خاصة والإكثار من التمارين الرياضية والابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين أو تعاطى الشرب إنه يتحفظ كثيراً فى التعبير عن عواطفه ولذلك فإن أية علاقة قد يقيمها مع امرأة متقدة العاطفة قد لا تطول كثيراً .

ولا يعرف الغيرة ولا يشك بزوجته أو يلاحقها فهو لطيف وصبور ومخلص ووفى، ولكن إذا جرح أو غدر به يترك زوجته فى سبيلها بسهولة تامة داعياً لها بالتوفيق وينساها سريعاً دون أن يشعر بالندم أو الأسف على الماضى .

لن يثنى على جمال من يحب أو يمتدحها حتى ولو كانت المرأة الوحيدة فى حياته فهو يعبر لها عن حبه وإعجابه بكل برودة وهدوء، ويضحى من أجلها ويخلص لها ولكن لا يجد من الضرورة امتداحها ووصف مشاعره وعواطفه تجاهها .

وعندما يختار فتاة أحلامه يأخذ متسعاً من الوقت ولا يتعجل الأمور وهو فى هذا المجال ناقد ساخر يطلب علاقة متينة وشريكة كاملة الصفات عالما أنه لن يجدها بسهولة .

 

المرأة العذراء والحب

كيف تعرفها ؟ .. وجه جميل بيضاوى الشكل العينان مرتسمتانبشكل واضح يعلوهما حاجبان مقوسان، الأنف مستقيم والفم صغير وأسنان كحبات اللؤلؤ، والبشرة وردية، وهى زوجة مثالية وربة منزل مخلصة ورفيقة ذكية تقد أفضل مساعدة لزوجها وهى من النوع الذى يقول عنها أزواجهن " زوجتى كاملة ورصينة ومخلصة ومقتصدة " .

إنها امرأة بكل معنى الكلمة، وتسعى إلى السعادة مهما كلفها الأمر لا تستسلم ولا تضعف أمام المصاعب والمصائب ولا تطلب منك المساعدة وتجابه الحياة وتتسلق سلم المجد بكل عزم وثقة بالنفس وإذا فشل زوجها تأبى أن تهدم عائلتها وتذهب بل تحاول المستحيل لتحافظ على بيتها لأنها تحترمه كثيراً .

عندما تغضب المرأة العذراء لا تحطم ما تناله يدها ولا تصرخ ولا تتحوال إلى امرأة شرسة بل تبقى هادئة إلا فى حالة واحدة عند الإهانة فهى تأبى أن تهان أو أن تتعرض للسخرية ربما لأنها هى نفسها ناقدة لاذعة وساخرة دائماً .

كى ترضيها اعترف لها بخطئك وقدم لها باقة ورد ولا تدخل معها فى جدال فأنت خاسر سلفاً كن صادق معها لأن المرأة العذراء تكتشف الكذب ولو على بعد مائة ميل وهى طيبة القلب ولكنها ليست بسيطة أبداً، وإذا أحببت امرأة من برج العذراء وتزوجتها عليك بحلق ذقنك مرتين فى النهار والاستحمام باستمرار وارتداء الثياب اللائقة، وحذاؤك يجب أن يظل لامعاً نظيفاً وشعرك مرتباً .

نعم فهى تنتقد رابطة عنقك وتسريحة شعرك وماذا تقول وماذا تفعل والانتقاد ملازم لطبيعتها ولكن ننصحك ألا تنتقدها أبداً إنها تكره ذلك بقدر ما تحب أن تنتقد هى الآخرين .

عاملها برفق وصبر ولطف واعدها إلى حضور المسارح والتمثيليات فهى تهوى ذلك، كما عليك أن تتحرك بهدوء وفن وذوق معها، تستطيع أن تثق بالمرأة العذراء لأنها وفية ومخلصة ليست مغرورة وليست خيالية بل واقعية جداً، والصدق بالنسبة لها هو الجمال والجمال هو الصدق، ثقتها بنفسها وإحساسها بالمسئولية يؤهلانها لرعاية عائلتها بنجاح.

وهى طباخة ماهرة ومربية نظامية معها سوف تشتاق للعودة للبيت مساءً حيث الاطمئنان والراحة، فتحرسك وتسهر عليك كالملاك إذا كنت مريضاً ومن حسناتها أنها تحفظ سرك ولا تبذر الأموال سدى وتساعدك فى تنظيم عملك .

تنجذب المرأة العذراءعادة إلى الرجل المهذب الذكى " الجنتلمان " الذى يحافظ على مشاعرها ويكون مؤدباً معها، وهى لا تتحمل الرجل الذى يكون صوفياً فى تصرفاته أو الذى يتعاطى القمار وإدمان المخدرات، وأخيراُ على الرجل أن يحافظ على هذه المرأة فإذا وجدها فالحظ لن يأتيه مرتين .

 

العذراء والأبراج المفضلة

يقيم مواليد برج العذراء أفضل العلاقات الناجحة مع البرجين الترابيين الثور والجدى، فمع الثور يقيم مولود برج العذراء علاقة ناجحة متينة ومستمرة ظاساسها التفاهم والنظرة الواحدة إلى الأمور وتشعر المراة بأمان مع الثور المستقر نفسياً ومادياً، وكلاهما يحب الحياة المنزلية ويتمتعان بالبقاء فى البيت وتناول وجبة الطعام فيه سوياً .

لكن على المراة أن تحذر إثارة غيرته فالرجل من برج الثور يغار جداً والمرأة العذراء متحررة جداً ولكنها حكيمة وتعرف كيف نخبئ ما يجب عدم الكشف عنه والاستقرار متواجد بين أبناء هذين البرجين فكلاهما يبحث عن جمع المال وتأمين حياة الرفاهية لهما .

ومواليد برج العذراء يتفقون جيداً مع مواليد برج الجدى فالصفات والآراء ووجهات النظر متشابهة والواحد منها يحترم الآخر ويثق به، ويحبان معاً النظام ويتمتعان بصبر وطاقة فى العمل يحسدان عليهما، والمرأة صاحبة برج العذراء تعجب بطموح الرجل صاحب برج الجدى وواقعيته وتشعر بالأمان معه خاصة وأنه إنسان غير أنانى يتمتع بنضوج كبير، ما يعكر صفو هذه العلاقة بعد الزواج أن كليهما يرغب فى إدارة المنزل وقد يصبح رجل برج الجدى مستبداً إذا حاولت المرأة صاحبة برج العذراء معاندته، وهما برجان قويان جداً لا ينهاران أمام التجربة بسهولة بل يواجهانها بتحد .

 

طباع برج العذراء وشخصيته

دقيق يهتم بالتفاصيل، عاقل جداً يفتش عن الترتيب والنظافة والقياس والمنطق فى كل شئ، يعمل بفاعلية وجد ونشاط فيه خليط من التشكيك وهذا ما يجعله هادئاً، ولا يتحمل أن يقاطعه أحد ويكمل خطابه من حيث توقف ناقد يحب المجادلة وليس من السهل التحاور معه وخاصة وأنه فصيح اللسان مقنع وماهر فى الدفاع عن أفكاره، ويحب جداً أن يستشيره الآخرون وأن يعطيهم النصائح هادئ واثق من نفسه متأمل دائماً، ويكره الثرثرة ويحب الوحدة والانفراد رغم أنه اجتماعى بطبعه، الأصوات العالية والضجيج تزعج طبيعته الساكنة فلا تبحث عنه فى الأماكن الاجتماعية الصاخبة .

مغرم بالمطالعة والقراءة ويصبح مع الوقت موسوعة من العلم والثقافة والمعرفة، وهو دبلوماسى وأنيق ومرتب المظهر وجذاب دائماً، من النادر جداً أن يحلم او يتخيل أو يبنى قصوراً فى الهواء واقعى جداً ولا يطلب رغباته من النجوم، فهو جذاب وساحر ومغرور بعض الشئ ويصبوا دائماً إلى احترام الآخرين له وإعجابهم به، مخلص وصادق يتحمل ما يسند إليه من مسئوليات ويمكن الاعتماد عليه .

صاحب ذاكرة قوية وذلك يعود إلى الانتباه والاهتمام العميقين اللذين يعطيهما لكل ما لا يلاحظ ويرى، ولا يحب الكذب وعندما تمس كرامته يتحول فجأة إلى شخص حاد الطباع عصبى المزاج، وللعذراء مقدرة على كشف الحقيقة سريعاً وعنده حدس قوى وإلهام يمنحانه معرفة الشعور بالخطر قبل حدوثه وتجنبه، وهو سريع الإدراك للأمور وهذه الصفة تجعله يبرز فى محيط عمله .

وينفق ماله بحذر إذا كان مستقبله غامضاً أما إذا أمن على غده فهو ينفق ماله بطلاقة وحرية ويحافظ على مواعيده بدقة ولا يهدر وقته ويعتبر أن الوقت هو مادة الحياة، وباختصار أن مولود برج العذراء دقيق، فطن وحذر دائماً، ومتحفظ وكتوم يكره القذارة والبشاعة والفوضى والتدفق بالعاطفة والكسل والبطالة .

 

كيف يرى مولود برج العذراء نفسه

يرى مولود برج العذراء فى نفسه قوته التى باستطاعته استخدامها لمساعدة الآخرين وتقويتهم من خلال عمله معهم، فهو سريع فى مد يد المساعدة للآخرين لكنه شديد الثقة بنفسه، ولا يشعر بحاجة إلى طلب المساعدة، فقوته تتحقق أكثر من أى وقت عندما يستخدمها لمساعدة الآخرين فى فهم أنفسهم وفهم العالم المحيط بهم 

 

أب برج العذراء وأبناؤه الناريون

يرغب الأب العذراء دائماً بحكم طبيعته المنتظمة أن يضع جدولاً دقيقاً لنشاطات ابنه النارى اليومية من برج " الحمل والقوس والأسد "، لكن عليه ألا يفاجأ بعد أن يكبر ابنه النارى عندما يجد نفسه مضطراً لإعادة تنظيم جدول حياته هو ليستطيع أن يلحق بخطوات ابنه النارى السريعة .

والأطفال الناريون يملكون العديد من الصفات التى قد لا تتشابه مع صفات أب برج العذراء لكن ليس من الضرورة أن يولد عدم التشابه هذا التصادم بين الاثنين، فمثلاً إن الطبيعة المعطاءة التى يتميز بها الابن النارى تسمح له بالتعاطف والتعاون مع حاجة أب برج العذراء ويستطيع الأب استغلال هذه الصفة بنجاح لتعليم ابنه النارى أخذ وقته اللازم فى التفكير قبل أن يندفع إلى تحقيق أمر عزم عليه لكن إذا حاول الأب العذراء بصورة متواصلة إخضاع جميع جهود ابنه النارى للتحليل الدقيق سرعان ما يفقد الابن صبره ويشعر بالاحباط كما أن الانتقاد المستمر يفقد الابن النارى حماسه واندفاعه وتفاؤله، ويلحق الأذى الكبير بالعلاقة القائمة بين الأب الترابى والابن النارى .

العذراء الأم 

الأمهات من مواليد برج العذراء يتميزون بالذكاء والحركة لتأثير كوكب عطارد عليهن، وهو كوكب العقل والفكر والذكاء والحركة، ولذلك تجدهن أذكياءً ويحبون أن يكون أبنائهن على درجة عالية من الذكاء والفطنة، فيحاولن أن يشجعن أبناءهن في مرحلة الدراسة ويتابعن باهتمام تقدم مستواهم ويراقبون أداءهم ومذاكرتهم.

 

كما أن مواليد العذراء يتأثرن بكوكب الزهرة، وهو كوكب الفن والذوق والجمال، فتجدهن ذواقات للجمال ومحبات للجمال، ويؤثر الزهرة لديهن في كثرة الانتقاد والدقة في الاختيارات، وكثرة الانتقاد هذه قد تزعج أبناءها، حيث يجدن صعوبة بالغة في إرضائهن أحيانا.

مشاهير برج العذراء 

من أهم مشاهير وعظماء برج العذراء العرب الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، والفنان العراقى كاظم الساهر، والفنان المصرى عادل إمام، والمطرب هشام عباس والمطرب حسين الجسمى والفنان باسل خياط والمذيعة الكبيرة هاله سرحان والمطرب وائل كافورى والفنانة العالميه سلمى حايك والممثلة الأمريكية كاميرون دياز، ومطرب البوب العالمى الراحل مايكل جاكسون، بالإضافة إلى ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الأولى، والممثلة الإيطالية المعروفة صوفيا لورين، 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة