ننشر فيديو اعتقال الشرطة الإسبانية خلية "داعشية – مغربية" تدربت على قطع الرؤوس

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:21 م
ننشر فيديو اعتقال الشرطة الإسبانية خلية "داعشية – مغربية" تدربت على قطع الرؤوس عناصر الشرطة الإسبانية
كتب محمد الأحمدى – وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الأربعاء، أنها فككت بالتنسيق مع المغرب، خلية إرهابية مؤلفة من مواطن إسبانى (من أصل مغربي) والذى اعتقل فى مليلية وخمسة مغاربة.

وأوضح فيديو نشرته روسيا اليوم قيام قوات الأمن باعتقال الخلية بعد تخطيطها لهجمات إرهابية، وقطع رؤوس بأسلحة بيضاء

وأعلنت الوزارة فى بيان أن "التحقيق الذى أجرته المديرية العامة فى المغرب أظهر أن المجموعة خططت لهجمات إرهابية واسعة النطاق وعقدت اجتماعات ليلية سرية قامت خلالها بدورات تدريب ومحاكاة عمليات قتل عبر قطع الرأس باستعمال أسلحة بيضاء".

ومن جهتها أفادت وزارة الداخلية المغربية بأن المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى تمكن من تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من خمسة عناصر موالين لتنظيم "داعش"، فى إطار التعاون الأمنى بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية فى مجال مكافحة الإرهاب.

وأشارت الوزارة المغربية إلى أن "المشتبه بهم أوقفوا فى منطقة بنى شيكر القريبة من مدينة الناظور، من بينهم إسبانى مغربى الأصل يقيم بمدينة مليلية. وأن العملية الاستباقية تزامنت مع قيام المصالح الأمنية الإسبانية بمليلية بإيقاف شريك آخر لعناصر هذه الخلية الإرهابية، والتى أكدت التحريات أن أعضاءها ينشطون فى استقطاب وتجنيد شباب لمصلحة التنظيم". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة