تقنية جدية تنجح فى كتابة 5 فصول جديدة من رواية Game of Thrones

الخميس، 31 أغسطس 2017 08:00 ص
تقنية جدية تنجح فى كتابة 5 فصول جديدة من رواية  Game of Thrones Game of Thrones
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت تقنية ذكاء اصطناعى حديثة من كتابة الفصول الخمسة الأولى من الكتاب التالى لـGeorge RR Martin والذى يحمل اسم Song Of Ice And Fire، وهى السلسة التى تقوم عليها فكرة المسلسل التلفزيونى Game of Thrones، وقال مطور تقنية الذكاء الاصطناعى مهندس البرمجيات "زاك ثوت"، أنه مل من انتظار استكمال الكاتب للسلسلة، لذلك طور شبكة جديدة تعمد على RNN وهو نوع من الشبكة العصبية التى يمكن أن تستخدم الذاكرة الداخلية فى معرفة ما يمكن أن يحدث.

تقنية الذكاء الاصطناعى

وفقا لموقع ibtimes البريطانى، تمكنت تقنية " ثوت" الجديدة من كتابة الخمسة فصول الأولى والتى تتكون 5376 صفحة من المعلومات، وجاءت الأحداث استنادا إلى المعلومات التى جمعها RNN، كما قام بتطوير الشخصيات.

Game of Thrones
Game of Thrones

 

وفى بيان، قال "ثوت" أنه يحاول كتابة كتاب جديد باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعى، ولكن حتى الآن لم يصل إلى النموذج المثالى، الذى يجب أن يأخذ كل ما حدث فى الكتب السابقة فى الاعتبار ولا يكتب عن شخصيات حية سبق وماتت فى الفصول السابقة.

أهمية تقنية الذكاء الاصطناعى

من الجدير بالذكر أن تقنية الذكاء الاصطناعى انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية وأصبح يتم استخدامها فى العديد من المجالات المختلفة، ولكن عالم الكتابة والتأليف جديد من نوعه، وإذا تمكن الباحث من الحصول على نسخة نموذجية من الكتاب، سيشكل هذا الأمر تهديد كبير على الكتاب فى المستقبل.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة