ميركل: على المهاجرين غير الحاصلين على تصريح لجوء مغادرة ألمانيا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 09:55 ص
ميركل: على المهاجرين غير الحاصلين على تصريح لجوء مغادرة ألمانيا المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أنه يتحتم على اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا ولم يحصلوا على "صفة لاجئ" المغادرة.

 

ونقلت وكالة "نوفوستى" الروسية عن المستشارة الألمانية قولها فى معرض ردها على سؤال صحفى، خلال مناظرات تسبق الانتخابات أمس الأحد: "لقد عملنا على هذا بجدية، وأنا أتفق تماما معكم، على أن أولئك الذين لم يمنحوا صفة لاجئ يجب أن يغادروا ألمانيا".

 

وفى السياق ذاته، أكدت ميركل على أن الإسلام يعتبر جزءا من ألمانيا، قائلة: "إننى أتفهم أولئك المشككين جدا، لأن العمليات الإرهابية الدرامية تتم حاليا باسم الإسلام، لذلك أوضحت أن رجال الدين الإسلاميين يجب أن يقولوا إنهم بعيدون عن هذا، كما نرحب بأولئك المسلمين الذين يعيشون معنا، ولكن فى إطار الدستور الحالى والابتعاد عن الإرهابيين".

 

وفيما يخص العلاقات الألمانية التركية، قالت ميركل فى معرض ردها على سؤال، إذا ما كان يجب وقف المفاوضات مع أنقرة بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبى، وذلك بعد اعتقال ألمان مؤخرا فى تركيا، إنه لا يمكن لبرلين وقف المفاوضات بشأن ذلك من جانب واحد.

 

وأضافت المستشارة الألمانية أنها "لا ترى (فرصة أمام) انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، لكن برلين يمكن أن تؤثر على أنقرة اقتصاديا فى المقام الأول.." يجب أن نوجه تحذيرا أكثر وضوحا لأولئك الذين يرغبون فى زيارة هذا البلد وفرض قيود على القروض.

 

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات اختيار مرشح لمنصب المستشار الألمانى ستجرى فى الـ24 من الشهر الجارى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة