4 طرق بسيطة لرائحة منعشة لغرفة نومك.. "ابدأى من النوافذ"

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 04:00 ص
4 طرق بسيطة لرائحة منعشة لغرفة نومك.. "ابدأى من النوافذ" فتح الستائر - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تقضين قرابة ثلث حياتك فى غرفة النوم فكيف تتركى كل هذا القدر من الوقت تتنفسى هواءً مغبرًا أو رائحته سيئة؟ كى تتجنبى هذا الوضع المزعج إليكِ هذه النصائح البسيطة من موقع "Good Housekeeping" لإدارة المنزل للتمتع برائحة غرفة نوم جيدة بمجهود بسيط.
 

افتحى النوافذ 

أسرع طريقة لتحسين رائحة غرفة النوم هى فتح النوافذ والسماح لأشعة الشمس والهواء النقى بالدخول، إلا إذا كنتِ تعيشين فى منطقة صناعية أو بالقرب من الطريق السريع المزدحم وسيكون الهواء الداخل منزلك أكثر تلوثًا.
 

اغسلى الملاءات 

لا يوجد شيء مريح أكثر من ملاءات ناعمة ونظيفة فهذه الملاءات تمتص كمية كبيرة من الزيوت الجسدية والسوائل، وإذا ظلت لوقت طويل جدًا دون غسيل يمكن أن تغير رائحة الغرفة ولذلك لرائحة غرفة منعشة ونظيفة يفضل أن تغسلى الملاءات كل أسبوع، وإذا كنت تسمحين للحيوانات الأليفة بالنوم معك أو إذا كنتِ ممن يعانون الحساسية يفضل أن تغيرى أغطية الوسادات على الأقل كل يوم.
 

نظفى السجاد 

السجاد يحتفظ بالبكتيريا والعفن وحبوب اللقاح والأوساخ العالقة بالأحذية أو القدم، ومع مرور الوقت يمكن لكل هذه العوامل أن تتسبب فى رائحة سيئة لذلك يمكنك تنظيف السجاد وإنعاشه من خلال رش صودا الخبز على السجاد وتركه ساعة على الأقل ثم إزالة المسحوق باستخدام المكنسة الكهربائية.
 

اصنعى معطرا للهواء 

إذا كنتِ لا ترغبى فى إدخال العناصر الكيميائية فى غرفة نومك وتريدين تجنب الرائحة الكريهة فى الوقت نفسه اصنعى بنفسك رذاذا معطرا للهواء من مكونات طبيعية، وكل ما تحتاجينه لعمله هو زجاجة رذاذ نظيفة وكوب ماء و20 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة لديكِ كالفانيليا أو الورد أو البابونج، واخلطى المزيج فى زجاجة ورشى منه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة