الموسم السابع لـ got لم يرضى الكثيرين .. أحداث ضئيلة مقارنة بالموسم السادس.. آريا الأقل ظهوراً بالرغم من مواهبها .. سانسا تقليدية .. ومشاهد جون سنو ودينيريس تتسم بالملل لكثرتها دون تطور فى الأحداث

الأحد، 03 سبتمبر 2017 12:58 م
الموسم السابع لـ got لم يرضى الكثيرين .. أحداث ضئيلة مقارنة بالموسم السادس.. آريا الأقل ظهوراً بالرغم من مواهبها .. سانسا تقليدية .. ومشاهد جون سنو ودينيريس تتسم بالملل لكثرتها دون تطور فى الأحداث
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ختام الموسم السابع من مسلسل game of thrones، بالحلقة التى حملت عنوان "الذئب والتنين"، كشف العديد من المشاهدين والمتابعين للمسلسل عن آرائهم والتى جاءت بالسلب بعد الأحداث الضئيلة التى شهدها الموسم مقارنة بالموسم السابق.. والتى يرصدها اليوم السابع فى النقاط التالية:

 

·    الكشف عن حقيقة نسب جون سنو للتايجريان

بالرغم من انتهاء الموسم السادس على معرفة أن جون سنو ذات نسب تايجريان وستارك فإن الموسم السابع لم يشهد الكشف عن تلك المعلومة له واكتفى صناع المسلسل التلميح فقط وإضافة إثباتات فى بعض من المشاهد القليلة.

وعلى غرار الحلقة الأخيرة من الموسم السادس والتى انتهت برؤية بران ستارك عن حقيقة نسب جون سنو للتايجريان، فالحلقة الأخيرة من الموسم السابع شهدت نفس المشهد بنفس الشخص وهو بران ستارك مع إضافة صامويل تارلى الذى تعرف على وثيقة اثبان نسب جون.

تلك الحقيقة كان يرى الكثير من المشاهدين أن كشفها فى ذلك الموسم كان سيزيد من سخونة الأحداث ولكن صناع المسلسل لهم رأى آخر، بتأجيلهم للموسم القادم، والمماطلة فى الأحداث.

 

·       عودة آريا ستارك لوينترفيل

تعد عودة آريا ستارك لموطنها فى ذلك الموسم من أهم الأحداث التى اجتمع عليها الجميع، فالفتاة خرجت من وينترفل الموسم الأول ولم تأت إلا فى الموسم السابع بمهارات عديدة.

بالرغم من المهارات التى اكتسبتها آريا على مدار المواسم الخمس الماضية والتى طافت بها ويستروس بأكملها ومن ثم للى برافوس فى الأخير، لم يتم إعطاؤها المزيد من المشاهد والحضور فى المسلسل، الفتاة لم تظهر سوى بمشهد واحد يظهر مهاراتها وهو مبارزتها مع بريان أوف تارث.

آريا من أفضل الشخصيات فى المسلسل والتى أحبها الجميع كان لابد منحها العديد من المشاهد الإضافية والزج بها فى الأحداث الكبرى المتعلقة بالوايت ووكرز وليس فقط بمشاكل عائلية فى وينتر فيل، ولعل ذلك من أضعف النقاط التى ظهرت فى الموسم.

 

·       تحالف جون سنو مع دينيريس تايجريان

توقع الجميع حدوث ذلك التحالف إلا أنه يعد من أكثر الأحداث التى شهدت ظهور وحوارات ومشاهد بينهما فى الموسم والذى زاد على الحد فتحول إلى ملل، فحرص صناع المسلسل على ربط الثنائى ببعضهما وتوطيد علاقتهما جعل المشاهد التى تجمعهما سوياً بها بعض من المماطلة فى الأحداث.

بعد قرار جون سنو بالذهاب إلى الدراجون سنو ومقابلة دينيريس فكل حلقة فى الموسم شهدت على الأقل ثلاثة مشاهد بين الثنائى تدور فى نفس النقطة.

 

·       سيرسى لانيستر تظهر بأداء باهت فى الموسم السابع

كان ظهور سيرسى فى المواسم الماضية ينتظره الكثير من المشاهدين، لامتلاء مشاهدها بالحوارات الممتعة والأحداث المتعددة، فحرص صناع المسلسل على إظهار شخصية دينيريس فى ذلك الموسم جاء بالسلب على شخصية سيرسي.

المشاهد التى ظهرت فيها سيرسى فى الموسم تكاد أن تكون متشابهة تماماً، فمعظمها تتوعد الأعداء وتجرى تحالفات فاشلة ووهمية وتماطل فى العديد من المشاهد، فمشاهدها كانت متوقعة وتقليدية.

ولكن ظهورها فى الحلقة الأخيرة خالف التوقعات، فكان لها نصيب الأسد من الحوار الممتع الذى دار بين الملوك فى حظيرة "التنين"، وحضورها أعادنا إلى المواسم الماضية.

لعل الموسم القادم سيشهد ظهورا كثيرا لها بعد إعلانها الحرب على شقيقها جيمى وطرده من الكينج لاندينج بعد تمسكه بالحرب الكبرى والانضمام لجون سنو ودينيريس.

 

·       سانسا ستارك المملة فى جميع المواسم ببراعة

كانت ولازالت الشخصية التى اجتمع الجميع على كرهها، ليس من تمثيلها ولكن من مواقفها المتشابهة المعتادة والتى تحولت لحالة من الممل والمماطلة، ما هدف صناع المسلسل من توطيد علاقتها باللورد بيليش والمماطلة فى أحداث وهمية طوال الموسم بالرغم من وجود شخصية مثل آريا بحاجة إلى ظهور أكثر بعد معاناتها طوال المواسم الماضية.

سانسا ستارك للمرة الثالثة وثقت فى الشخص الذى سلمها وبعها لخالتها وكان ينوى تزويجها من نجلها وبيعها للمرة الثانية لآل بولتون، فما السبب المقنع الذى يجعل منهما صديقان مقربان.

ظهورها بالكامل على مدار السبع حلقات فى الموسم لم تخرج عن نطاق واحد، وهو السماح للورد بيليش من التقرب لها وإعطائها النصائح، المشاهد التى جمعت الثنائى كانت الأقل مشاهدة ومتابعة من المشاهدين لبطىء أدائهما.

 

·       عدم الكشف عن قدرات بران ستارك "الغراب ذات الثلاثة أعين"

كان من المتوقع أن يكون هناك العديد من المشاهد الكبيرة التى تظهر القدرات التى يتمتع بها "بران"، شخص بذلك القدرات كان قادر على أن ينهى العديد من المشاهد الطويلة التى شهدها المسلسل وأن يساعد العديد، فعلى سبيل المثال إبلاغ دينيريس برحلة جون سنو خلف الجدار وإبلاغها بسرعة بعد تورط الفريق خلف الجدار فسيكون ذلك توفير كبير.

وأيضاً قدرات بران التى منعت الخلاف الذى صنعه لورد بيليش بين آريا وسانسا كانت قادرة أن تمنعه من البداية وعدم المماطلة فى تلك الأحداث المملة التى شهدها الموسم، والتركيز على قدراته وكيفية مواجهة ملك الشمال والوايت ووكر.

خمسة مواسم كاملة شهدها المشاهدين مع شخصية بران منذ بداية رحلته لخلف الجدار وعودته مرة آخرى، ومع ذلك لا يعلم المشاهدين مدى قدرة الغراب ذات الثلاثة أعين.

يتوقع المشاهدين أن يكون الموسم الثامن والأخير هو الحرب الكبرى بين البشر وجيش الموتى والوايت ووكر، فبعد أن أمتلك ملك الليل التنين فيسيريون سيكون هناك معادلة فى القوى بشكل كبير مما يجعل من الموسم الثامن الأقوى.

أريا فى طريقها لوينترفيل
أريا فى طريقها لوينترفيل

 

اللورد بيليش
اللورد بيليش

 

ثيون جيورجي
ثيون جيورجي

 

دينيريس فى الدراجون ستون
دينيريس فى الدراجون ستون

 

سانسا
سانسا

 

 

آريا وسانسا فى وينترفيل
آريا وسانسا فى وينترفيل

 

جون سنو
جون سنو

 

جون ودينيريس
جون ودينيريس

 

جيش الموتى يعبر الجدار
جيش الموتى يعبر الجدار

 

جيمى لانيستر قبل خروجه من الكينيج لاندينج
جيمى لانيستر قبل خروجه من الكينيج لاندينج

 

مراسم زواج والد جون سنو ووالدته ليانا ستارك
مراسم زواج والد جون سنو ووالدته ليانا ستارك

 

مغادة التنين بعد وصول دينيريس
مغادة التنين بعد وصول دينيريس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة