البنتاجون: عودة النجم الساطع مهمة وجيدة للعلاقات العسكرية المصرية الأمريكية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:17 م
البنتاجون: عودة النجم الساطع مهمة وجيدة للعلاقات العسكرية المصرية الأمريكية مناورات عسكرية - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الميجور أدريان راكين جالوى، المتحدث باسم البنتاجون، إن مناورات النجم الساطع خلال سبتمبر الجارى، هى مهمة وتعد شيئا جيدا.

 

وأشار المتحدث، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، إلى أنهم عملوا عن كثب مع الشركاء فى مصر لضمان أن التوقيت والظروف مناسبان لإجراء تلك التدريبات القيمة. وأضاف أن مناورات النجم الساطع تعد سلسلة هامة من التدريبات منذ عام 1981، وعودة النجم الساطع مرة أخرى تعد شيئا جيدا للعلاقة العسكرية بين مصر الولايات المتحدة.

 

وتستضيف مصر فاعليات التدريب المصرى الامريكى المشترك " النجم الساطع  2017 والذى من المقرر أن ينفذ بقاعدة محمد نجيب العسكرية ، ويستمر التدريب خلال الفترة من 10-20 سبتمبر 2017 ، ويعد تدريب النجم الساطع من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأمريكية بما يعكس عمق العلاقات ومستوى التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما يأتى استمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة .

 

ومن المقرر مشاركة عناصر من القوات الأمريكية فى التدريب الذى سيتناول موضوعات التعاون الأمنى ومكافحة الارهاب والتطرف والتدريب على كافة سيناريوهات التهديدات المختلفة فى القرن الحادى والعشرين، فى ظل الحرب التقليدية وغير النظامية.

جدير بالذكر أنه تم إجراء سلسلة من تدريبات النجم الساطع منذ عام 1981 حتى آخر تدريب فى مصر عام  2009 ، كما يساهم تدريب النجم الساطع فى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر بإعتبارها صاحبه الدور القيادي في مكافحة الإرهاب والتطرف فى الشرق الاوسط .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

اهم مبدىء لابد ان يتعلمة المقاتل عند تدريبة انة يتعلم القتال ليس للأعتداء على الأخريين

ولكن للدفاح عن الحقوق حتى تنتهى فتنة القتال التي اصابت عدة دول حاليا وعلية ان يتذكر انة يلؤذى بشر مثلة يحب ان يعيش في أمان "والله حير حافظا وهو ارحم الراحمين"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة