حصاد العالم بالصور.. الحجاج يواصلون رمى الجمرات فى ثانى أيام التشريق.. ترامب وزوجته يزوران متضررى إعصار هارفى.. قتلى وجرحى فى تفجير انتحارى بالعراق.. إجلاء آلاف السكان فى ألمانيا لتفكيك قنابل من الحرب العالمية

السبت، 02 سبتمبر 2017 10:53 م
حصاد العالم بالصور.. الحجاج يواصلون رمى الجمرات فى ثانى أيام التشريق.. ترامب وزوجته يزوران متضررى إعصار هارفى.. قتلى وجرحى فى تفجير انتحارى بالعراق.. إجلاء آلاف السكان فى ألمانيا لتفكيك قنابل من الحرب العالمية حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم السبت، العديد من الأحداث السياسية والرياضية المهمة، كان على رأسها استمرار حجاج بيت الله الحرام اليوم رمي الجمرات في اليوم الثاني على التوالي قبل معاودة مخيماتهم في منى للإقامة بها خلال أيام التشريق الثلاثة.

السعودية..

واصل حجاج بيت الله الحرام اليوم رمي الجمرات في اليوم الثاني على التوالي قبل معاودة مخيماتهم في منى للإقامة بها خلال أيام التشريق الثلاثة.

وقد تدفق حجاج بيت الله الحرام عبر جسر الجمرات الذي استوعب الأعداد الكبيرة من ضيوف الرحمن دون تزاحم أو تدافع ، مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والنظافة والدفاع المدني السعودي ، إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

رمي الجمرات
رمي الجمرات

كينيا..

قال وزير التعليم الكينى، إن 7 فتيات لقين حتفهن إثر نشوب حريق فى مقر سكنهن بإحدى المدارس الثانوية الواقعة فى العاصمة نيروبى.

ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية، اليوم السبت، عن "فريد ماتيانجى"، قوله، إنه لم تتضح بعد أسباب نشوب الحريق، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاق مدرسة "موى جيرلز" الثانوية لمدة أسبوعين من أجل إجراء تحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

تفجير كينيا
تفجير كينيا

العراق..

قتل 6 موظفين فى هجوم انتحارى شنه مسلحو تنظيم "داعش الإرهابى"، على محطة كهرباء، اليوم السبت، وأكد مصدر أمنى عراقى، أن "الحصيلة النهائية لتسلل انتحاريين لمحطة كهرباء "الجالسبة" شرقى سامراء، بلغت مقتل 6 موظفين، وإصابة 9 آخرين من الأجهزة الأمنية، وتحرير بقية الموظفين المحتجزين".

تفجير في العراق
تفجير في العراق

 

أمريكا..

وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا اليوم السبت، إلى هيوستن فى ولاية تكساس للقاء المنكوبين جراء العاصفة هارفى مع بدء مئات آلاف السكان العودة تدريجا إلى منازلهم.

وحطت الطائرة الرئاسية اير فورس وأن ظهرا فى قاعدة ايلينجتون فيلد العسكرية. وإذا كان ترامب قد توجه بداية الأسبوع إلى الولاية الجنوبية فأنه لم يزر المناطق الأكثر تضررا ولم يلتق أيا من سكانها.

ميلانيا وزوجها يقدمان المساعدات
ميلانيا وزوجها يقدمان المساعدات

 

ألمانيا..

أبطل خبراء مفعول قنبلة أمريكية تعود الى حقبة الحرب العالمية الثانية فى مدينة كوبلنز فى غرب ألمانيا السبت، فيما بدأت عملية إجلاء جماعية فى محيط فرانكفورت لابطال مفعول قنبلة أكبر حجما.

وغادر مدينة كوبلنز حوالى 21 ألف شخص فيما نجح الخبراء فى إبطال مفعول قنبلة تزن 500 كلج، قبل أن يسمح رجال الإطفاء للسكان بالعودة الى منازلهم.

تفكيك قنبلة
تفكيك قنبلة

بريطانيا..

شاركت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى، اليوم السبت، فى تجمع  بريمار السنوى المقام وسط اسكتلندا، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وصاحب الملكة فى افتتاح تجمع بريمار وهو حفل تقليدى سنوي للألعاب الاسكتلندية على المرتفعات، كل من الأمير تشارلز أمير ويلز، و الأمير فيليب دوق إدنبرة.

الملكة تتحدث لطفلة
الملكة تتحدث لطفلة

رياضيًا.. 

عززت ساحل العاج صدارتها للمجموعة الثالثة بفوزها على مضيفتها الغابون 3-صفر، واكتسح المغرب ضيفته مالي 6-صفر في الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وودع منتخب الجزائر "إكلينيكياً" سباق التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد خسارته أمام زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة