خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حزمة قرارات مهمة فى اجتماع الحكومة.. الموافقة على قانون الموارد المائية والرى.. وتخصيص 900 مليار جنيه للخطة القومية لتنمية المياه.. ومقترح بسياسة وطنية لحوكمة الهجرة.. ومناقشة لائحة تقنين الأراضى خلال أيام

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:45 م
حزمة قرارات مهمة فى اجتماع الحكومة.. الموافقة على قانون الموارد المائية والرى.. وتخصيص 900 مليار جنيه للخطة القومية لتنمية المياه.. ومقترح بسياسة وطنية لحوكمة الهجرة.. ومناقشة لائحة تقنين الأراضى خلال أيام مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الرى: رصد 470 ألف مخالفة من تعديات على نهر النيل 

 

وزير الزراعة: العينة الثانى لشحنة القمح الرومانى ثبت وجود خشخاش مخدر بها 

 

وزيرة الهجرة: 200 مليون دولار حصيلة شهادة بلادى الدولارية 

 

نبيلة مكرم: إعداد قانون لتنظيم الكيانات المصرية فى الخارج 

 

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم، الأربعاء، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين ومنها قانونى الرى والمرور واللائحة التنفيذية لقانون تقنين الأراضى.

 

وقال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، إن الحكومة، وافقت خلال اجتماعها اليوم، الأربعاء، على قانون الموارد المائية والرى، وتم إحالته لمجلس الدولة، موضحا أنه من الموارد التى تديرها الوزارة على سبيل المثال نهر النيل وأطوال شواطئ تصل لـ3500 كيلو متر و48 ألف منشأة تديرها الوزارة، و3300 بئر تديرهم الوزارة و1038 مأخذا و117 مخر سيل و495 خزانا أرضيا. 

 

وأضاف وزير الرى فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أن هناك 470 ألف مخالفة من تعديات على نهر النيل تم إزالتهم ويتبقى 155 ألف مخالفة.

اجتماع مجلس الوزراء (12)

ولفت إلى أن الوزارة ستعرض على مجلس الوزراء قريبا الخطة القومية للموارد المائية بالتعاون مع 9 وزارات حتى عام 2037 باستثمارات تصل 900 مليار جنيه، موضحا أن قانون الرى، الذى وافقت عليه الحكومة اليوم الأربعاء يحدد أوجه التعامل مع مخرات السيول والتعامل مع المياه الجوفية، مشيرا فى السياق ذاته إلى أنه عام 2050 سنصبح 120 مليون نسمة.

 

وأوضح أن اجتماع الحكومة تم خلاله الاتفاق على تفعيل اللجنة العليا لمياه النيل، لافتا إلى أن رئيس الوزراء سيصدر اللائحة التنفيذية لقانون الرى عقب الانتهاء منها قريبا.

اجتماع مجلس الوزراء (11)

وشدد محمد عبد العاطى على أن الحكومة لن تتنازل عن مخالفات زراعة الأرز وليس من المعقول ترك المخالف دون عقاب.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة أنه تم رصد التعدى على مساحة 51 فدانا و7 قراريط و14 سهما من الأراضى الزراعية، وذلك بواقع 982 حالة تم إزالة 262 بمساحة 23 فدانا و8 قراريط و10 أسهم، وذلك خلال فترة العيد، حيث إن الوزارة رصدت أن أكثر فترة يحدث فيها تعدى على الأراضى يكون فى تلك الفترة.

 

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أنه تم إزالة التعدى على 8 أفدنة و5 قراريط، وذلك بواقع 147 حالة، لافتا إلى أن هناك تعليمات للمحافظين بإزالة التعديات على الأراضى.

اجتماع مجلس الوزراء (10)

وأوضح أن الوزارة تقدمت بقانون لحماية الأراضى الزراعية ومتواجد حاليا بوزارة العدل وسيعرض قريبا على مجلس الوزراء. 

 

وفيما يتعلق باللائحة التنفيذية لقانون تقنين الأراضى، أوضح وزير الزراعة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أرسل اللائحة التنفيذية لقانون تقنين الأراضى للأمانة التشريعية لمجلس الوزراء وتم الانتهاء منها على أن يتم خلال الاجتماع القادم للحكومة عرضها بصورتها النهائية. 

 

وفى سياق مختلف كشف الدكتور عبدالمنعم البنّا أن العينة الثانية من شحنة القمح الرومانى التى تم استيرادها من رومانيا والبالغة 63 ألف طن أثبتت وجود خشخاش مخدر.

اجتماع مجلس الوزراء (9)

وقال فى تصريحات صحفيه على هامش اجتماع مجلس الوزراء إن وزارته أبلغت الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وعلى صعيد مختلف قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة إن الحكومة وافقت اليوم، الأربعاء، على مقترح إعداد سياسة وطنية لحوكمة الهجرة وأن الوزارة تتولى إعداد السياسة الوطنية لحوكمة الهجرة بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

اجتماع مجلس الوزراء (8)

وأضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنها ستتوجه غدا لأستراليا يرافقها 3 من أعضاء مجلس النواب لتدشين أول مجموعة تسمى أصدقاء مصر داخل البرلمان الأسترالى، لافته إلى أن الوزارة تعمل على الاستفادة من قواعد البيانات المتواجدة بكل وزارة.

 

وأشارت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية ليست مسئولية وزارة واحدة، مشيره إلى أنه تم البدء فى إعداد قانون لتنظيم الكيانات المصرية فى الخارج نظرا لعدم وجود قانون لرصد الكيانات المصرية فى الخارج.

 

وأوضحت أن الدولة لابد وأن تعد المواطن الراغب فى الهجرة بطريقة شرعية، مؤكدة أن الدولة تثمن دور المصريين فى الخارج. 

اجتماع مجلس الوزراء (7)

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن حصيلة شهادة بلادى الدولارية وصلت منذ شهرين 200 مليون دولار.

 

وأوضحت أن هناك تعاون مع وزارة الدفاع لتدريب أبناء الأجيال الثانية والثالثة من المصريين بالخارج وتوعيتهم بأهمية الأمن القومى المصرى. 

 
اجتماع مجلس الوزراء (1)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (2)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (3)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (4)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (5)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (6)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة