الصحة العالمية تهدف لتقليل وفيات أمراض القلب بنسبة 25 % بحلول عام2020

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 08:14 م
الصحة العالمية تهدف لتقليل وفيات أمراض القلب بنسبة 25 % بحلول عام2020 دكتورة جميلة نصر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس جمعية القلب المصرية ،أن منظمة الصحة العالمية تهدف إلى تقليل الوفيات الناتجة عن أمراض القلب بنسبة 25% بحلول عام 2020، وذلك بالوقاية من أمراض القلب باعتبارها السبب الرئيس للوفيات على مستوى العالم.

وقالت إن مؤتمرالجمعية الأوروبية لأمراض القلب أعلن عن أجيال جديدة من أدوية جديدة للسيولة ،والتى تؤخذ مع الأدوية التقليدية - الأسبرين - موضحة أن الصفائح الدموية عبارة عن جبيبات فى الدم وفى حال تكتلها تسبب جلطات بالقلب ،وتؤدى إلى الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وأوضحت أن الجلطات قد  تسبب انسداد الدعامات  التى تم تركيبها من قبل للمريض ،ولذلك فإن تناول هذه الأدوية يمنع انسداد هذه الدعامات مرة أخرى وتقلل حاجة المريض للتدخل بالقسطرة مرة أخرى .

 وأوضحت أن مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب ركز على مفهوم الجمع بين دوائين معا من هذه الأدوية بتناول الأسبرين مع دواء آخر من الأدوية المضادة للصفائح الدموية ،وظهرت أجيال جديدة تسمى " P2Y12 " يمكن إضافتها للأسبرين لعدة أشهر حسب حالة المريض .

وأكدت أن مؤتمرالجمعية الأوروبية لأمراض القلب الذى اختتمت أعماله مؤخرا ببرشلونة بإسبانيا ، أصدر دليلا استرشاديا لكيفية الجمع بين دوائين ،وقام المؤتمر بوضع خطوط استرشادية حديثة لعام 2017 لعلاج خلل صمامات القلب ، وكيفية تشخيصها ، ومدى خطورة الإصابة بها ،وكيفية تحسين حياة المريض ،كما اهتم المؤتمر بالفوائد التى تعود على المريض بالتدخل سواء من خلال القسطرة ،أو الجراحة كما تطرق للطريقة الجراحية المثلى لعلاج خلل صمامات القلب. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة